سيارة إم جي zs 2022، مميزاتها وسعرها وعيوبها
إم جي zs 2022

سيارة إم جي zs 2022 مميزاتها وسعرها وعيوبها، شركة ام جي هي شركة بريطانيه تم تأسيسها في عام 1924 لصناعة السيارات الرياضيه.

وإنتقلت ملكية الشركة الى شركة سايك الخاصة بصناعة السيارات منذ عام 2007، وتم الإعلان عن أول سيارة من هذه الشركة في الصين عام 2016، ونرى من الشركة الأن سيارة إم جي zs 2022 في الاسواق المصرية.

وكان قد تم إطلاق سيارة إم جي zs 2022 الجديدة من قبل وكيل سيارات ام جي في مصر “المنصور” بثلاثة فئات مختلفة في فئة الكروس اوفر تحت المدمجة، وجاءت السيارة منافسه بشكل كبير جدًا وسط السيارات الأخرى الموجوده في نفس فئتها السعرية.

رغم أن ام جي zs سيارة صينية المنشأ إلا أنها تمتلك تقييم في إختبارات الأمان الأوروبية وذلك بسبب تركيز MG في التواجد داخل الأسواق الأوروبية.

وذلك نظرًا لأن علامة MG هي علامة إنجليزية الأصل قبل أن تصبح مملوكة لشركة سايك موتورز، وبالفعل حققت السيارة مبيعات في الأسواق الأوروبية.

مميزات سيارة إم جي zs 2022

تصميم السيارة الخارجي جذاب وهجومي بشكل كبير، والتصميم الداخلي للكابينه جيد خاصًة مع وجود الشاشة الوسطيه والعدادات ذات المؤشرات الحمراء، والمساحات الأماميه واسعه ويمكنك الوصول لأفضل وضعية قيادة مريحه. 

كما أن المساحات الخلفيه أيضًا واسعه، ولكن يوجد نفق فتيس كبير بها، والمساحات داخل الكبينه متعددة، كما أن مساحة الشنطة الخلفيه تصل الى 448 لتر، ويمكن أيضًا طي المقاعد الخلفيه. 

ووضعية القيادة في السيارة مرتفعه وتجعلك تكشف الطريق كاملًا، ولكن ارتفاع التابلوه والمساند في الأبواب يجعلك تشعر بأن وضعية الجلوس منخفضة، وهذا شعور مميز جدًا. 

والمساحات الجانبيه كبيرة، مما يجعل السيارة تناسب العائلات، كما أن السيارة موفرة بشكل كبير في إستهلاك الوقود. 

حيث أنها تستهلك 5.8 لتر لكل 100 كيلو متر، والعزل الصوتي للضوضاء الخارجيه داخل البلد ممتاز، كما أن السيارة تحتوي على نظام CBC، لتحسين اداء السيارة عند أخذ منعطفات. 

وتحتوي السيارة أيضًا على نظام BDW، والذي يعمل على مسح المياه الموجودة علي طنابير الفرامل في حالة وجود مطر لتجنب الانزلاق. 

صفات الأمان في السيارة 

كما أن السيارة حاصله على ثلاث نجوم أمان في الإختبارات الأوروبية، وذلك بسبب حماية الاطفال والمشاه ولم تكن أفضل ما يمكن.

ولكن مواصفات الأمان في هذه السيارة ممتازة جدًا، ومن أبرزها نظام CBC للحفاظ على السيارة عند أخذ منعطفات مفاجأه، ونظام BDW لمسح الطنابير الخاصة بالفرامل في حالة الامطار وتجنب الانزلاق.

عيوب إم جي zs 2022

مساحات الرؤيه كبيرة، ولكن يعيق الرؤيه القوائم الأماميه العريضة، وأداء السيارة على عدد لفات الموتور القليلة يكون ضعيف لأن القوة والعزم يأتون على عدد لفات عالي. 

كما أن لفتيس السيارة أربع نقلات فقط، ولا يميل للرياضة. 

كنا أن صوت الموتور ونظام التعليق يكون واضح داخل السيارة، وصوت الهواء يبدأ في الظهور داخل السيارة في بداية السرعات المتوسطة، ويزداد بشكل كبير على السرعات العاليه. 

والشاشه الوسطيه للسيارة لا تدعم نظام Android Auto، ويلاحظ ميل جسم السيارة عند أخذ منعطفات على سرعات عاليه. 

منافسي سيارة إم جي zs 2022 في الأسواق المصرية 

وتنافس السيارة العديد من السيارات في الأسواق المصرية، فهي تنافس سيارات مثل ستروين C3 وفورد ايكو سبورت واوبل كروس لاند، كما تنافس سيات ارونا ونيسان جوك وبيجو 2008 وهيونداي كريتا.

سعر سيارة إم جي zs 2022

توفرت السيارة في الأسواق المصرية بثلاثة فئات مختلفة، يصل سعر فئتها الأولى “STD” لـ 278 ألف جنيه، والفئة الثانية “Comfort” يصل سعرها لـ 293 ألف جنيه، والفئة الثالثة “Luxury” سعرها يصل لـ 311 ألف جنيه. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.