أسعار ومواصفات سيارة فورد رابتر 2022

تقرير: مؤمن عبد الفتاح

سيارة فورد رابتر 2022 الفئة العليا من البيك اب الشهيرة f15 التي تعد أنجح سيارة في فئتها على مر التاريخ، وفي جيلها الحالي تقدم إنتاجية عالية لا مثيل لها مع تصميم وتكنولوجيا يجعلها ماهرة في البر على أصعب التضاريس وتكنولوجيا تساعد السائق وتقلل من إرهاق الأعمال البدنية. في هذا المقال نعرفكم على تفاصيل مواصفات فورد رابتر المتوفرة لدى شركة الطاير بالامارات.

مواصفات سيارة فورد رابتر 2022

شكل أو تصميم سيارة فورد رابتر، فإنه عند النظر إليها نجد أن لها تصميم يوحي بالقوة والصلابة مع شكلها يوحي لك بالقوة . كما أنها تضم وحدات جديدة لاستخراج الحرارة على غطاء المحرك، رفارف أمامية قوية، صفائح أمامية واقية أكثر عرضاً، مصدات أمامية لحماية السيارة وليزيد من شراستها.

بالحديث عن القوة وأداء سيارة فورد رابتر، حيث تستمد قوتها من محرك ايكوبوست بسعة 3.5 لتر يولد قوة 450 حصان وعزم دوران 691 نيوتن متر يأتي بنظام عادم محسن لإخراج الغازات بمعدل أكبر، وبالتالي بلوغ سرعة قصوى أكبر، ويأتي متصل بناقل حركة أوتوماتيك 10 سرعات، فتتسارع البيك أب من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 6.5 ثانية وتبلغ سرعة قصوى 160 كلم/ساعة وتتميز باستهلاك 14.1 لتر/100 كلم.

وتتمتع البيك اب بنظام إدارة التضاريس بسبعة أوضاع: عادي ، زلق ، رياضي ، سحب، الطرق الوعرة ، باجا وتسلق الصخور لتكون البيك أب الأبرع في اجتياز التضاريس الصعبة بفضل تكنولوجيا الجيل التالي من FOXTM Live Value ونظام تعليق خلفي بخمسة وصلات مع قضيب صلب وصمام عادم.

وتشمل أنظمة السلامة ومساعدة السائق نظام تثبيت السرعة المتكيف، نظام رصد المنطقة العمياء، أنظمة التحكم في الثبات ومقاومة الانقلاب، الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستائرية، نظام رؤية محيطية شاملة بكاميرا 360 درجة، رصد زاوية الانحدار وزاوية الميلان وزاوية عجلة القيادة، أحزمة الأمان بثلاث نقاط تثبيت، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ميزة التحكم في الميلان، مساعد استباق الاصطدام مع رصد المشاة، مساعد الركن النشط

نظام البقاء في المسار، تحذير مغادرة المسار، ومساعد إرجاع المقطورة.

ابرز مميزات سيارة فورد رابتر 2022

تتجاوز التعديلات التي تم إجراؤها على طراز رينجر القياسي مجموعة نقل الحركة، حيث تم تعديل الهيكل بشكل شامل لتحسين الأداء على الطرق الوعرة والمتانة، مع حوامل وتعزيزات جديدة في جميع الأنحاء، وتعليق سفر ممتد مع مخمدات فوكس ذات صمام حي 2.5 بوصة منخفضة الاحتكاك وصفيحة فولاذية بسمك 2.3 مم أي ضعف حجم الحارس القياسي.

ستحصل فورد رينجر رابتور على ناقل حركة جديد ثنائي السرعات يتم التحكم فيها إلكترونيًا، وترس تفاضلي مزود بقفل في الأمام والخلف يوفر سبعة أوضاع قيادة، ثلاثة منها للطريق وأربعة للطرق الوعرة.

تمتد التحسينات المرئية إلى الشبكة المخصصة مع شارات ضخمة، وأقواس عجلات متوهجة، وعجلات معدنية مقاس 17 بوصة ملفوفة بإطارات كبيرة لجميع التضاريس ومجموعة من إشارات التصميم المعززة للهواء.

في الداخل تأتي رابتر بمقاعد “مستوحاة من الطائرات المقاتلة” ، ولمسات برتقالية انيقة.

عيوب سيارة فودر رابتر ٢٠٢٠

في الواقع لم يتضح أي عيوب حتي ألان وهذا بسبب قوة ودقة صنعتها ، ويشمل ايضا إستعانة الوكلاء بها والرهان عليها .

سعر سيارة فورد رابتر 2022

يبدأ سعر اليبك اب سعر فورد رابتر 2022 في الإمارات من 340,095 حيث تتوفر لدى شركة الطاير.

سعر فودر رابتر ٢٠٢٢ داخل مصر

يبدأ سعر فودر رابتر ٢٠٢٢ في مصر بما يعادل حوالي ١،١٠٠،٠٠٠ جنية مصري وبدون أي جمركية أو ضرائب إضافية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.