زيادات جديدة في سعر سيارة ستروين C5 إير كروس 2023
ستروين C5 إير كروس 2023

ستروين C5 إير كروس 2023ستروين C5 إير كروس 2023، أعلنت الشركة «المصرية الأوروبية للسيارات»، الوكيل المحلى للعلامة التجارية الفرنسية «ستروين»، عن أحدث أسعار سيارات ستروين C5 إير كروس موديل 2023 والتى يتم تقديمها عبر 3 فئات مختلفة داخل السوق المحلية خلال شهر ديسمبر الحالى.

 

الأبعاد الخارجية لسيارة ستروين C5 إير كروس 2023

يصل الطول الخاص بالسيارة إلى 4500 ملي متر، بينما يصل عرض السيارة إلى 1969 ملي متر، وترتفع السيارة عن سطح الأرض بطول يصل ل 1689 ملي متر، وتتسع الشنطة الخلفية للسيارة ل 580 لترًا.

 

مواصفات ستروين C5 إير كروس 2023

تنتمي سيارة «ستروين C5 إير كروس» لفئة السيارات الرياضية متعددة الأستخدامات «SUV»، وهي تأتي مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1600 سي سي، وينتج قوة 165 “حصان” مع عزم أقصى للدوران قدره 240 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة 6 سرعات.

ووفقًا للبيانات التي أعلنتها شركة «ستروين»، فإن متوسط استهلاك السيارة من الوقود يصل لـ 7 لترات عند قطع مسافات تصل إلى 100 كيلو متر.

 

وسائل الأمان الموجودة في سيارة ستروين C5 إير كروس 2023

زودت طرازات «ستروين C5» بمجموعة مختلفة من وسائل الأمن والسلامة، من أبرزها «4 وسائد هوائية، فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إلكتروني للفرامل EBD، فرامل يد إلكترونية EPB، مساعد الفرامل الفجائية BA، برنامج ثبات إلكتروني ESP، أنظمة مساعدة عند صعود المرتفعات، مثبت ومحدد سرعة، مساعد الحارة المرورية، أنظمة المساعدة على التلال HA، خاصية مراقبة النقاط العمياء، حساسات ركن أمامية وخلفية، كاميرا خلفية، بالإضافة إلى أنظمة مراقبة الإطارات».

التجهيزات الداخلية للسيارة

وتقدم السيارة وبها بعض التجهيزات ومن أبرزها «زر تشغيل وإيقاف المحرك، امكانية اختيار وضية القيادة Drive mode، تحكم في ناقل الحركة عن طريق عجلة القيادة، عجلة قيادة متعددة الوظائف، فرش جلد Nappa/Leather، امكانية تعديل وضعية المقاعد الأمامية مع تزويدها بخاصية التسخين والتدليك، قفل مركزي، مساند رأس للمقاعد الخلفية، تكيف هواء ثنائي المناطق مع وجود مخارج للمقاعد الخلفية، شاشة عدادات 12.3 بوصة، بالإضافة إلى مرآة داخلية ذاتية التعتيم».

 

التجهيزات الخارجية بالسيارة

ودعمت طرازات سيارة «ستروين C5» بمجموعة من التجهيزات في المقصورة الخارجية والتي من أبرزها «مصابيح ضباب أمامية وخلفية، مصابيح أمامية وخلفية LED، إضاءة نهارية LED، فتحة سقف بانوراما، حساسات إضاءة ومطر للمساحات الأمامية، طي المرايات الجانبية كهربائيًا مزودة بإشارات جانبية LED، فتح وغلق باب الشنطة الخلفية أوتوماتيك أو تمرير القدم أسفل المصعد الخلفي، جنوط 17 بوصة للفئة الأولى، وجنوط 17 بوصة للفئة الأولى و18 بوصة للفئات الأعلى».

كما أن السيارة تحتوى على نظام ترفيهي مكون من « 4 مكبرات صوتية، بلوتوث، مخارج USB، إمكانية التحكم في الصوت عبر عجة القيادة ربط الهواتف المحمولة عبر التطبيقات الذكية أندرويد أوتو وآبل كار بلاي، شاشة وسائط 10 بوصة، شاحن لاسلكي للهواتف، وغيرها».

 

سعر السيارة قبل وبعد الزيادات الأخيرة

وقد إزدادت أسعار جميع أنواع السيارات خلال الفترة الأخيرة ومن ضمنها سيارة «ستروين C5» بفئاتها المختلفة، بنسبة زيادة تصل ما بين 25 ألف جنية إلى 35 ألف جنية في الفئة الواحدة.

وكان سعر السيارة ستروين C5 لايف 2023 قبل الزيادة 720 ألف، بينما قد وصل سعر السيارة بعد الزيادة ل 750 ألف جنية.

بينما قد كان سعر سيارة «ستروين C5» فئة Feel without panorama يصل لنحو 780 ألف جنية، وبعد هذه الزيادات الأخيرة وصل سهر السيارة ل 815 ألف جنية.

وأخيرًا فإن سعر فئة Shine قبل الزيادات قد كان 865 ألف جنية، ولكن قد وصل ل 900 ألف بعد أخر زيادة في الأسعار.

 

مشاكل وعيوب ستروين C5 إیر کروس 2023

 

الثبات الضعيف مع المناوة وفي المنعطفات

لا تتمتع سيارة ستروين C52023 بالثبات اللازم، خاصة عند السرعات العالية، وعلى الرغم من وجود مميزات مختلفة، نلاحظ ضعف الاستقرار في المنعطفات والمناورات أو عند القيادة على بعض الطرق المعبدة، وذلك لأنها مصممة لقيادة السيارة لا يوفر الاستقرار اللازم.

 

 

الخامات الاقتصادية

لا توفر سيارة سيتروين 2023 C5 المواد بالكفاءة والجودة اللازمة ، لأننا نرى وجود البلاستيك الصلب في أجزاء كثيرة في المقصورة الخاصة بالسيارة، لأنها تتفوق على بعض المنافسين في فئتها من حيث جودة المواد، لكنها بشكل عام هي ليس بالضرورة سيئًا، ولكنه مقبول إلى حد ما.

 

صعوبة استخدام النظام الترفيهي

إن نظام الترفيه الموجود في ستروين 2023 C5 ليس بهذه السهولة ، خاصة شاشة الترفيه ، وذلك لأنه يحتوي على برامج معقدة إلى حد ما، كنا أنه يحتوي على العديد من القوائم الفرعية وهو بخط صغير ولا يتم وصفه بدقة كافية.

 

تأكل زيت المحرك

لاحظ البعض من مستخدمي سيارة ستروين 2023 C5 تآكلًا غير عادي في زيت المحرك ولم يتم تحديد سبب، لذلك نحن نجد أن العديد من الأشخاص غير مهتمين بسيتروين 2022 C5 خوفًا من التبخر السريع لزيت المحرك ، ولكن تجدر الإشارة إلى أن هذه بعض الحالات الفردية وليست مشكلة شائعة لمعظم المستخدمين.

 

ضعف تكييف الهواء

من ضمن أهم عيوب سيارة سيتروين 2023 C5 ضعف التكييف، ويمكن رؤية ذلك بوضوح في الطقس الحار، وذلك لأنه لا يغطي السيارة بشكل صحيح، وأصبح التكييف مطلبًا قويًا في الجو الحار جدًا لمستخدمي السيارات وخاصة من يسافرون بالسيارة في رحلة طويلة في هذا الوقت، ويمكن للشركة المصنعة تطوير التكييف وتقوية أدائه في الإصدارات المستقبلية.

 

المناورة البطيئة

لا توفر ستروين 2023 C5 قدرة كبيرة على المناورة، حيث أنها لا تتمتع بثبات كاف لأداء عمليات المناورة، وهذا واضح للعيان عند السرعات العالية وعند القيادة على الطرقات السريعة.

 

قطع غيار باهظة الثمن

من ضمن عيوب ستروين 2023 C5 الشائعة الأسعار المبالغ فيها لقطع الغيار، ويشمل ذلك معظم العلامات التجارية الفرنسية، وهو ما يثقل كاهل مالكي السيارات، وهي وأحد الأشياء التي يبحث عنها المستخدمون أكثر من غيرهم هو توفر قطع غیار بسعر جيد، ويعاني بعض المستخدمين من العثور على قطع غيار سيارات بسعر رخيص.

بالإضافة إلى البعض من العيوب الأخرى بالسيارة مثل « الأداء المتواضع، ضعف عزل الصوت، ومشاكل في إعادة البيع».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *