مواصفات وسعر هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4

سامسونج جالكسي زد فولد 4 (Samsung Galaxy Zfold 4)، أعلنت شركة سامسونج جالكسي العالمية عن أفضل هاتف ذكي قابل للطي Samsung Galaxy Z Fold 4، حيث تميز بوجود مجموعة من التطورات المختلفة عن الهواتف السابقة، كما اهتمت الشركة بإستخدام معالج كوالكم المزين بكاميرات شفافة لتحسين تقنية الشاشة الرئيسية القابلة للطي مع حجم أصغر لتكون الأفضل من أي إصدار آخر، لذا دعونا نتعرف على هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4، وما هي مواصفاته، بالإضافة إلى التعرف على عيوبه و مزاياه.

نبذة مختصرة عن هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4

يعتبر هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4 من أشهر الهواتف الذكية المتاحة والقابلة للطي مقارنة مع غيرها من الأجهزة الذكية، حيث تم إنتاجه من قبل شركة سامسونج جالكسي العالمية التي أسست عام 1938 على يد أي بيونغ تشول، تميز هذا الهاتف بمجموعة من المواصفات التي جعلته من أفضل الأجهزة الذكية، حيث يدعم خاصية NFC، كما تصبح أبعاده 155.1×130.1×6.3 ملم في حالة منع الطي.

بينما عند الطي تصبح أبعاد هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4 تساوي 155.1×67.1×15.8 ملم، ويمكن حساب وزن الهاتف بمقدار 263 جرام، كذلك يدعم هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4 شريحة e-Sim وشريحة Nano Sim، كما يهتم بشبكات الإتصال المطابقة في جهاز 2G و 3G و 4G و 5G، إضافة إلى قلم S Pen، بحيث يستطيع المشتري استعمال القلمين معا  S Pen Pro و S Pen Fold Edition.

ما هي مواصفات هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4

يحتوي هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4 على مجموعة من المزايا والمواصفات المتنوعة والمختلفة عن أي جهاز آخر، حيث اشتهر بشكل كبير في العالم، وأهم هذه المواصفات فيما يلي:

– بشهادة IPX8 يعد الهاتف مقاوم للماء إلى مسافة متر ونصف لمدة ثلاثين دقيقة تحت الماء.

– يتميز الهاتف بجودته العالية و متانة الخامات الكثيفة التي يمكن استخدامها في تصنيع وإنتاج الهاتف، حيث يوضع في ظهر الهاتف الزجاج الحامي و المثبت بجوريلا فيكتس، بالإضافة إلى الإطار المصنوع من الألمنيوم المقاوم للخدش.

– تأتي شاشة هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4 على النظام الكامل، حيث أن كاميرا الهاتف الأمامية تتكون أسفل شاشة العرض، كما أن نوع شاشة الهاتف من طراز Foldable Dynamic AMOLED 2X بدقة 1812×2176 بكسل مع المساحة 7.6 إنش، وهذا يكمن في معدل كثافة البكسلات 373، يدعم أيضًا هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4 التحديث 120Hzمن أجل عرض أداء رائع خلال اللعب.

– تدعم شاشة الهاتف الخاصية الجديدة HDR10+ مع السطوع المتمثلة في 1200 شمعة، بينما الشاشة الثانية  للهاتف هي شاشة الغلاف، حيث تصنع هذه الشاشة من النوع الأصلي Dynamic AMOLED 2X بالمساحة المتوازية 6.2 إنش مع الدقة العالية 904×2316 بكسل، والتي تدعم تحديث 120Hz، ويتسم هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4 أيضًا بتوفر طبقة الحماية من طراز Corning Gorilla Glass Victus، ويمكن عرض الشاشة على تطبيقات عدة  لاستغلال الحجم الأصلي لشاشة الهاتف.

– يتمتع الهاتف بذاكرة صلبة تقدر سعتها 256 جيجا بايت، بالإضافة إلى وجود ذاكرة عشوائية تقدر سعتها 12 جيجا بايت.

– نوع الذاكرة الصلبة للهاتف UFS 3.1، بينما نوع الذاكرة العشوائية LPDDR4X.

– لا تتوفر في الهاتف ميزة المساحة التخزينية العالية من خلال كارت الميموري .

– يتمتع  الهاتف بأداء رائع، حيث ينتج من نوع Snapdragon 8+ Gen 1 من شركة كوالكم، كما يأتي هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4 بمعالج كوالكم، معالج هذا الهاتف يشابه معالج جهاز Xiaomi 12S Ultra، وهناك المعالج الرسومي المصنوع من الطراز الأول  Adreno 730، حيث يقدم خدمات عالية الجودة في قسم الألعاب.

– دقة كاميرا الهاتف الأمامية 4 ميجا بكسل، حيث تأتي بفتحة العدسة F/1.8، كما ستجد كاميرا الهاتف الأمامية 10 ميجا المتوفرة عند الطي مع العدسة F/2.2.

– تبرز الكاميرا الخلفية للهاتف بشكل أقل عن منطقة الظهر، حيث تقدم بكاميرا ثلاثية،   تعتبر الكاميرا الأساسية هي الكاميرا الأولى التي تأتي بدقة مقدارها 50 ميجا مع عدسة F/1.8، حيث تدعم OIS من أجل الحصول على أقوى وأفضل تثبيت خلال فترة التصوير.

بينما تأتي الكاميرا الخاصة بالديجتال 30X والزوم 3X بدقة 10 ميجا مع العدسة F/2.4، وهي كاميرا الهاتف الثانية، حيث تقوم بدعم OIS، وهو المثبت البصري للهاتف، أما عن الكاميرا المتخصصة في مجال التصوير الواسع التي تأتي بدقة 12 ميجا مع العدسة F/2.2، وهي عبارة عن الكاميرا الثالثة للهاتف مع وجود فلاش أحادي من طراز ليد فلاش.

 سامسونج جالكسي زد فولد 4

– يتمتع هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4 بالكاميرات الحديثة المخصصة في تصوير الفيديوهات بجودة عالية، والتي تقدر دقتها 2160 بكسل، كما يدعم الهاتف عملية التصوير بالجودة FHD بدقة تقدر 1080 بكسل.

– يتصف الهاتف بالميكروفون الخاص في عزل الضوضاء.

– يدعم الهاتف الواي فاي المتاحة بالتردد ـ a/b/g/n/ac/6e.

– البلوتوث يكون بإصدار 5.2.

– يدعم هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4  خاصية A2DP، aptX HD، LE.

– يدعم الهاتف تطبيق البصمة و خاصية Face Unlock لتشغيل الهاتف من خلال بصمة الوجه. 

– يدعم هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4  بعض المستشعرات المتمثلة في: القرب، والجير، والتسارع، والضغط الجوي، والبوصلة، وسكوب تشغيل VR .

– تقدم السماعات الخارجية أداء صوتي مميز عن طريق صوت ستيريو.

– تتوفر ألوان مختلفة من الهاتف، فهناك اللون الرمادي، واللون الأسود، واللون البيج. 

عيوب موبايل Samsung Galaxy Z Fold 4 

يعد هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4 من أبرز الهواتف الذكية المتاحة، حيث اتصف بمواصفات عالية تختلف عن مواصفات الهواتف الذكية السابقة، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن هناك بعض العيوب عليه، وأبرزها:

– سعر هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4 غالي جداً .

– تحسين قليل جداً. 

– عدم توفر كارت ميموري.

– وزن الهاتف كبير جداً.

– لم تطور قدرات الشحن على النحو السريع كما أردنا.

– عدم توفير خاصية منفذ الـ 3.5 ملم المتمثلة بسماعات الأذن الداخلية.

مزايا Samsung Galaxy Z Fold 4 

تميز  هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4 بمجموعة من المواصفات والمعايير العالمية التي جعلته من أفضل الهواتف الذكية، حيث ارتبط بمزايا عديدة، وأبرزها فيما يلي:

– يدعم الهاتف قلم S Pen.

– يدعم الهاتف الخدمات المتعلقة بالجيل الخامس الـ 5G .

 مقاوم للماء. 

– الكاميرات ذات الجودة العالية، حيث تتشابه مع كاميرات  جهاز Samsung S22 Plus.

– يحصل الهاتف على أداء أفضل بسبب توفر معالج كوالكم العالمي Snapdragon 8+ Gen 1. 

– توفر الذاكرة الصلبة والعشوائية لحفظ كمية كبيرة من الملفات والمستندات المرفقة والمحفوظة.

– يعد هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4 أحدث نظام تم تطويره بشكل كبير.

سعر هاتف Samsung Galaxy Z Fold 4 

يقدر سعر هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 4 العالمي حوالي 1800 دولار للنسخة الجديدة، كما أنه لم يصدر أي إعلان عن السعر الحقيقي في دولة مصر، و سينطلق الهاتف في شركات مصر للأجهزة الذكية بنسخة 256 جيجا مع النسخة الأصلية 12 جيجا رام، بالإضافة إلى معالج كوالكم.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.