زراعة الفيوم: وكيل الوزارة يستقبل رئيس المنطقة الأزهرية لحل أهم المشكلات التي تواجه المزارعين

0 0

كتبت: مروة مصطفى

أعلنت مديرية الزراعة بالفيوم اليوم إستقبال الأستاذ الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم فضيلة الشيخ سعيد محمد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية في مكتبه بديوان عام المديرية.

فقد تضمنت الزيارة أهم المشكلات التي تواجه المزارعين بقرية سنرو القبلية واطلعوا على آلية عمل ربط بينهم لحل مشاكل المزارعين في المجالات الزراعية المختلفة.

وذلك خلال الفترة المقبلة، للعمل على حسمها ورفع معاناة الفلاحين ، مؤكدين أن من أبرز الملفات التي تحتاج إلى تدخل حاسم ملفات المبيدات المغشوشة التي تباع في السوق السوداء وأسعار المحاصيل الصيفية ومدي توفر المبيدات الزراعية في الجمعيات ومواعيد صرفها لكل محصول وأيضا التوسع في الثروة الحيوانية.

وكذلك مناقشة مشاركة مديرية الزراعة في تطهير المعاهد الأزهرية بمحافظة الفيوم من ضمن الإجراءات الإحترازية التي تتخذها الدولة.

و أيضا الترابط بينهم للوقوف بجانب المحافظة في الظروف التى تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد والوقاية منه والحد من إنتشاره في المحافظة.

وكذلك كيفية مساعدت مزارعي المانجو والنباتات الطبية والعطرية بسنرو القبلية وباقي مركز ابشواي ومراكز المحافظة.

وأضاف وكيل الزراعة عن تحديد أسعار القمح للعام 2020 مثمنا القرارات التى إتخذتها الدولة والمتعلقة بالفلاح المصرى لتخفيف الأعباء المادية عليه وفى مقدمتها قرار الرئيس السيسى بمد وقف قانون الضريبة على الأطيان الزراعية لمدة عامين وقرار محافظ البنك المركزى مؤخرا بتأجيل سداد الأقساط المستحقة على المربين لمدة 6 أشهر.

وأكد إن كل هذه القرارات والإجراءات لقيت إرتياحا كبيرا وواسع النطاق من جموع المزارعين على مستوى الجمهورية لأنها تساعد في دعم المزارعين في مواجهة آثار الإجراءات الإحترازية التي إتخذتها الدولة للوقاية من إنتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن الجمعيات تقوم بتوفير الأسمدة ومستلزمات الإنتاج لجميع المزارعين على مستوى المحافظة.

.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول