سعر و مواصفات iPhone SE 2022

iPhone SE 2022، قررت أبل أن تطل علينا بهاتفها الجديد الصغير iPhone SE 2022 والذي يجمع بين المعالج القوي جدًا وهو A15 Bionic ومع شكل هواتف أيفون القديمة ويأتي بشاشة صغيرة مع حواف كبيرة وبطارية صغيرة.

مواصفات ومميزات iPhone SE 2022

وبالنسبة إلى المواصفات فهو يدعم خاصية الـ NFC، كما يدعم شريحة إتصال من نوع Nano Sim وeSIM، ويدعم شبكات الإتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G وكذلك الجيل الخامس الـ 5G.
كما يأتي الهاتف بأبعاد 138.4×67.3×7.3 ملم ومع وزن 144 جرام، والهاتف يأتي أيضًا بمقاومة الماء والعبار بشهادة IP67 حتى متر لمدة 30 دقيقة، وأيضًا متانة وجودة الخامات المستخدمة في تصنيع الهاتف كما تأتي من الزجاج ومع إطار من معدن الالمونيوم.
وبالنسبة إلى الأداء فيأتي الهاتف بمعالج من نوع Apple A15 Bionic بتكنولوجيا الـ 5 نانو ومع معالج رسومي من نوع Apple GPU من أربعة أنوية فهو نفس الهاتف والذي تم توفيره في هاتفي الـ iPhone 13 Pro والـ iPhone 13 Pro Max، وكذلك تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2، وبينما الكاميرا الخلفية تأتي أيضًا بكاميرا رئيسية بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وتعمل على تدعيم الكاميرا المثبت البصري الـ OIS ولتثبت أفضل أثناء تصوير الفيديوهات مع فلاش رباعي من نوع ليد فلاش.

ولكن بالنسبة إلى المميزات فإنه يدعم الشحن 18 واط ويدعم أيضًا الشحن اللاسلكي، وبالنسبة إلى الكاميرات سوف تقدم أداء ممتاز كما هو متوقع عن أبل، وخامات ممتازة جدًا ومع مقاومة للماء، كما يدعم البصمة بزرار الـ Home أسفل الشاشة وهي ميزة يحبها مستخدمي الأيفون.

والمعالج يقدم أقوى اداء في الفئة السعرية .. ولكن ما فائدة اداء ممتاز مع شاشة صغيرة جدا في 2022.

عيوب الهاتف وسعره

وعلى الرغم من كل هذه المميزات إلا أنه يمتلك الكثير من العيوب وهي (أنه تصميم قديم، تطوير طفيف، الشاحن السريع لا يأتي مرفق بالعلبة، كما يفتقد الهاتف إلى كاميرا التصوير الواسع، حيث حواف الشاشة كان من الأفضل أن تكون أفضل.

كما لا يدعم الهاتف منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن، لا يدعم إمكانية تركيب كارت ميموري أو وجود لشريحة ثانية، وبالتأكيد أداء ليس الأفضل من البطارية، وبسعر متقارب يمكنك الحصول على iPhone 11 أو iPhone 12 وستأخذ تجربة أفضل.

وبينما السعر فهو سعر موبايل ايفون اس اي ٢٠٢٠ في مصر على سوق أو جوميا أو بي تك أو الشناوي أو دريم ستورز كالتالي(نسخة 64 جيجا بايت بـ 9490 جنية)، ونسخة 128 جيجا بايت بـ 10990 جنية، نسخة 256 جيجا بايت بـ 13350 جنية، وبينما وصل  سعر هاتف iPhone SE 2022 في السعودية2499 ريال سعودي.
بينما سعر الهاتف أيضًا في الصين والولايات المتحدة الأمريكية يبدأ من 480 يورو وذلك حسب المساحة التخزينية الداخلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.