سيارة تويوتا اف جي كروزر.. مواصفاتها ومميزاتها وسعرها

سيارة تويوتا اف جي كروزر.. مواصفاتها ومميزاتها وسعرها
سيارة تويوتا اف جي كروزر

سيارة تويوتا اف جي كروزر 2022، هي أحد أحدث إصدارات السيارات الرياضية المفعمة بروح الشباب من شركة تويوتا اليابانية، فهي تتمتع بمواصفات فاخرة وتصميم خارجي أنيق ومتناسق تمامًا مع ذوق الشباب. 

كما أن السيارة مصممة داخليًا بكامل الرفاهيات وأنظمة الحماية وتسهل عملية التحكم الذاتي في السيارة لمساعدة قائدها على الاستمتاع بقيادة مريحة طول الطريق، فهي مؤمنة وكاملة المواصفات من حيث أنظمة الأمان والسلامة والتي تضمن السير بسلاسة عبر جميع أنواع الطرق منها الوعرة ومنها الطرق السريعة. 

وفي تقريرنا اليوم نعرض لكم عبر (المحايد الإخباري) أبرز وأهم مواصفات ومميزات وسعر تويوتا اف جي كروزر. 

مواصفات سيارة تويوتا اف جي كروزر

من ضمن مواصفات تويوتا اف جي كروزر أنها سيارة قيادية ذات تصميم مذهل، كما أنه يتسم بالقيادة والعملية والقوة، كما أنه يناسب تمامًا روح الشباب، وتتمتع السيارة بمحرك 6 سلندر، وهذا إن دل على شيء فهو قوة المحرك وسهولة الحركة وإمكانية التحكم الكامل أثناء القيادة. 

كما يأتي المحرك بسعة تصل لـ 4.0 لتر، ويصل عزم الدوران لـ 380 نيوتن لكل متر، وأقصى قوى للمحرك تصل لـ 268 حصان و5600 د. د. السيارة مزودة بناقل حركة أوتوماتيك يعمل بـ 5 سرعات مختلفة. 

والسيارة تعمل بنظام الدفع الرباعي 4 × 4 كما أنها تتميز بالخفة والرشاقة أثناء الحركة، بالإضافة إلى أنها مزودة بقفل خاص من نوع ديفرانس في الخلف، لسهولة الخروج من الرمال.

مميزات تويوتا اف جي كروزر

تتمتع السيارة بعدة مميزات تنقلها لمكانة أعلى بين منافسيها، وذلك من حيث الأداء والجودة في اختيار الخامات المستخدمة في التصميم الخارجي للسيارة، وتصميم المقصورة الداخلية. 

كما أن أغلب عناصر المقصورة الداخلية مغطاة بطبقة مطاط، وذلك يضمن للسائق والركاب المتانة والعملية من حيث سهولة التنظيف، والمتانة، بالإضافة إلى أنه مضاد للماء.

والسيارة مزودة بباب خلفي شاسع، وذلك يسهل من عملية التحميل السريع داخل السيارة، والمصدات المتوفرة بالسيارة توفر للمستخدم راحة وأمان، حيث تخفف من أثر التصادم وبالأخص أثناء القيادة على الطرق الوعرة والغير ممهدة.

وبإمكان السائق مراقبة ما يحدث في المحيط الخلفي من السيارة من خلال كاميرا خلفية تسهل على السائق مراقبة الطريق وتجنبه التصادم، وسيارة تويوتا اف جي كروزر 2022 تتمتع بنظام صوتي هادئ وانسيابي بالإضافة إلى السماعات القوية والمدمجة من نوع Sub-Woofer، كما تدعم مدخل USB ومشغل أسطوانات.

كما أن السيارة مدعمة بنظام الزحف الذي يعزز أداء السيارة في الطرقات الوعرة، كما تدعم السيارة نظام وسائد وستائر هوائية لضمان سلامة الركاب، تعمل السيارة بنظام التحكم في الجر، والذي يضمن منع انزلاق العجلات تحت أي ظرف، فيوفر تحكم أكبر في القيادة، نظام فرامل EBD للتحكم في قوة الفرامل من خلال حساسات منخصصة بذلك.

أسعار سيارة تويوتا اف جي كروزر في السعودية 

يصل سعر تويوتا اف جي كروزر مانيوال لـ 122,100 ريال سعودي، أي ما يعادل 32,560 دولار أمريكي. 

سعر  تويوتا اف جي كروزر نسخة A/T Single Tank، يبلغ 128,200 ريال سعودي، أي ما يعادل 34,186 دولار أمريكي. 

وسعر تويوتا اف جي كروزر FJ 1 يبلغ حوالي 136,300 ريال سعودي، أي ما يعادل 36,346 دولار أمريكي.