سعر الذهب اليوم السبت 3 سبتمبر في مصر

ارتفع سعر الذهب اليوم السبت 3 سبتمبر عام 2022 بشكل كبير، حيث زادت بنسبة كبيرة عما قبل، وهذا ما أدى إلى سعى الكثير من المواطنين إلى المتاجرة في الذهب لزيادة معدلات الدخل القومي، لذا سنوافيكم عبر موقعنا المحايد الإخباري التفاصيل الكافية حول هذا الموضوع.

الذهب

سعر الذهب اليوم

يعتبر الذهب من العناصر الكيميائية التي يصل عددها الذري إلى 79، أما عن رمزها فهو Au، كما أنه من العناصر القليلة المتوفرة بشكل قليل في حياتنا، يحتوي الذهب على عدد ذري مرتفع، يتكون الذهب في الطبيعة على هيئة فلز ذو لون أصفر مائل بشكل كبير إلى الحمرة، وهو قائل للطرق والسحب، وكثافته مرتفعة جداً.

تم تصنيف الذهب كيميائياً ضمن الفلزات الانتقالية لدى عناصر المجموعة 11 في الجدول الدوري، وصنف أيضًا ضمن مجموعة الفلزات النبيلة، حيث لا يتأثر إلا في الماء الدافئ الملكي.

بالإضافة إلى أن الذهب هو العنصر الذي لا يتأثر بمجموعة الأحماض الشائعة، وهو عبارة عن مزيج مختلط من حمض الهيدروكلوريك وحمض النيتريك.

يوجد الذهب على هيئة العنصر الحر أو على شكل حبيبات موجودة داخل الصخور أو على هيئة قطع أو عروض ظاهرة في باطن الأرض أو ربما يتكون في قاع الأنهار، وهو فلز نادر بشكل نسبي، حيث يشكل مع الزئبق، ويتكون مع فلز الفضة على شكل محلول جامد في سبيكة الإلكتروم، وتشكل السبائك الطبيعية مع البلاديوم والنحاس.

يعد الذهب من الفلزات النفيسة التي تستخدم في صناعة الحلي وسط العملات، و يمكن إضافته إلى الأعمال الفنية للحضارات والشعوب على مر الزمان.

بالإضافة إلى أنه يلعب دوراً هاماً في الأداء الاقتصادي في العالم، حيث يؤثر على كافة السياسات المالية في بلدان العالم، كما يوجد ما يقارب 186,700 طن من الذهب الحقيقي في العالم وفقاً لبيانات سنة 2015 م.

المحايد الاخباري

يتوزع استهلاك الذهب في العالم إلى 40% فقط من الاستثمارات، و 50% فقط في صناعة الحلي، و 10% فقط في مجال الصناعات، وذلك بسبب الخواص المختلفة التي يتميز بها من حيث مقاومة التآكل، وقابلية الطرق والسحب، و الناقلة الكهربائية، كما لها أهمية تطبيقية صناعية في المجالات الإلكترونية المختلفة.

سعر الذهب سابقاً في مصر

ارتفعت أسعار الذهب في الأيام الماضية في مصر إلى 35 جنيهًا، حيث سجل عيار الذهب 21 إلى 1400 جنيه، كما سجل حوالي 1365 جنيهًا في مقدمة التعاملات وفقاً لأمير رزق، خبير المشغولات الذهبية، وتتمثل أسعار الذهب الماضية في مصر إلى:

_ وحدة الذهب عيار 24 تصل إلى 1610 جنيهات مصرية.

_ وحدة الذهب عيار 21 تصل إلى 1400 جنيه.

_ وحدة الذهب عيار 18 تصل إلى 1208 جنيهات.

سعر الذهب في البنوك المصرية في الأيام الماضية 

استمر تزايد سعر الذهب في 27 من شهر نوفمبر عام 2022 ميلادي، حيث شهد ارتفاعه ضجة إعلامية كبيرة ليحقق أعلى مستوياته في تاريخ العالم، كما تذبذبت أسعاره في جميع الأسواق والبنوك المصرية.

كشف السكرتير العام لشعبة الذهب نادي نجيب في تصريحات هامة عن السبب الرئيسي حول زيادة سعر الذهب هو أزمة الحالة الاقتصادية المريرة و التضخم العالمي، مما جعل الذهب يتأثر بشكل كبير كأنها سلعة حساسة.

وتتمثل أسعار الذهب في البنوك المصرية كالآتي:

_ يصل سعر الذهب عيار 24 إلى 1628 جنيهًا مصرياً.

_ يصل سعر الذهب عيار 21 إلى 1425 جنيهًا مصرياً.

_ يصل سعر الذهب عيار 18 إلى 1221 جنيهًا مصرياً.

_ يصل سعر الجنيه الذهب إلى 11400 جنيهًا مصرياً.

_ يصل سعر أونصة الذهب إلى 1754 دولاراً أمريكياً.

سعر الذهب اليوم في مصر 

شهد سعر الذهب اليوم في البنوك المصرية تزايدا مرتفعاً جداً مع الصعود الذي سجل داخل وخارج مصر، حيث وصل سعر الذهب عيار 24 للبيع إلى 1714.25، وفي الشراء 1725.75، كما تم وضع زيادة بمقدار 45 جنيهاً مصرياً في كل جرام.

ووصل سعر الذهب اليوم عيار 21 للبيع إلى 1500، أما للشراء فوصل إلى 1510 جنيهاً مصرياً مع إضافة 40 جنيهاً في كل جرام، كما سجل سعر الذهب اليوم عيار 18 للبيع 1234.25، أما للشراء 1251 جنيهاً مصرياً، ووصل سعر الذهب اليوم عيار 14 إلى 800 جنيهاً مصرياً.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *