زيادة في أسعار الدواجن اليوم 3فبراير

زيادة في أسعار الدواجن اليوم 3فبراير

بحسب أحدث بيانات بورصة الدواجن، ارتفعت أسعار الدواجن والبيض، اليوم السبت 3 فبراير 2024، لتصل إلى مستوى قياسي في التعاملات المبكرة بالبورصة والسوق، وارتفعت أسعار دجاج الساسو اليوم بمقدار 15 جنيهًاًا وسعره وارتفع سعر الدجاج باللحم الأبيض بمقدار 4 جنيهات .

أسعار الدواجن اليوم 3 فبراير2024

وصل سعر لحم الدجاج الأبيض في البورصة حاليًا إلى 85 جنيهًا للكيلو جرام، ويباع بسعر 90 إلى 95 جنيهًا للكيلو جرام في الأسواق.

ووصل سعر الفراخ البيضاء في المزرعة إلى 68 جنيها وللتاجر 81 جنيها، أما في محلات وأسواق الدواجن تباع بأسعار 90 إلى 95 جنيها للكيلوجرام.

 

يتراوح سعر دجاج الساسو الأحمر بين 86 جنيهًاًا و88 جنيهًاًا للكيلو.

 

تبلغ تكلفة الفراخ الساسو 95 جنيهًاًا للكيلو الواحد، ويصل إلى المستهلكين ما بين 100 جنيه و101 جنيه للكيلو الواحد.

حاليًا، يتكلف كيلوجرام من الدجاج البلدي ما بين 125 جنيهًاًا و130 جنيهًاً، مما يجعله في متناول المستهلكين الذين يتراوح سعرهم بين 135 جنيهًاًا و140 جنيهًاًا.

سعر البيض اليوم

ومن حيث أسعار البيض في البورصة اليوم، فقد وصل سعر علبة البيض الأحمر إلى 145 جنيهًاًا ووصل إلى المستهلك بحوالي 155 جنيهًاً، وصل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى 150 جنيهًاًا للطبق الواحد؛ بلغ البيض البلدي 150 جنيهًاًا لكل طبق، كما تبلغ تكلفة البيض الأبيض 150 جنيهًاً لكل طبق، ويصل إلى المستهلكين ما بين 155 جنيهًاًا و165 جنيهًاًا.

سعر الكتاكيت اليوم

أسعار الكتاكيت اليوم تبعا لبورصة الدواجن كالتالي.

وتتراوح أسعار الكتاكيت البلدي بين 5 و6 جنيهات.

سعر الكتكوت الهجين ثابتة حاليًا بين 9.50 جنيهًاًا و10.50 جنيهًاًا في بورصة الدواجن.

تتراوح تكلفة الكتاكيت البيضاء بين 27 و30 جنيهًاًا.

تبلغ تكلفة كتكوت “روزي بيور ” 15 إلى 16 جنيهًاًا.

ووصل سعر كتكوت الساسو إلى 16 جنيهًاًا.

تكلفة كتكوت الساسو النقي 17 جنيهًاًا.

أسعار كتاكيت الجيل الثاني ثابتة من 12 إلى 13 جنيهًاًا.

سعر البط اليوم في بورصة الدواجن

واليوم، وصل سعر البط في السوق أيضًا إلى أعلى مستوياته، حيث تم تحديد سعر البط المحلي اليوم عند 1 جنيه للكيلوجرام الواحد، وكان سعر كيلوجرام واحد من بط موسكوفي حوالي 100 جنيه.

هل سترتفع أسعار الدواجن من جديد؟

والحقيقة أن الخبراء يعتقدون أن أسعار الدجاج قد ترتفع بشكل كبير خلال الأيام المقبلة، خصوصا عند اقتراب شهر رمضان المبارك. وهناك سبب آخر قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار لحوم الدجاج في مصر.
ويعزو الخبراء الارتفاع المتوقع في أسعار الدجاج خلال الأيام المقبلة إلى عودة ظهور فيروس كورونا في مصر.
ومن المتوقع أن تقوم العديد من ربات المنازل بتخزين لحوم الدجاج، الأمر الذي قد يزيد الطلب على لحوم الدجاج ويؤدي إلى ارتفاع الأسعار.
كما أن من العوامل المساهمة في ارتفاع أسعار الدواجن ارتفاع سعر الدولار، مما قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار أعلاف الدواجن وارتفاع أسعار الدواجن.

أسعار الدواجن اليوم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *