بالصور.. سلمى حايك ” استنشق سحر الأردن”

بالصور.. سلمى حايك ” استنشق سحر الأردن”

شاركت  النجمة المكسيكية سلمى حايك  مجموعة من الصور ذات الخلفية الطبيعية الخلابة مع متابعيها عبر صفحتها الخاصة على انستغرام، وذلك أثناء زيارتها وادي  “رم” في الأردن برفقة زوجها فرنسوا هنري بينولت، الذي نسب إليه التقاط صور النجمة الرائعة.

سلمى حايك: استنشق سحر الاردن

في مجموعة الصور المنشورة، يمكن مشاهدة النجمة العالمية البالغة من العمر 56 عاماً، تسير في الهواء الطلق، بخلفية صحراوية خلابة، وتستمتع بأشعة الشمس الساطعة، وتغمض عينيها بفرح وهدوء لافت.

كما تظهر حايك في إحدى الصور وهي تضع راسها على ما يبدو أنها منطقة جلوس ذات طابع صحراوي، وتغمض عينيها وكأنها تتأمل او تحلُم.

وعلقت سلمى حايك على مجموعة الصور باللغتين الانكليزية الإسبانية قائلة : “أستنشق سحر الأردن”.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية بترا فإن الوادي السياحي “رم” يقع في منطقة “حسمى” في جنوب الأردن على بعد 70 كيلومتراً من مدينة العقبة.

وتذكر الوكالة ان وادي رم يعرف “بوادي القمر” ، واتخذه الأمير فيصل بن حسين ولورنس العرب مركز قيادة خلال الثورة العربية الكبرى ضد الأتراك العثمانيين، وشهد هذا الموقع الأعمال البطولية التي قام بهذا هذان القائدان.

ويتيح وادي رم للزائرين الاستمتاع بسكون الكون وهدوئه، عبر مساحات على مد العين والنظر، واكتشاف رسوم صخرية تعود إلى 4000 عام وكنوز مدهشة مخبأة بين ثنايا هذا المكان الساحر.

كما يوجد في الوادي “الجسر الحجري” في بردة وهو أعلى جسر في وادي “رم” ، ويتم عبوره من الطريق الذي يطلق عليه اسم ” أعمدة الحكمة السبعة”.

مدينة العقبة السياحية

يذكر ان مدينة العقبة الساحلية في الأردن، قد ادرجت ضمن قائمة مجلة “تايم” الأمريكية السنوية لأفضل الأماكن السياحية في العالم للعام 2023.

وذكرت المجلة ان مدينة البتراء المصنف بين عجائب العالم الجديدة، تبعد عنها 78 مثلاً فقط.

وصمت القائمة أربعة دول عربية أخرى هي: الإمارات، السعودية، مصر،والمغرب.

 

 

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *