زياد طارق وشباب الأهلي يهددون بقاء الكبار

 

زياد طارق، خطفت ثلاثة مواهب شابة الأنظار في مباريات بطولة الدوري العام على الرغم من الدقائق القليلة التي شاركت فيها خلال مباريات المارد الأحمر مما جعل الجمهور يطالب استمرارهم والدفع بهم في المباريات القادمة على حساب نجوم الأهلي الكبار.

وظهر زياد طارق وأحمد نبيل كوكا ومصطفى شوبير بشكل متميز خلال الدقائق الذين شاركوا فيها في الوقت الذي شهد تراجع آداء معظم لاعبي الفريق الكبار.

وشارك زياد طارق في دقائق قليلة خلال 3 مباريات فقط مع النادي الأهلي واستطاع أن يسجل هدفًا ويصنع الآخر ويخطف الأضواء بمهاراته وثقته الكبيرة التي يتمتع بها ليؤكد الجماهير على أحقية مشاركته كأساسي على حساب الجنوب أفريقي بيرسي تاو الذي تراجع مستواه الفني في الفترة الأخيرة.

وفي الوقت الذي واصل فيه أحمد نبيل كوكا ظهوره المتميز في خط وسط النادي الأهلي استطاع تعويض غياب نجوم كبار كانوا يشغلون هذا المركز تحديدًا.

وكان مميزًا في قطع الكرات وتمريرها كما أن لديه قدرة كبيرة على قطع هجمات المنافسين ليؤكد أنه أحق بأن يشارك كأساسي بصفة مستمرة في الوقت الذي ذهب فيه البعض إلى أن كوكا قادر على تعويض اللاعب أليو ديانج في حال ما قرر الأهلي رحيله عن الفريق في عرض من العروض الكبيرة التي يتلقاها اللاعب.

وقد تراجع مستوى محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة وفشل في الحفاظ على شباكه نظيفة في أكثر من مباراة أبرزها مباراة الزمالك الماضية وهو ما جعل الجماهير تطالب بمنح الحارس مصطفى شوبير الفرصة بعد آدائه الرائع في مباريات المصري بالسلوم وإيسترن كومباني والتي تدل على ثبات الحارس ورد فعله القوي.

زياد طارق يعبر عن سعادته

وقد عبر زياد طارق لاعب النادي الأهلي عن سعادته البالغة عندما سجل الهدف الأول له مع الفريق في مسابقة الدوري العام أمام مصر المقاصة والتي انتهت بفوز الأهلي برباعية نظيفة حيث أكد أن لاعبي الأهلي تحلوا بالتركيز الشديد خلال المباراة مما أدى إلى تسجيل الأهلي هدفين في أول ربع ساعة والسيطرة على مجريات اللقاء طوال وقت المباراة.

زياد طارق يوجه الشكر لوالدته ومدربيه

ووجه زياد طارق في حوار سابق الشكر لوالدته التي اجتهدت معه من أجل الوصول اللاعب للعب مع الفريق الأول قائلًا (والدتي هي البركة وهي كل شيء في حياتي ولا أجد كلمات توفيها حقها).

وتوجه زياد طارق أيضا برسالة شكر إلى جميع المدربين الذين تدرب تحت قيادتهم في قطاع الناشئين وخاصة الكابتن عادل عبد الرحمن الذي كان يصعده للعب مع فريق 97 قائلًا (كان دائمًا يدعمني ويؤكد أني لاعب مميز وأمتلك قدرات يجل أن أستغلها بشكل جيد ولهذا أود أن أشكره على النصائح التي كان يقدمها لي).

معلومات عن زياد طارق

هو من مواليد 2000 ويبلغ من العمر 22 عامًا ويشغل مركز الجناح الأيمن في الفريق الأول للنادي الأهلي ويملك موهبة متميزة.

انضم زياد طارق لناشئي الأهلي في سن 10 سنوات واشتهر بلقب(أوزيل) نسبة إلى النجم الألماني سعود أوزيل لاعب ريال مدريد وأرسنال السابق.

أعير زياد طارق إلى النادي الاسماعيلي قبل نحو عامين وفضل مسؤولو الدراويش عدم مشاركته حتى تم الاستغناء عنه وبعدها تم ضمه في صفقة انتقال حر ليكون القرار عودة اللاعب للأهلي.

كان زياد طارق أحد أهم مواهب منتخب 2000 ولكن لسوء الحظ لم تكن النتائج جيدة وخرج المنتخب من التصفيات أمام أثيوبيا.

تعرض زياد طارق للإصابة بالرباط الصليبي قبل أربع أو خمس سنوات خلال أحد مباريات فريق الناشئين بالنادي الأهلي وتم علاجه وعاد للملاعب في قمة توهجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *