سيارات شرطة دبي.. الاسرع والاقوى عالميًا
سيارات شرطة دبي

سيارات شرطة دبي، القانون والرفاهية في آن واحد،  قد يكون من النادر سماع هاتين الكلمتين معًا، لكن بكل تأكيد لا يمكننا أن نصف أسطول سيارات شرطة دبي بأقل من هذا الوصف.

حيث يضم هذا الأسطول أقوى وأسرع وأفخم أنواع السيارات في العالم، بما في ذلك سيارة بوجاتي فايرون الشهيرة وسيارة فيراري إف إف أو لامبورغيني أفينتادور.

كما نالت شرطة دبي ثقة السكان والسياح، إذ تتمتع بصفات عديدة، ومنها التطبيق العادل للقانون والمعاملة اللطيفة والودودة، وبكل تأكيد قيامها بواجباتها لضمان سلامة السكان والسياح على حد سواء.

سيارات شرطة دبي

كما تضم شرطة دبي سيارات فريدة جدًا لدرجة قد لا تشاهد مثلها في العالم، حيث أنه في معظم أنحاء العالم، تقتصر أنواع سيارات الشرطة على المركبات القوية والاقتصادية.

لكن في دبي الأمر مختلف بعض الشيء، فهنا ستجد اسطول سيارات شرطة دبي المكون من أسرع وأغلى المركبات على الإطلاق، فيما يلي أبرز هذه السيارات:

استون مارتن وان 77

وأحد أبرز وأشهر سيارات الشرطة في دبي هي استون مارتن وان 77، تعد هذه السيارة الرياضية نادرة جدًا على مستوى العالم، وكذلك تتمتع بالعديد من الميزات الخارقة، فهي تصل من سرعة 0 إلى 100 كيلومتر بالساعة خلال 3.7 ثواني.

حيث كلفت هذه السيارة حكومة دبي ما يقارب 1.7 مليون دولار أمريكي، وبكل تأكيد تستحق هذه التحفة الفنية هذا السعر، فهي تتميز بمحرك بسعة 7.3 لتر، مكون من 12 أسطوانة، وتبلغ قوته 750 حصانًا.

آودي آر 8

كما تعد آودي آر 8 أرقى إصدارات مصانع آودي العالمية، وتبلغ سعة المحرك 4.2 لتر، تمكنها من الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر بالساعة خلال 4.2 ثانية.

وبشكلها الخارجي الذي يعد قطعة فنية على أرض الواقع، تكون إحدى أجمل سيارات شرطة دبي الفارهة والنادرة.

بنتلي كونتيننتال جي تي

وهي سيارة الشرطة في دبي التي تجسد الجمال والأناقة، وإحدى السيارات التي تعكس هذا المفهوم بشكل كبير هي بنتلي كونتيننتال جي تي الخارقة.

والتي تبلغ سعة محركها 6.0 لتر، بينما تصل السرعة القصوى لهذه المركبة الفاخرة 300 كيلومتراً بالساعة.

بوجاتي فايرون

هي ليست فقط أسرع انواع سيارات شرطة دبي بل أسرع أنواع السيارات في العالم، تقدر تكلفة السيارة بأكثر من مليون دولار أمريكي.
كما تبلغ سرعتها القصوى أكثر من 407 كيلومترًا بالساعة، كما تنطلق السيارة من سرعة 0 إلى 100 في غضون 2.5 ثانية، فهي بالتأكيد واحدة من أروع سيارات شرطة دبي الفاخرة والسريعة.

شيفروليه كمارو

تصل سيارة شيفروليه كمارو إلى سرعة 100 كم بالساعة خلال 5.5 ثواني، وتبلغ سعة المحرك 6.2 لتر، مما يجعل هذا الوحش الأمريكي ينضم إلى اسطول سيارات الشرطة الفاخرة.

فيراري إف إف

حيث كلفت هذه السيارة الإيطالية حكومة دبي ما يقارب ربع مليون دولار أمريكي، وهي من أكثر السيارات النادرة في دبي.

كما تتمتع هذه السيارة بميزات جبارة، إذ تصل سعة محركها الى 6.3 لتر، وهي بكل تأكيد فائقة السرعة.

فورد موستانج روش

كذلك تعتبر فورد إحدى أشهر العلامات التجارية العالمية، وتتميز بقوتها وسرعتها، إذ تنتقل هذه السيارة الأمريكية من الصفر إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4.5 ثانية.

وتمتلك محركًا. جبارًا بسعة 5.0 لتر، بالإضافة إلى تصميمها الأنيق والجميل الذي يميزها.

لامبورغيني أفينتادور إل بي 700-4

قد تكون هذه السيارة أفضل وأكثر سيارات الشرطة شهرة، إذ تبلغ سعة محركها 6.5 لتر، مما يجعلها تصل إلى سرعة 100 كم بالساعة في غضون 2.9 ثانية.

بينما تبلغ سرعتها القصوى 350 كم في الساعة، هذا وكانت قد بلغت تكلفة هذه المركبة الرياضية الخارقة نصف مليون دولار أمريكي.

مكلارين إم بي 4 – 12 سي

كما بلغ سعر سيارة مكلارين إم بي 4 – 12 سي، وسعرها 1.1 مليون دولار، وبالطبع تستحق هذا المبلغ الضخم، حيث تلبغ سرعتها القصوى 333 كم بالساعة، وتمتاز بمحركها الرياضي بسعة 3.8 لتر وشكلها الأنيق. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.