سيارة بنتلي بنتايجا 2023..وأهم مواصفاتها ومميزاتها
سيارة بنتلي بنتايجا 2023

سيارة بنتلي بنتايجا 2023، EWB تعلن رسميًا بمواصفات ومميزات رائعة، ولقد تم الكشف رسميًا عن السيارة بنتلي EWB بتاريخ 10 مارس الذي يوافق يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع، وتقوم الشركة بتقدم بنتلي العريقة، والتي تتمتع بقاعدة عجلات ممتدة، وبتصميم مميز ومبتكر في داخلية، لهذا سوف نقدم لكم اليوم بعض المعلومات الخاصة بهذه السيارة.

مواصفات أداء سيارة بنتلي بنتايجا 2023

جاءت بنتلي البريطانية النسخة الخامسة من سيارة Bentayga SUV بمواصفات محدودة، لكن هي أكثر كفاءة وقوة عن سابق السيارات، وهي تحتوي  التغيرات الميكانيكية في بنتلي بنتايجا   2023 على ما يلي:

حيث تتمتع بمحرك V-8، وتكون سعة المحرك 4 لتر، والقوة 542 حصانًا، عزم دوران يبلغ 770 نيوتن/ متر.

كما تصل السرعة القصوى من 0-100كم/ س خلال 4.5 ثانية، ونظام دفع خلفي قياسي يعمل على تحسين القدرة على التوجيه، وبها نظام منع الانقلاب النشط القياسي من بنتلي.

تصميم سيارة بنتلي بنتايجا 2023 الخارجي

وأيضًا قامت بنتلي بتعديلات خاطفة للأنظار في تصميم شكل بنتلي بنتايجا 2023 في زيادة طول السيارة، وزيادة طول قاعدة العجلات الخاصة بالسيارة، حيث ازداد الإمتداد مسافة 7 إنش بين المحاور، وهذا يزيد الطول الإجمالي إلى 208.9 إنش، وقد تم تحويل كل هذا الامتداد إلى مساحة إضافية للأرجل لركاب المقاعد الخلفية.

ونتيجة تطلب زيادة الامتداد يلزم إضافة أبوابًا خلفية جديدة، وختم جانبي، وأيضًا تزويد السيارة بألواح سقف وأرضيات جديدة.

داخلية بنتلي بنتايجا 2023

تتميز داخلية سيارة بنتلي بنتايجا 2023 بمساحة داخلية أكبر اتساعًا من بنتايجا القياسية، مع زيادة معدلات الفخامة وتغيرات كثيرة لمستويات غير مسبوقة، كما أنها قامت بإضافة مساحة للمقصورة الداخلية عن طريق زيادة 7.1 إنش كطول ما بين المحور الأمامي والخلفي، بالإضافة لزيادة المساحة الأرضية عند الأقدام.

ولقد حصلت السيارة على مقاعد جديدة وصفتها بنتلي بأنها (أكثر مقاعد متطورة تقنيًا مقارنة بأي سيارة بالعالم)، وأنها توفر مستوى جديد من الفخامة المتاحة لركاب المقاعد الخلفية، وذلك بفضل خيارات الضبط والتغيير اللامتناهية التي يمكن التحكم فيها عبر شاشة لمسية صغيرة، كما تقدم بنتلي خاصية إمالة المقعد بـ 40 درجة للنوم والاسترخاء.

سيارة بنتلي بنتايجا 2023
سيارة بنتلي بنتايجا 2023
مميزات سيارة EWB

تتميز السيارة بأنها تستطيع التحكم في مناخ متعدد المناطق لتنظيم التدفئة والتبريد، ورطوبة سطوح المقعد، وهي تقوم أوتوماتيكيًا بتشغيل خصائص التدفئة أو التبريد أوالاثنين معًا، كما يوجد بها أجهزة استشعار خاصة لقياس الضغط على سطح المقاعد، وإجراء تغيرات بسيطة في وضعية الجلوس لزيادة معدلات الراحة أثناء القيادة، وأيضًا بها أبواب كهربائية تغلق بشكل أوتوماتيكي، وذلك لأول مرة في سيارات بنتلي.

بالإضافة إلى وجود مساند أذرع خلفية يمكن تدفئتها، وتصميم معدل للشبك لتمييز الفئة عن باقي فئات بنتايجا.

سعر بنتلي بنتايجا 2023

لم يتم الإعلان عن سعر سيارة 2023 Bentayga EWB حتى الآن، إلا أنه سوف يتم طرحها في وقت لاحق من هذا العام، كما سيبدأ توصيلها في نهاية   2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.