سعفان: يوقع على خطة عمل للقضاء على عمل الأطفال

سعفان: يوقع على خطة عمل للقضاء على عمل الأطفال

كتبت : فاطمة ابوالنجا

 

 

قام وزير القوى العاملة محمد سعفان بتوقيع خطة عمل مشروع الإسراع بالقضاء على عمل الأطفال في سلاسل التوريد في أفريقيا مع مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة إريك أوشلان.

جاء ذلك فى بيان رسمى اليوم الأثنين ،حيث أن الدولة المصرية تعمل جاهدة للحفاظ على حقوق الطفل من خلال التشريعات والقوانين والاتفاقيات والمواثيق الدولية المؤسسة لهذه الحقوق.

أكد سعفان على ضرورة  العمل جميعا جاهدين نحو اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لتجفيف المنابع الرئيسية لعمالة الأطفال، حتى لا تتعرض المكاسب الضخمة التي تحققت عالميا نحو إنهاء عمالة الأطفال على مدى العشرين عاما الماضية لمخاطر التراجع بسبب الجائحة .

أضاف سعفان أن المشروع سيعمل عن كثب مع الشركاء وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين طوال فترة تنفيذه من أجل تعزيز الملكية الوطنية للمشروع، والذي سيكون هو أساس الاستدامة .

وأردف قائلا إن المشروع يعزز استدامة التدخلات عبر المساعدة الفنية وبناء قدرات أصحاب المصلحة الرئيسيين على نحو مستهدف وشامل، فضلاً عن تعزيز البيئة المؤسسية والتشريعية فيما يتصل بعمل الأطفال وسلاسل التوريد والاستجابة الإنسانية في مصر.

ومن جانبه قال إيريك أوشلان إن المشروع منفذ من قبل مكتب المنظمة بالقاهرة بدعم من الحكومة الهولندية، يهدف إلى دعم السياسات العامة والقدرات المؤسسية وتبادل المعرفة بين الجهات الفاعلة في الإسراع بالقضاء على عمل الأطفال في سلاسل توريد القطن في مصر بسبب أهميتها الاستراتيجية الاقتصادية والاجتماعية في القطاعين الزراعي والصناعي.