سعر جرام الذهب اليوم وتباين أسعاره
سعر جرام الذهب اليوم

سعر جرام الذهب اليوم الأربعاء الموافق 30 من شهر مارس قد شهد استقرارًا، متأثرًا أيضًا بتعاملات البورصة العالمية فقد سجل سعره نحو 1905 دولارًا للأوقية.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 14

فقد سجل أسعار جرام الذهب اليوم عيار 14  إلى 645 جنيه مصري.

جرام الذهب عيار 18

بينما سجل جرام الذهب عيار 18  سعره إلى  829 جنيه مصري.

جرام الذهب عيار 21

كما سجلت أيضًا أسعار الذهب عيار 21  ووصل سعره إلى 968 جنيه مصري.

جرام الذهب عيار 24

وسجلت أسعار جرام الذهب عيار 24 ووصل سعره إلى 1106جنيه مصري.

أسعار سبائك الذهب اليوم

ووصل سعر سبيكة الذهب التي وزنها يصل إلى خمس جرامات إلى 4840 جنيه مصري، بينما سجلت سبيكة الذهب التي وزنها عشر جرامات نحو 9680 جنيه مصري، أما عن سبيكة التي وزنها عشرين جرام يصل سعرها إلى 19360 جنيه مصري.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الذي يصل وزنه إلى ثماني جرامات بسعر 7794 جنيه مصري، كما يُضاف أيضًا إلى سعر جرام الذهب التكلفة المصنعية للذهب، والتي تختلف من منتج لآخر.

مواصفات الذهب

هناك تنوع في الذهب حيث يكون هناك عدة عيارات مثل عيار 24,21,18,14 وقد صنفت العيارات وفقًا لنسبة الذهب في كل كيلو، ويعد جرام الذهب عيار 24 هو أغلى أنواع الذهب وذلك لوجود أعلى نسبة للذهب به وهي تبلغ 99% من نسبة الذهب.

الذهب القديم

فقد تداولت بعض الأخبار من المواقع الإخبارية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ولا صحة لها وهذه الأخبار بشأن توقف عمليات بيع وشراء المشغولات الذهبية التي تم دمغها بالطرق التقليدية مثل القلم،  وتسعى وزارة التموين وتبذل قصارى جهدها كي يتم استبدالها بدمغة الليزر وذلك لكي تتماشى وتواكب تطورات العصر.

مؤشرات البورصة

تتحرك مؤشرات البورصة بين لونين هما الأخضر والأحمر، فاللون الأخضر يشير إلى الارتفاع بينما يدل المؤشر الأحمر على الهبوط.

تعاملات البورصة العالمية

سجلت العقود الآجلة للذهب بسعر 1910 دولارًا، بينما يجاهد مؤشر الدولار على التماسك وذلك قرب مستويات الـ99 نقطة في محاولة لتجاوز مستويات الـ100 نقطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.