سيارة سوبارو ..افضل المميزات

سيارة سوبارو باليابانية، هي شركة سيارات يابانية الصنع مملوكة من قبل شركة فوجي للصناعات الثقيلة، أخذت تسميتها من الاسم الياباني لمجموعة من النجوم تسمى سوبارو.

وترجمتها العربية هي مجموعة نجوم الثريا تتميز سوبارو بمحركات البوكسر في كل سياراتها ما فوق ال 1500 سي سي.

وأيضا بنظام الدفع الرباعي المستمر في كل سياراتها النظام الذي كانت بدايته عام 1972 عندما تم تقديمه لاول مره ثم أصبح أساسي في كل سياراتها الصغيرة والمتوسطه في معظم أنحاء العالم منذ عام 1996.

كما تقدم سوبارو محركات مزودة بشواحن تيربو مثل الموجود في سوبارو امبريزا wrx وغيرها.

وحصلت سوبارو على جائزة أكثر السيارات أماناً على الطرق في الولايات المتحدة الأمريكية  وذلك لفئة ليجاسي وفورستر وبي9 تريبيكا الجديدة.

كما توجد من هذه السيارات في الشرق الأوسط، في دول الخليج ومصر وفي فلسطين والأردن حيث يوجد لها وكيل من سنوات الثمانينات وحتى الآن وهناك متخصصين في إصلاح وصيانة السوبارو وبيع قطع غيارها في مصر والأردن وفي بعض دول الشرق الأوسط.

مميزات سوبارو

كذلك تتميز سيارات سوبارو بنظام الدفع الكلي (Symmetrical All-Wheel Drive) ويطلق عليه مجازاً نظام الدفع الرباعي.

وهي سيارة لها عدة سعات منها660 سي سي (2 سلندر)و1500 سى سى و1600 سي سي و1800 سي سي و2000 سي سي و2500 سى سى و(6 سلندر) 3000 سي سي و3300 سي سي و 3600 سي سي

كما يوجد من سوبارو طراز امبريزا WRX-STI المتخصصة في السباقات الدولية ويحرز مراكز متقدمة بفضل أداءه الرائع.

حيث تقدم السيارة بفئة واحدة من التجهيزات تشمل باقة من أنظمة الفرامل المساعدة بالإضافة إلى ٩ وسائد وستائر هوائية.

كما تضم مقصورتها شاشة تعمل باللمس قياس ٦.٥ بوصة تدعم توصل الهواتف الذكية عبر تطبيقات أبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع نظام توصيل لاسلكيا.

سوبارو XV

السيارة اليابانية تقدم بمحرك مكون من 4 سلندر سعة 1600 سي سي بقوة 114 حصان، عزم أقصي 150 نيوتن/ مر عند 3600 لفة بالدقيقة، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك CTV.

حيث تتسارع السيارة في المتوسط 7.3 لتر من الوقود لكل 100 كم، تنطلق من الثبات حتى 100 كم/س خلال 13.8 ثانية، قبل أن تصل لسرعتها القصوى 175 كم/س.

وتجهيزات الأمان بسيارة سوبارو تتضمن أيضاً 9 وسائد وستائر هوائية، كما تقدم مقصورتها بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة تدعم توصل الهواتف الذكية عبر تطبيقات أبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع نظام توصيل لاسلكيا.

كما تقدم سيارة سوبارو الرياضية متعددة الاستخدامات بثلاث فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 435 ألف جنيه، 480 ألف جنيه للفئة الثانية، أما الفئة الثالثة الأعلى تجهيزاً تقدم مقابل 515 ألف جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.