سيارة بايك X3..المواصفات والمميزات والعيوب

سيارة بايك X3 هي سيارة كروس اوفر تحت المدمجة، السيارة صينية المنشأ يتم تصنيعها بالكامل وإستيرادها من الصين، حيث كانت تعرف السيارة سابقًا في جيلها الأول بـ سينوفا X35.

وتدخل السيارة حاليًا للسوق المصري من خلال الوكيل المحلي لـ سيارات بايك “بودي جروب”.

حيث خرج الجيل الأول من السيارة بإسم سينوفا X35 في عام 2016 وإستمر حتى 2019، وفي عام 2019 تم تقديم الجيل الثاني بإسم بايك X3 مبني على الجيل الأول بنفس قاعدة العجلات والمحرك بفروقات بسيطة في التصميم الداخلي والخارجي فهو جاء بمثابة نسخة محسنة.

سيارة Baic X3 هي سيارة كروس اوفر تحت المُدمجة تنضم للأسواق المصرية للمنافسة مع سيارات عديدة.

حيث من المنتظر ان تنافس السيارة مع سيارات منها جاك JS3 وشانجان CS 15 وشيري تيجو 3، كما من المنتظر ان تنافس سيارة بيستون T33 القادمة للأسواق المصرية قريبًا.

مواصفات سيارة بايك X3

كما تعتبر X3 من بايك هي السيارة الأصغر في تلك المجموعة والتي تتقدم بحجم تحت المدمج لتنافس في فئة بها سيارات عديدة منافسة من شركات بنفس المستوى تقريبًا في مصر.

من جاك وبايك وقريبًا من بيستون، حيث تخاطب تلك الفئة العُملاء التي تحتاج سيارة كروس اوفر مرتفعه عمليه بسعر إقتصادي.

كما تأتي السيارة بتصميم خارجي جيد الى حد كبير، حيث يأتي التصميم مُتناسق بجميع خطوطه، مع واجهة كبيرة الحجم بها العديد من التفاصيل.

حيث مطعمه بالكروم في الكثير من الأجزاء بالإضافة الى خطوط جانبية متناسقة وتصميم خلفي إقتصادي نسبيًا لكنه يزال جيد.

اما عن التصميم الداخلي فهو متميز بشكل كبير، حيث يأتي الكونسول الوسطي بشكل شيك جدًا والأدوات مرتبه بداخلة ويأتي بحاجز وهمي من الكروم يشعرك بأن كرسي السائق منفصل تمامًا عن الراكب الأمامي وميل الأدوات ناحية السائق، هذا أفضل من  الشاشات المتواجدة بالسيارة.

كما تعمل السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي، ينتج قوة قدرها 116 حصانا وعزم أقصى للدوران 148 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة رباعي السرعات أوتوماتيك.

وتتمير الفئة الأولى بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة؛ أبرزها 2 وسائد هوائية، وفرامل مانعة للانغلاق، وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل.

كما جرى تزويدها بنظام التحكم في الجر، ونظام منع إدارة المحرك لمنع سرقة السيارة، وحزام الأمان للسائق.

حيث زودت السيارة بنظام تحذير صوتي وضوئي بلوحة القيادة، ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وكاميرا خلفية، وحساسات ركن السيارة خلفية، ومثبت سرعة، ونظام أمان لمقعد الأطفال.

كما تضم مصابيح أمامية LED مزودة بإضاءة نهارية مع إمكانية تعديل مستوى إضاءة المصابيح، ومصابيح ضباب خلفية.

وكذلك مرايات جانبية كهربائية مع إشارات للدوران ليـد، ومانع الضبـاب على الزجاج الخلفي، وزجاج كهربائي للأبواب الأمامية والخلفية.

كما تم تزويد السيارة بحامل أمتعة للسقف، وجنوط 16 بوصة، ومكيف هواء إلكتروني مع وجود مخارج للمقاعد الخلفية.

ودعمت بايك X3 موديل 2022 ببعض الكماليات الأخرى، ومن أبرزها كمبيوتر رحلات، وإنذار إطفاء المصباح الأمامي، ومرايات كهربائية، ومسند يد أمامي.

المواصفات الداخليه

وكذلك مقاعد من القماش، وعجلة قيادة ثلاثية الاتجاهات، وضبط كرسي السائق والراكب حركات يدوية في 4 اتجاهات.

كما تقدم السيارة بمحرك ليس جديد فهو نفسه الموجود في سينوفا X35 السابقة وتم إستخدامه بها في عام 2015، وهو محرك إقتصادي بقوة 116 حصان مع فتيس اوتوماتيك إعتيادي من 4 نقلات يقدم أداء إقتصادي بشكل كبير جدًا، بشكل عام السيارة مناسبة لفئتها السعرية.

استقبلت الأسواق المصرية السيارة بايك X3 موديل 2022 وهي أحدث الطرازات من فئة SUV الرياضية متعددة الاستخدامات في مصر.

كما تضمنت السيارة مواصفات تنافسية بالنسبة لخيارات القيادة والسلامة والرفاهية، وهي خيارات عادة ما تتسم بها الطرازات الصينية.

وكذلك طرحت السيارة بأسعار تنافسية في مصر.

أسعار بايك X3 في مصر

وحددت أسعار طرازات بايك X3 الفئة الأولى Comfort بقيمة 258 ألف جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.