سعر ومواصفات هاتف سامسونج a32

سعر ومواصفات هاتف سامسونج a32

تواصل الشركة العالمية سامسونج والمنافسة بقوة كبيرة ضمن فئات الجوالات الاقتصادية عن طريق موبايل سامسونج A32، ويعد هذا الإصدار واحدا من الإصدارات التي تجمع بين السعر المتواضع والميزات المنافسة.

سنوفر لكم في سطورنا القادمة أهم الميزات والمواصفات في سامسونج A32، وسنذكر لكم أهم الإضافات والتعديلات التي تميز بها هذا الموبايل عن نسخته السابقة سامسونج a30s.

سامسونج a32

سلسلة Galaxy A هي السلسلة الأهم لدى شركة سامسونج، وعملت شركة سامسونج على إبراز ميزات جيدة في الهاتف الجديد Galaxy A32، والتي من أبرزها هو إستخدام شاشة من نوع Super AMOLED.
بالإضافة إلى الدعم الذي تقدمه للتردد الأعلى 90Hz ويأتي ذلك مع محافظة على جودة الشاشة FHD+ والتي تعد هذه الميزة قوية ومن القليل أن تكون في مثل هذه الفئة.
كما أن سامسونج اهتمت بسعة بطارية الموبايل والتي أصبحت 5000 مللي أمبير لكي تصمد في العمل لفترة طويلة.

مواصفات موبايل سامسونج a32:

سامسونج a32

النسخة من موبايل سامونج الـ 4G من هي النسخة الموجودة في الوطن العربي، حيث يدعم الموبايل شريحتين للإتصال نوع Nnao Sim، ويدعم الـ NFC .
يدعم سامسونج شبكات الإتصال من الجيل الثاني 2G ومن الجيل الثالث 3G وأيضا الجيل الرابع 4G، حيث يأتي موبايل سامسونج بأبعاد 158.9×73.6×8.4 ملم، ويأتي وزنه 184 جرام.
أما بالنسبة لمتانة الخامات والجودة التي استخدمتها الشركة في سامسونج فتأتي مصنوعة من مادة البلاستيك بشكل كامل سواء في ظهر الموبايل أو في الإطار.

شاشة A32 Samsung

تأتي الشاشة بشكل نوتش على طريقة Water Drop، وتأتي بنوع Super AMOLED بمساحة للشاشة 6.4 إنش وتأتي بجودة FHD+، كما أنها تأتي بدقة 1080×2400 بكسل وبمعدل كثافة 411 بكسل، مع إستخدام معدل تردد أعلى 90Hz وبذلك فهي تقدم تجربة رائعة جداً.

حيث أن المستخدم سيجد الاستجابة أفضل بكثير عن السابق، كما أن الشاشة تدعم أبعاد عرض بنسبة 20:9 مع السطوع العالي تحت الشمس الذي يصل إلى 800 شمعة.
يوجود أيضا على الشاشة طبقة للحماية Corning Gorilla Glass من الجيل الخامس، بالإضافة لوجود دعم للشاشة في الوضع المظلم Dark Mode وذلك لتحويل نظام الموبايل بالكامل إلى اللون الأسود .
يأتي A32 Samsung بالذاكرة الصلبة بسعة 128 جيجابايت مع الذاكرة العشوائية والتي تأتي بسعة 6 جيجابايت، كما أنه يدعم إمكانية لزيادة مساحة التخزين وذلك عن طريق ميموري كارت 1 تيرا بايت.
بالإضافة إلى دعمه لتحديد الموقع الجغرافي GPS كما أنه يدعم خاصية A-GPS, وخاصية GLONASS، يأتي البلوتوث بإصدار 5.0 بالإضافة إلى أنه يدعم A2DP, LE.

كاميرا سامسونج a32

كاميرا الموبايل الأمامية تأتي دقتها 20 ميجابكسل وتأتي فتحة عدستها F/2.2، أما كاميرا الموبايل الخلفية فهي تأتي بشكل بارز قليلاً عن ظهر الموبايل، وتأتي هذه الكاميرا رباعية حيث أنها تأتي كاميرتها الأولى بدقة 64 ميجابكسل وفتحة العدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية.
تأتي كاميرة الموبايل الثانية بدقة 8 ميجابكسل وفتحة العدسة F/2.2 وهي كاميرا متخصصة في التصوير الواسع، أما الكاميرا الثالثة الخاصة بالجوال فتأتي دقتها 5 ميجابكسل وفتحة العدسة F/2.4 وهي كاميرا خاصة بتصوير الماكرو.
أما الكاميرا الرابعة فإن دقتها تأتي 5 ميجابكسل وفتحة العدسة F/2.4 وهي كاميرا خاصة بعملية العزل وأيضا البورتريه بالإضافة إلى وجود فلاش أحادي بنوع ليد فلاش.

الذاكرة في موبايل سامسونج a32

يمتلك موبايل A32 Samsung مساحة للتخزين تبدأ من 64 جيجابايت وحتى 128جيجابايت، ويأتي ذلك مع إختلاف اصدار الموبايل، كما أنه بالإمكانية إضافة ذاكرة خارجية من خلال منفذ منفصل الذي يمتلك ذاكرة عشوائية رام 4\8 جيجابايت.

أداء موبايل سامسونج a32

يأتي A32 Samsung مزود بمعالج من شركة ميدياتيك حيث أنه يأتي معالجه نوع Mediatek Helio G80 ويكون بتكنولوجيا 12 نانو مع وجود المعالج الرسومي ويكون من نوع Mali-G52 MC2، حيث أنه نفس الموجود في موبايل Infinix Note 8 وفي موبايل Xiaomi Redmi 9.

نظام تشغيل A32 Samsung

تم ارتقاء النظام الخاص بتشغيل موبايل سامسونج من نظام التشغيل أندرويد 10 مع واجهة التشغيل من سامسونج One UI إلى نظام Android 11, One UI 3.1.

ميزات Galaxy A32

يوجد في هذا الجوال مجموعة من الميزات من أهمها:
أولا: البطارية الكبيرة التي تصمد لفترة طويلة من العمل خلال يوم.
ثانيا: الاداء الجيد من كاميرات الموبايل ولكن فقط في الإضاءات المرتفعة.
ثالثا: الشاشة الكبيرة من نوع سوبر أموليد التي تأتي بجودة FHD+ والمميز بها أنها تقوم بدعم 90Hz والتي بدورها تقدم تجربة رائعة جدا في فئتها السعرية.
رابعا: التصميم البسيط و الخفيف.

وسائل الأمان والحماية

يدعم موبايل سامسونج مستشعر بصمة، كما أنه يأتي اسفل شاشة الموبايل ويدعم خاصية Face Unlock من أجل فتح الموبايل عن طريق الوجه، ويدعم الموبايل معظم مستشعرات أخرى مثل القرب والبوصلة والتسارع.
ويدعم أيضا الموبايل منفذ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن، أما منفذ USB فيأتي من نوع حديث Type C مع دعم خاصية OTG، بطارية الموبايل تأتي سعتها 5000 مللي أمبير كما أنها تدعم الشحن السريع بقوة 15 واط.
يأتي الموبايل بنظام التشغيل الأندرويد 11 مع واجهة One UI 3.1.

عيوب موبايل Samsung Galaxy

كان يفضل أن تكون قوة شحن الموبايل أقوى وأكثر من 15 واط، وأيضا الضعف في الأداء الخاص في البصمة المدمجة في الشاشة، حافة شاشة الموبايل السفلية كبيرة وكان يفضل أن تقوم الشركة المصنعة بتقليصها، كما أن نوتش الشاشة كشكله قديم نسبيا.
وأيضا من السهل خدش وتبصيم ظهر الموبايل بكل سهولة وذلك بسبب نوعيته التي تتكون من بلاستيك فكنا نأمل أن يأتي تصميمه بشكل أفضل، كما أنه لا يقوم بدعم تصوير الفيديوهات 4K.
إن المعالج الخاص بالجوال لا يقدم أداء قوي بالنسبة لفئته حيث أن نفس المعالج موجود في جوالات أرخص مثل موبايل Xiaomi Redmi 9.

علبة هاتف Samsung Galaxy

يوجد في علبة الموبايل: جوال Samsung Galaxy A32، ورأس شاحن بقوة 15 واط، سلك من نوع USB Type C، ووجود كتيب تعليمات وضمان وذلك من أجل توضيح كيفية إستعمال الهاتف، وأيضا الدبوس المعدني.

ألوان موبايل سامسونج a32

يتوفر الموبايل باللون الأسود واللون الأبيض واللون الأزرق واللون البنفسجي .

سعر هاتف سامسونج a32

في مصر نسخة 128 جيجا بايت مع 6 جيجا رام بسعر تقريبا 8400 جنيه مصري.
في المملكة العربية السعودية نسخة 128 جيجا بايت مع 6 جيجا رام بسعر تقريبا 850 ريال سعودي.
في الإمارات العربية المتحدة نسخة 128 جيجا بايت مع 6 جيجا رام بسعر تقريبا 750 درهم إماراتي.
يأتي موبايل سامسونج A32 بسعر تقريبا حوالي 260 دولار أمريكي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *