سعر الذهب اليوم في ارتفاع شديد وخاصة عيار 21

سعر الذهب اليوم في ارتفاع شديد وخاصة عيار 21

يعتبر الذهب موضع اهتمام لجميع المواطنين وخاصة النساء، ولكن الاختلاف انه في الأيام السابقة  كان في انخفاض تام وبعد ذلك ارتفع فجأة، فما السبب وراء هذا الارتفاع وما هي أسعار الذهب اليوم ، وهل الذهب عيار 21 تأثر بذلك الارتفاع؟

 

سعر الذهب عيار 24:

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 24  بقيمة نحو 10 جنيهات ليسجل أعلى سعر في مصر ليبلغ 961 جنيهًا، علمًا بأنه العيار الأعلى سعرًا في مصر؛ لأن جودته أعلى.

 

سعر جرام الذهب عيار 21:

وكما ارتفع سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 ارتفاعًا مثل باقي الأعيرة بشكل طفيف في التعاملات ليبلغ 842 جنيهًا؛ وهو العيار الأكثر انتشارًا في مصر حاليًّا.

 

سعر جرام الذهب عيار 18:

وقد ارتفع سعر جرام الذهب اليوم عيار 18 بشكل ملحوظ ليسجل 712 جنيهًا فى التعاملات؛ وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

سعر الجنيه الذهب اليوم:

وكان سعر الجنيه الذهب اليوم في ارتفاع شديد في مصر ليسجل 6728 جنيهًا، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

 

 

سعر أوقية الذهب عيار 24:

وكما لاحق ذلك الارتفاع سعر أوقية الذهب عيار 24 لتسجل 29822 جنيهًا، وتزن الأوقية نحو 31 جرامًا من العيار 24 الأعلى جودة والأقل تشكيلًا في مصر.

وفيما ارتفع سعر أوقية الذهب، صباح اليوم، بواقع 32 دولارًا للأوقية وتأثرت بها أسعار الذهب اليوم في مصر ليسجل أعلى مستوى في عام ونصف العام.

 

سعر كيلو الذهب عيار 24:

وكان ايضا قد ارتفع سعر كيلو الذهب عيار 24 ووصل إلى 962 ألف جنيه.

 

فوائد الذهب العلاجية :

الذهب يساعد في نمو الدماغ والفكر لدى الأطفال، ويزيد الخصوبة، كما انه مفيد للهضم التمثيل الغذائي.

 

وفي الماضي استخدمه القدماء لتقوية المناعة وتعزيزها عند الأطفال، وكان يستخدم كالطعوم واللقاحات الموجودة في الزمن الحالي.

 

بالإضافة إلى ان له تأثير كبير فإنه يعزز ويقوي مفعول وتأثير الأدوية العلاجية.

 

وكما يطرد الشيخوخة إذ انه يساعد الانسان على أن يعيش أطول فترة ممكنة بصحة جيدة ويعالج التهاب المفاصل الروماتويدي والربو، و يستخدم في طب الأسنان.

 

وبالرغم من كل هذة الفوائد ولكن له أضرار عظمي مثل :

انه يتسبب في خلق فعل تحسسي تجاهه، و العلاج به لفترة طويلة أو ارتداؤه يؤثر على شكل بروتينات محددة في الخلايا المناعية، وبالتالي يصبح التعرف عليها أمراً صعباً، ليتم اعتبارها كجسم غريب بالنسبة للجهاز المناعي وهو ما يخلق رد فعل تحسسياً عنيفاً.

 

و كما يتسبب ارتداء الذهب أو العلاج به لأشهر طويلة لدرجة إتلاف الكلية والكبد وباقي الأجهزة المختلفة للجسم، و لهذا لا بد من المراقبة الدائمة خلال العلاج بالذهب أو ارتدائه بشكل دائم.

 

ولماذا ارتفعت أسعار الذهب اليوم بالتحديد هذا الارتفاع الملحوظ ؟

فلقد تحركت أسعار الذهب عالميًا فجر اليوم  لتقترب من مستور 1950 دولارا، مع بدء الحرب الروسية داخل الأراضي الأوكرانية.

 

وكما أثرت أخبار الحرب على  أوكرانيا على أسعار الذهب اليوم في مصر بالتبعية، لترتفع الأسعار بشكل كبير.

 

فقد تأثر سعر الذهب اليوم وخاصة عيار 21 في مصر والعالم كله بمحاولات التهدئة أو التصعيد الحربي من جانب روسيا في حربها على أوكرانيا، ورد فعل أمريكا وأوروبا.