رينارد يعلن قائمة المنتخب السعودي لمواجهة الإكوادور و أمريكا

رينارد يعلن قائمة المنتخب السعودي لمواجهة الإكوادور و أمريكا (Renard announces the squad to face Ecuador and America)،يعد المنتخب السعودي من أشهر المنتخبات العالمية التي حاز على إعجاب الجمهور العربي وخاصة بعد دخولها في مباراة كأس العالم، لذا سنعرض لكم التفاصيل الكافية حول المنتخب السعودي بالإضافة إلى معرفة قائمة اللاعبين في معسكر المنتخب. 

المنتخب السعودي  

إن المنتخب السعودي هو الممثل الرسمي لكرة القدم، حيث تم تأسيسه في عام 1956 ميلادي، مثل المنتخب السعودي في كرة القدم المملكة السعودية منذ المباراة الأولى التي كانت في الثامن عشر من شهر يناير عام 1957 ميلادي ضد المنتخب اللبناني، حيث انتهت بالتعادل 1–1، وتم إقامة هذه المباراة في الألعاب العربية، وخضع الفريق بعدها إلى الولاية القضائية سنة 1956 ميلادي، وانضم أيضًا الفريق إلى الإتحاد الآسيوي، حيث لقب المشجعين الفريق السعودي بالصقور الأخضر.

قائمة المنتخب مواجهة الإكوادور و أمريكا

قام المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد بالإعلان عن قائمة المنتخب السعودي، وهو ما يعرف بـ الأخضر لخوض مباراتين ضد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية ومنتخب الإكوادور للاستعداد لنهائيات مونديال، وهو ما يعرف بـ  “قطر 2022”.

ستكون مباراة المنتخب السعودي مع منتخب الإكوادور في اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر عام 2022 ميلادي، بعد ذلك سيخوض المنتخب السعودي مباراة ضد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في السابع والعشرين من شهر سبتمبر للعام نفسه، وستقام المباراتين في مدينة مورسيا في إسبانيا على ملعب “نويفا كوندومينا”.

وسيلعب المباراتين ستة وعشرون لاعباً سعودياً، وهم: سلطان الغنام، عبدالإله العمري، علي الحسن، سعود عبدالحميد، ياسر الشهراني، هارون كمارا، علي البليهي، نواف العقيدي، رياض شراحيلي، حسان التمبكتي،  فراس البريكان، ناصر الدوسري، عبدالله مادو، محمد العويس، سلمان الفرج، سامي النجعي، محمد كنو، هتان باهبري، فهد المولد، عوض الناشري، فراس البريكان، محمد اليامي، هيثم عسيري، أحمد بامسعود، سالم الدوسري، نواف العابد،

وضعت قرعة نهائيات مونديال المنتخب السعودي إلى جانب منتخبات المكسيك والأرجنتين و بولندا في المجموعة الثالثة.

 رينارد يصدم أندية الدوري السعودي

 إستبعد رينارد حارس الهلال اللاعب عبدالله المعيوف من القائمة، على الرغم من تتويجه بلقب الزعيم ولقب كأس لوسيل في الآونة الأخيرة، وقرر رينارد الفرنسي ضم اللاعب محمد كنو، بالرغم من تعرضه للإيقاف لمدة لا تقل عن 4 أشهر.

بعد أن اعتبر الاتحاد الدولي أن المباريات الدولية الرسمية لا تكون خاضعة لمدة الإيقاف، قام اللاعب محمد كنز بالمشاركة في كأس سوبر لوسيل.

ومن الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي ما زال في مرحلة الاستعداد للمشاركة في مباراة كأس العالم عام 2022 ميلادي، والتي ستقام في نهاية العام، ومن المتوقع أن يخوض منتخب السعودية 3 مباريات دولية ضد أيسلندا وهندوراس وبنما، بالتالي سيقوم الفرنسي رينارد بإجراء مجموعة من التغييرات على قائمة اللاعبين، حيث جاءت على النحو الآتي: 

_ حراسة المرمى: نواف العقيدي، محمد اليامي، محمد العويس – فواز القرني.

_ خط الدفاع:  عبدالله مادو، علي البليهي، أحمد بامسعود، سلطان الغنام، عبدالإله العمري.

_ خط الوسط: سامي النجعي، ناصر الدوسري، عنان باهبري، عوض الناشري، رياض شراحيلي، نواف العابد، سلمان الفرج، محمد كنو، هيثم عسيري، سالم الدوسري.

_ خط الهجوم: فراس البريكان، فهد المولد، هارون كمارا.

سيذهب المنتخب السعودي يوم السبت القادم إلى إسبانيا إلى مدينة أليكانتي، بعد أن اجتمع اللاعبون في العاصمة السعودية الرياض.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.