سيارة أودي أس 4 ومعلومات جديدة حولها

انطلقت شركة السعودية بأحدث سيارتها أودي أس 4 الجديدة المنطلقة في 2021، وهذه سيارة تمتلك طراز رياضي كبير ومحترف ينتمي إلي فئة السيدان الفاخرة متوسطة الحجم.

حيث تجمع بين القوة العملية والفخامة وتوفر نظام دفع بالعجلات الأربعة وكانت من إنتاج شركة صناعة السيارات الألمانية وهي التي تحمل اسم أودي أس التي تصنع سيارات ذات مميزات فارهة .

وكما فاجأت هذة الشركة باختراع نوع جديد وهو أودي أس 4 والتي يمتلك الكثير من الأنواع الجديدة.

تعريف سيارة أودي أس 4

هي سيارة سيدان فاخرة ذات طابع رياضي تتمتع بالسرعة وقوة الحضور والدينامكية والمظهر الخارجي الملفت للأنظار والمنظر الخارجي والأنظمة التقنية المطورة ومميزات الأمان.

وتأتي هذة السيارة في منافسة مع سيارات كبيرة وذات قيمة فهي تمتلك وزن 1750 كجم ويصل طولها الجديد إلي 4,745 وعرضها إلي 1,842 وارتفاعها إلى 1,404 ومساحة التخزين في الصندوق الخلفي إلي 480لتر ويمكن زيادتها لأن هذا النوع من السيارات قابل للطي.

وكما أن سعرها في المتوسط والبسيط وخاصة في مسقط صناعتها في السعودية بسبب أنها لايوجد عليها جمارك فسعرها هو من 374ريال إلي 276الف ريال سعودي.

مواصفات ومميزات سيارة أودي أس 4

من حيث الوصف الخارجي فلها العديد من المميزات مثل أنها تتميز بتصميم رياضي قوي وهذة ملامح التصميم الخارجي وكما أيضاً تم تزويده ببعض الإمكانيات فتميز بغطاء محرك التعريجات بشكل انسيابي مع شبكة أمامية كبيرة أحادية الإطار باللون الاسود المميز مع لمسات من الكروم وشعار s4 على جانب شبكة مع مصابيح أمامية أوتامكية يمكن التحكم بمدي اضاءتها بمزودة بتقنية جديدة وفتحات تهوية بإطار فضي لامع وكشافات ضباب.

وكما تأتي السيارة بالجانب بخطوط بارزة فوق العجلات.

وتتميز بالخلف باضوية الليد الأنيقة ومنظومة عادم أنيقة ب 4 مخارج بلمسات من الكروم.

وتتميز بتصميم رياضي مميز مقاس 19او 20 بوصة لمزيد من الثبات والراحة.

ولكن يختلف الأمر من حيث الوصف الداخلي فهي تتسم من الداخل بالطابع الرياضي الراقي وحيث المقصورة الرحبة ذات صفين من المقاعد المريحة ل 5 أشخاص.

وبالإضافة إلي مجموعة مضيئة احتياطية داخلية تزيد من جمال المقصورة وعجلة قيادية منحنية من الأسفل .

وتم أيضاً تزويد المقصورة بمجموعة من التقنيات المتطورة مثل شاشة اللمس عالية الدقة للتحكم بنظام المعلومات والترفيه بتقنية TFT كبيرة المقاس 10,1بوصة ولوحة عدادات تناظرية جزئياً أو رقمية وشاشة عرض HD بمقاس 12,3 بوصة على الزجاج الأمامي وشاشة عرض اختيارية للقيادة الافتراضية.

ومع العلم أن شركة أودي هي إحدى الشركات الألمانية التي تنتج سيارات فاخرة تحت اسم أودي، وتلفظ /ˈaʊdi/ وهي جزء من مجموعة فولكس واجن.

وجاء الاسم أودي من الترجمة اللاتينية للقب المؤسس أوغست هورش، وهي تنعني بالألمانية “استمع”! يقع المقر الرئيسي لشركة أودي في مدينة إنغولشتات، بافاريا، بألمانيا.

تاريخ شركة أودي أس 4

وكان تاريخ شركة أودي معقدا ويعود إلى أوائل القرن الماضي والشركة التي أسسها “أوغوست هورش” .

واندمجت مع شركتين آخرتين أحدهما دي كي دبليو والأخرى واندرر فيما يسمى “اتحادالسيارات” Auto Union في عام 1932.

ولكن في الحرب العالمية الثانية دمرت مصانع NSU وكادت أن تشهر إفلاسها إلا أن شركة أودي اتحدت معها مكونة شركة أودي أن إس يو ، وبدأ عهد شركة أودي في الستينيات من القرن الماضي بعدما اقتنت شركة فولكس واغن اتحاد السيارات Auto Union من دايملر بنز.

وبعد إنعاش اسم أوي في عام 1965 بتقديم مجموعة سيارات Audi F103 ادمجت شركة فولكس واغن شركة إن إس يو ” NSU Motorenwerke في عام 1969 وأحبحت شركة أودي التي نعرفها اليوم.

وكانت الشركة مملوكة بالكامل بنسبة (99.55 ٪) لمجموعة فولكس واجن (فولكس فاغن إيه جي) منذ عام 1964، وأعادت مجموعة فولكس واجن إطلاق ماركة أودي من خلال تقديم السيارة أودي 60/72/75/80 سوبر 90 في عام 1965 (وكانت تباع في أسواق تصدير محددة باعتبارها سيارة “أودي”)، وذلك بعد فترة وجيزة من استحواذ شركة فولكس واجن على أصول اتحاد السيارات من مالكها السابق، دايملر بنز، ولكنها تعاني الآن من ضغوطات ماليه أدت للعديد من المشاكل للشركه الأم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.