سعر وموديل سيارة كيا سبورتاج ٢٠٢٢

سعر وموديل سيارة كيا سبورتاج ٢٠٢٢

أثرت ضجة كبيرة في الفترة الأخيرة بسبب ارتفاع أسعار السيارات وخاصة عندما أعلن وكيل شركة كيا في مصر عن استدعاء لطراز كيا سبورتاج والموديلات من ٢٠١٦ إلي ٢٠٢٢ وتم فحص هذه الموديلات وللكشف المجاني على وحدة التحكم الإلكترونية الهيدروليكية HECU وتحديث برمجة الوحدة، كإجراء وقائي.

ولكن بالرغم من الخوف من هذه الفحوصات إلا ظلت سيارة كيا سبورتاج بقيمتها عند المصريين وظلت محور اهتمام كبير وكما تراوحت أسعارها بين 40 و45 ألف جنيه مصري.

لمحة بسيطة عن سيارة كيا سبورتاج

هي سيارة كروس أوفر أس.يوفي ينتجها مصنّع السيارات الكوري الجنوبي كيا موتورز منذ جويلية 1993، وتعتبر سيارة كيا سبورتاج هي سيارة عائلية ضخمة تم تصميمها لتتحمل الطرق الشاقة والوعرة، وأطلقتها شركة كيا في الأسواق العالمية لأول مرة عام 1993 كسيارة رياضية صغيرة الحجم وبعد عام 2002 الذي شهد تغيرها لتصبح بالشكل الضخم الذي نراه، وأعيد تصميم كيا سبورتاج بالكامل في جيلها الثالث لعام 2011، وفي نسخة 2014 بقيت كيا سبورتاج على حالها بدون الكثير من التغييرات، وكما احتفظت السيارة بنفس المحركات مع نظام الدفع الأمامي أو الكلي للعجلات.

سعر هذه السيارة في مصر

وقدمت سيارة كيا سبورتاج الكثير من الفئات فالبنسبة للفئة الأولى فكان سعرها  ٤١٤.٩٠٠  ألف، وأما الفئة الثانية فكان سعرها  ٤٩٥.٩٠٠  والفئة الثالثة كان سعرها  ٤٩٤.٩٠٠.

والفئة الرابعة كانت سعرها  ٥٣٤.٩٠٠  وسجلت الفئة الخامسة  ٥٣٩.٧٠٠  وهذه تعتبر أقل الأسعار التي تباع بها السيارة في الأسواق المصرية.

مواصفات ومميزات سيارة كيا سبورتاج

تتوفر في هذه السيارة الكثير من المميزات ومن حيث مواصفاتها فهي تشمل إطارات بمقاس ١٩ بوصة وطول ١٨٣.٤ بوصة وقاعدة إطارات بقياس 108.4 بوصة.

وكما يتوافر أيضًا من الداخل منظومة تقنية تشمل شاشة معلومات بمنطقة التحكم الوسطي بقياس 12.3 بوصة وتعمل بأنظمة أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وذلك مع توفر خاصية شحن لاسلكي للهواتف الذكية، ونظام ملاحي built-in، وكشافات أمامية طراز LED.

وتحتوي منظومة الطراز التقنية على أنظمة الأمن والحماية ومنها نظام التنبيه المسبق في حالات الاصطدام، وكما يدعم نظام الفرامل ذاتية التفعيل في حالات الطوارئ، ونظام التنبيه في حالة الخروج عن المسار، وآخر مساعد على الحفاظ على المسار، ونظام لمراقبة المنطقة العمياء التي يعجز السائق عن رصدها.

وكما يعمل طراز كيا سبورتاج 2022 بخيارين فيما يخص المحرك، فالأول محرك بسعة 2.4 لتر ينتج قوة 181 حصانا، والثاني محرك توربيني بسعة 2 لتر ينتج قوة 237 حصانًا.

عيوب كيا سبورتاج ٢٠٢٢

وعلى الرغم من كل هذه المميزات ولكن يوجد بعض العيوب الواضحة في هذا النوع من السيارات فمثلا أن سعرها مرتفع للغاية مقارنة بباقي منافسيها ومن الرغم من الإرتفاع في سعرها إلا أنها لا توفر في استهلاك البنزين حيث تستهلك ٦لتر في  ١٠٠كم  وهو يعتبر معدل بعض الشئ.

ومساحات الشحن والتخزين بها أقل بشكل كبير عن غيرها وعدم ثبات الكافاة مع السرعة وكما لا تحتوي الفئة الأولى على خاصية المفتاح الذكي والكاميرا الخافية.

حيث عزل الصوت والضوضاء والرياح غير جيد مع السرعات المختلفة، وكما من عيوبها الافتقار إلى بعض وسائل الأمان المهمة وعدم توافر خيار الدفع الرباعي في فائتها.