سفاح الجيزة مسلسل مشوّق يُعرض اليوم على شاهد

سفاح الجيزة  مسلسل مشوّق يُعرض اليوم على شاهد

بدأ عرض مسلسل سفاح الجيزة اليوم 25 أغسطس الجاري، على منصة شاهد VIP، العمل من بطولة أحمد فهمي، باسم سمرة، ركين سعد، ميمي جمال، حنان يوسف، صلاح عبد الله، آخرين، تأليف إنجي أبو السعود، وعماد مطر، ومن إخراج هادي الباجوري.

قصة مسلسل سفاح الجيزة

يروي العمل قصة بولسية مشوقة مقتبسة بنسبة كبيرة عن أحداث حقيقة، تدور حول سفاح الجيزة  الذي أثارت قضيته ضجة في الرأي العام وصدرت ضده أحكام بالإعادم عام 2021.

كما يتناول المسلسل مطاردة الأمن الجنائي للسفاح وهو واحد من اخطر المجرمين وأكثرهم دهاءً وعنفاً وقسوة.

وذلك خلال مسيرته الإجرامية التي يتخللها مزيج من اعمال النصب، والإحتيال والسرقة وإنتحال الشخصيات والقتل المتسلسل بدم بارد.

ويعد المسلسل مغامرة حقيقية بالنسبة الى صُناعه ولمنصة شاهد السعودية، التي تراهن على نجاحه بقوة، وذلك لإعادة إستقطاب المشاهدين بعد فترة هدوء إستمرت أكثر من ثلاثة أشهر، أعقبت شهر رمضان المبارك.

في المسلسل يتم إسناد الشخصية الرئيسية لممثل كوميدي في الأساس وهو الممثل أحمد فهمي، ويفترض ان يُقنع الجمهور بأنه قاتل متسلل وهارب لقرابة خمس سنوات من حبل المشنقة، ومرتكب لأربع جرائم بطريقة دموية، ومعظم ضحاياه هن من السيدات وفي مقدمتهن زوجته.

ركين سعد واحمد فهمي في احد مشاهد مسلسل سفاح الجيزة
ركين سعد واحمد فهمي في احد مشاهد مسلسل سفاح الجيزة

أحداث حقيقية

لفت بطل المسلسل أحمد فهمي ان العمل جذبه من الوهلة الأولى بسبب الشخصية المركبة للسفاح.

عدا عن ان المسلسل ضخم ويجمع بين الكوميديا والتراجيديا، كذلك لفت الى ان المسلسل مقتبس في بعض جوانبه عن قصة حقيقية وقعت بالفعل.

وقد استغرق التحضير للمسلسل عامين رغم انه مكوّن من 8 حلقات فقط، لكن التحضير له تم بشكل خاص مع دراسة الجوانب النفسية والسلوكية للسفاح وتقديم مبررات درامية لما يقوم به.

وتشارك الممثلة الأردنية ركين سعد بطولة المسلسل الى جوار فهمي، وتقدم شخصية “ذينة”، وهي فتاة موهوبة تحمل حلماً كبيراً، وتتمرد على الواقع من أجل الوصول الى تحقيق حلمها، لكن الظروف تعاندها فيتحول حلمها الى كابوس.

كما يشارك الممثل باسم السمرة في المسلسل من خلال تقديم شخصية ” المحقق حازم”، الذي يحاول جمع الخيوط والأدلة، للقبض على المجرم القاتل المتسلل، وهو دور جديد على الفنان الذي يتعاون بهذا العمل مع المخرج هادي الباجوري.

يذكر ان تحضيرات المسلسل شهدت تدريب للفنان أحمد فهمي على يد الشيف منى البنا، ليظهر محترفاً في مشاهد تجهيز وإعداد الطعام بنفسه.

كما إستغرق البحث عن طفل يقوم بدور السفاح وهو صغير مدة شهرين كاملين، ليتمكن بعدها المخرج هادي الباجوري من إيجاده لأداء الدور.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *