سلامه : الأهرام تجدد التعاقد مع مياه شرب القاهرة لتنفيذ مشروع التحول الرقمي

عدد الزوار : 1

 

كتب / محمد فتحي

تجديدالتعاقد بين مؤسسة ” الأهرام وممثلة في مركز الأهرام للتنظيم وتكنولوجيا المعلومات “الميكروفيلم” ومع وزارة الإسكان ممثلة فى شركة مياه الشرب بالقاهرة لاستكمال تنفيذ مشروع الأرشفة الإلكترونية ولتسجيل الميكروفيلم لملفات العاملين واشتراكات العملاء والمعاملات الحسابية والتجارية للشركة.

وأكد عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام ، أن تجديد التعاقد بين المؤسسة ووزارة الإسكان يأتي في إطار مشروع التحول الرقمي الذى تتبناه القيادة السياسية والحكومة لبناء منظومة آلية موحدة تستهدف تيسير الخدمات للجماهير والقضاء على البيروقراطية وكل أشكال الفساد وتعطيل مصالح المواطنين.

وافاد سلامة إلى أن تقديم خدمات مميزة للمواطنين من خلال معاملات إلكترونية يعد من أهم محفزات النمو الاقتصادي، وبناء اقتصاديات تنافسية متنوعة، وإقامة مجتمعات داعمة للمعرفة والابتكار.

ومن جانبه، أشاد المهندس مصطفى الشيمى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقاهرة بسرعة إنجاز المرحلة الأولى ونجاحها من مشروع الأرشفة الإلكترونية والتحول الرقمى الذى نفذته مؤسسة الأهرام فى المواعيد المحددة وبالمواصفات المتفق عليها، مؤكدًا ثقته في مركز “الميكروفيلم” لإنجاز بقية المراحل للمشروع الذى يستهدف أرشفة أكثر من 80 مليون ورقة ومستند.

وأوضح أشرف بدر مدير عام مركز الأهرام للتنظيم وتكنولوجيا المعلومات أن المرحلة الثانية من مشروع تتضمن تنفيذ أعمال إضافية بنسبة 700% من قيمة عقد المرحلة الأولى بما يعادل 42 مليون ورقة بإجمالى نحو 20 مليون جنيه.

وقال، إن مدة التنفيذ تستغرق عامين بنفس الشروط والمواصفات المبنية فى العقد الأول الذى وقع بمؤسسة الأهرام في سبتمبر الماضي.

وأشار أشرف بدر إلى أن تنفيذ الميكروفيلم لعدد من الدورات التدريبية للعاملين بشركة مياه الشرب على إدارة وصيانة قواعد البيانات واسترجاعها بدقة بما يوفر الجهد والوقت والمال على الدولة والمواطنين المتعاملين مع شركة مياه الشرب.

يذكر أن مركز “الميكروفيلم” يقوم بتنفيذ مشروعات مماثلة بعدد من الوزارات والهيئات من بينها “الأوقاف، الري، السياحة، والإسكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock