سعر و مواصفات HONOR X8

Honor X8، وبعد النجاح الكبير الذي حققته هونر في هاتفها السابق الـ Honor 8X وقررت أن تطل علينا هذا العام بهاتفها الجديد الـ HONOR X8 وهذا ليكون تطوير بشكل مميز وأبرزها تغيير شكل الشاشة وهذا لتصبح بشكل الثقب مع تطوير في شكل التصميم.

مواصفات ومميزات HONOR X8

فبالنسبة إلى المواصفات فهو أنه يدعم شريحتين إتصال من نوع Nano Sim، كما يدعم شبكات الإتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G.

ويأتي الهاتف بأبعاد 163.4×74.7×7.5 ملم مع وزن 177 جرام، وبوجد متانة وجودة الخامات المستخدمة في الهاتف حيث تأتي من البلاستيك بالكامل، وبالنسبة إلى الشاشة فهي تأتي بشكل الثقب في منتصف الشاشة وتأتي من نوع IPS LCD كما تأتي بمساحة 6.7 إنش بجودة الـ 1080×2388 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 391 بكسل لكل إنش كما تدعم الشاشة معدل التحديث الـ 90Hz لأداء أفضل.

كما يتوفر الهاتف بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجا بايت، ولا يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري.

وبالنسبة إلى الأداء فيأتي الهاتف بمعالج من نوع Snapdragon 680 بتكنولوجيا الـ 6 نانو ومع معالج رسومي من نوع Adreno 610 فهو نفس المعالج الموجود في الـ Redmi Note 11 وهاتف Realme 9i، والكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.5.

والكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا رباعية كما تأتي الكاميرا الأولى بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وهي تعتبر الكاميرا الأساسية وأما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الماكرو وأما عن الكاميرا الرابعة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا الخاصة بعمل العزل والبورتريه بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة وكما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة، فبالنسبة إلى الواي فاي يأتي بترددات الـ a/b/g/n/ac كما يدعم الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot، حيث البلوتوث يأتي بإصدار 5.0 بالإضافة لدعمه إلى الـ A2DP, LE، كما يدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن.

حيث يدعم الميكروفون الإضافي الخاص بعزل الضوضاء والضجيج أثناء استخدام الهاتف بصفة عامة، ويدعم الهاتف تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS كما يدعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS.

وبالنسبة إلى وسائل الأمان والحماية والتي يدعمها الهاتف فهو يدعم مستشعر البصمة ويأتي مدمج بزر الباور كما يدعم خاصية الـ Face Unlock لفتح الهاتف عن طريق الوجه.

وبالنسبة إلى المميزات فإنه يمتلك شكل تصميم مميز جدًا ومع وزن خفيف مع فريم مستطيل مثل هواتف الأيفون، شاشة كبيرة بدقة FHD+ تقدم أداء جيد مع معدل تحديث 90Hz مع حواف ممتازة للشاشة، بصمة جانبية على زرار الباور سريعة، كما يدعم خدمات جوجل بشكل رسمي، ويدعم الرام تربو ليكون الرام الاجمالي 8 جيجا رام بدلا من 6.

عيوبه وأسعاره

فبالنسبة إلى العيوب فتمثل في أنه لا يدعم خاصية الـ NFC، كما لا يدعم تركيب كارت ميموري، ولا يدعم مستشعر الجيروسكوب، ومستشعر التقارب الذي يعمل عن طريق السوفت وير، والسماعات الخارجية لا تأتي بصوت ستيريو للأسف، ولا يدعم تصوير الفيديوهات الـ 4K، بينما المعالج جيد في الأداء اليومي العادي و موفر في البطارية ولكن يتواجد في هواتف أرخص.

وبالنسبة إلى سعره فهو يتوفر هاتف هونر HONOR X8 في السعودية مقابل سعر 929 ريال سعودي، وبينما يبلغ سعر هاتف هونر HONOR X8 في الإمارات حوالي 899 درهم إماراتي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.