زعيم آسيا يسعى للثأر أمام تشيلسي

زعيم آسيا يسعى للثأر أمام تشيلسي

يترقب محبين كرة القدم العالمية لقاء الكبيرين؛ عندما يواجه نادي تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، نادي الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة .

تمكن نادي الهلال “زعيم آسيا” من تحقيق نتيجة تاريخية على ممثل البلد المستضيف نادي الجزيرة الإماراتي بسداسية مقابل هدفا وحيد، بدء لاعبوا الجزيرة بالتسجيل عن طريق عبدالله ديابي في الدقيقة 14 ثم عاد الهلال وسجل أوديون إيغالو وماتيوس بيريرا ومحمد كانو وسالم الدوسري وموسى ماريجا وأندريا كاريو سداسية الهلال في مرمى الجزيرة في الدقائق 36 و 40 و 57 و 77 و 88 و 90+2، ليواجه نادي تشيلسي في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

تاريخ الأندية الآسيوية أمام أندية أوروبا

أقيمت عشرة مباريات في كأس العالم للأندية منذ بدايته بين الأندية الآسيوية وأندية القارة العجوز كانت الغلبة فيهم جميعاً للأندية الأوروبية حيث لم يستطع إي نادي آسيوي تحقيق فوز على نادي أوروبي على مدار تاريخ نسخ هذه البطولة، سكنت شباك الأندية الآسيوية 31 هدفاً في العشر مباريات فيما سجل لاعبين أندية قارة آسيا 7 أهداف فقط.

أرقام جديدة للهلال قبل مواجهة تشيلسي

انضم محمد كانو لاعب خط وسط الهلال السعودي إلى كتيبة اللاعبين السعوديين الذي أحرزوا أهدافاً في مونديال الأندية ومن هؤلاء اللاعبين فهد الهريفي هدفين، فؤاد أنور هدف، محمد نور هدفين، حمد المنتشري هدف، سالم الدوسري هدفين، عزز سالم الدوسري سجله التهديفي في كأس العالم للأندية بتسجيل ثاني أهداف ليصبح أول لاعب سعودى يسجل في نسختين مختلفين من كأس العالم للأندية.

التشكيل المتوقع لنادي الهلال في المباراة

يتوقع أن يبدأ المدير الفني لنادي الهلال لقاء تشيلسي بتشكيل مقارب جداً لمباراة الجزيرة الإماراتي في المباراة السابقة حيث يتكون من ( عبدالله المعيوف – ياسر الشهراني – على البليهي – جانغ هيون سو – محمد البريك – سالم الدوسري – محمد كانو – جوستا فوكويلار – ماتيوس بيريرا – أوديون إيجالو – موسى ماريجي) ويأمل محبين النادي السعودي في تخطي عقبة تشيلسي للصعود إلى نهائي مونديال الأندية للمرة الأولى في تاريخ النادي.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

ينقل اللقاء على عدة قنوات فضائية أبرزها قنوات SSC السعودية وقناة أبوظبي أكسترا الإماراتية وتطبيق على الهواتف الذكية تابع لمجموعة قنوات أبو ظبي يسمى AD SPORTS ويقام اللقاء على ملعب الشيخ محمد بن زايد بنادي الجزيرة غدا في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة والسابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

الطاقم التحكيمي للمباراة

يدير اللقاء حكم الساحة سيزار راموس ويعاونه البيرتو مورين كحكم مساعد أول وميغيل هيرنانديزا كحكم مساعد ثاني ويتواجد كحكم رابع كليمنت توربين، أما على تقنية الVARيتواجد الحكم الدولي نيكولاس دانوس.

يذكر أن النادي الأهلي المصري يشارك في هذه البطولة واستطاع تحقيق فوزا صعبا على مونتيري المكسيكي في دور ربع نهائي كأس العالم للأندية بنتيجة هدف نظيف سجله الظهير الأيمن للنادي الأهلي محمد هاني.