سكان عقار الإسكندرية المنكوب يصفون معاناتهم

عدد الزوار : 1

كتبت: عائشة حافظ

أكد ” أشرف عبدالصمد” ، أحد سكان عقار الإسكندرية المنهار ، في مداخلة هاتفيه مع الإعلامي وائل الإبراشي أن هناك 8 أسر بذويهم متواجدين الآن في الشارع بعد سقوط عقار إسكندرية.

وأضاف “عبدالصمد” أنه كان يقطن في العقار رقم 16 بشارع الشيخ البنا بمنطقة الجمرك، والذى انهار سقط عليه العقار رقم 16.

وتابع قائلا : “إحنا وأولادنا وبناتنا في الشارع.. والحى والمحافظة جم صوروا ومشيو”.

كما أضاف آخر ” حسن خميس” ، أحد سكان العقار رقم 14، في اتصال مشترك، إنه وأسرته في الشارع منذ ثلاثة أيام، إلى الآن.

وأضاف زوج ضحية العقار محمد أحمد حنفى، أنه فقد زوجته وشقيقه مصاب في المستشفى، ويعانى الآن بسبب الحالة النفسية لأبنائه الأربعة، المتواجدين الآن في الشارع.

وتابع: “أولادى جالهم صرع ومش عارفين يتكلموا بعد ما أمهم ماتت تحت الردم”.

ومن ناحية أخري علق اللواء خالد جمعة، السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسكندرية، عن أن العقارين المنكوبين في منطقة الجمرك يزيد تاريخ إنشائهما على 90 عاماً، وتابع: العقار رقم 14 وهو الذى سقط على العقار المجاور رقم 16، وصدر له قرار ترميم عام 94 وجرى تحرير محضر للمالك كونه لم ينفذ قرار الترميم”.

وأضاف أن العقارين أصبحا غير صالحين تماماً للإقامة، مشيراً إلى أنه فور وقوع حادث انهيار العقارين توجهت كافة الأجهزة التنفيذية للتعامل معه وإنقاذ الأهالى، وتابع: “رصدنا 8 أسر في العقار رقم 14 و5 أسر في العقار رقم 16، وخصصنا لهم شقق إيواء عاجل ولم يتقدم أحد”.

وعلق أيضا “جمعة”، على ما صرح به سكان العقارين المنهارين، بأنهم مازالوا متواجدين في الشارع إلى الآن، قائلاً: “حالاً لو في أي أسرة في الشارع.. ليها شقق إيواء عاجل عندنا”، مشدداً على أن رئيس حى الجمرك سوف يتوجه إلى المنازل المنكوبة لأخذ بطاقات الأسر وسيعمل على تسكينهم في شقق الإيواء الليلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock