تعرف على أفضل سيارة كهربائية لعام 2022
سيارة كهربائية

إذا كنت تبحث عن سيارة كهربائية جيدة تتناسب مع ذوقك؛ فإن هذا المقال لك حيث إننا سنتعرف على أهم السيارات الكهربائية لعام 2022م ونستعرض معًا أهم المميزات الموجودة في كل سيارة منهم؛لذلك فتابع معنا هذا المقال لتجد كل إجابات الأسئلة التي تدور في ذهنك حول السيارة التي تناسبك.

أفضل سيارة كهربائية 2022

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية

هناك الكثير من الشركات المُصنعة للسيارات حول العالم وعلى رأسهم فولفو وفورد وتسلا وبورش ومرسيدس، فعلى ذلك تساعد هذه الشركات في توفير أفضل سيارة آمنة ومريحة، بالإضافة إلى أن هذه السيارات تساعد على استخدام الطاقة الغير ضارة للبيئة، ولكن على الرغم من ذلك فإن هذه الصناعة تتكلف مبالغ باهظة مما يترتب عليه عدم تحمل تكاليف شرائها غير رجال الأعمال والأثرياء.

كذلك وبمرور الوقت ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية لأكثر من الضعف خلال عامي 2020 و2021 بدءًا من 3 ملايين إلى أكثر من 6.3 ملايين سيارة كهربائية مباعة خلال هذين العامين، وعلى ذلك يستمر ارتفاع عدد السيارات المباعة خلال عام 2022م.

سيارة مرسيدس بنز EQC

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية مرسيدس بنز EQC

تعد مرسيدس بنز إي كيو سي أفضل سيارة كهربائية ضمن أشهر 10 سيارات كهربائية على مستوى العالم حيث إن شركة مرسيدس الألمانية تقدم سيارة فخمة بشكل خاص، كما تم تصميمها خصيصًا لتتمتع بالراحة والأناقة مما جعلها تتميز بالرفاهية التي تجعلها لا تقبل المقارنة مع غيرها من السيارات المنافسة لها.

تعد سيارة مرسيدس بنز إي كيو سي من السيارات الأنيقة لا تشبه أي سيارة أخرى، فعلى الرغم من عدم سرعتها مقارنة بغيرها من السيارات؛ إلا أنها توفر تجربة قيادة ممتعة لقائدها، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مكونات عالية الجودة سواء كان المواد المصنوع منها الفراش الداخلي لها أو نظام الملاحة الحديث بمختلف أنواعه أندرويد أوتو وآبل كار بلاي.

سيارة بوليستر Polestar 2

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية Polestar 2

تقدم شركة بوليستر الصينية السويدية المملوكة لشركة فولفو أفضل سيارة كهربائية لعام 2022 وهي Polestar 2 التي تأتي كواحدة من أفضل السيارات الكهربائية على مستوى العالم، كما أن هذه السيارة تعدت كل التوقعات حيث لا يوجد أي عيب فيها، كما أن من أهم مميزات سيارة Polestar 2 الهاتشباك الكهربائية أنها أول سيارة مزودة بنظام معلومات ترفيهي يمكن تشغيله بنظام الأندرويد على مستوى العالم.

كما أنها تحتوي على خدمات جوجل سواء كانت مساعدة جوجل أو خرائط جوجل أو حتى متجر Google Play، كذلك فإن هذه السيارة من بوليستر تضم ميزة رائعة لا توجد في أي سيارة أخرى حيث إنها تتعرف على قائدها عن طريق هاتفه الذكي وتهيئ مقعده وفقًا له، كما أنها تتميز بتوفيرها لنظام المعلومات والترفيه الذي يفضله قائد السيارة.

سيارة بي أم دبليو BMW IX

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية BMW IX

منحت شركة بي أم دبليو العالم أفضل سيارة كهربائية ذات تصميمات خارجية وداخلية مميزة وتثير إعجاب كل محبي السيارات، وعلى ذلك فإن سيارة بي ام دبليو أي إكس تعد واحدة من أفضل السيارات الكهربائية على مستوى العالم حيث إنها من أفضل السيارات التي تثير الدهشة وفضول الكثيرين؛ نظرًا لتصميمها الأملس وحجمها المثالي الذي يعد مناسبًا لأغلب سكان المدن.

كذلك فإن سيارة بي إم دبليو أي إكس تعد من السيارات الجيدة التي تتنقل بشكل سلس وسريع، بالإضافة إلى أنها توفر تجربة ممتعة للسائق أثناء القيادة حيث إنها تتميز بهدوئها، كما أنها تتمتع بتصميمات داخلية رائعة فهي ذات نسيج مصنوع من الجلد وبعض النقوش الخشبية المزخرفة.

سيارة تسلا Tesla S Plaid

سيارة كهربائية
سيارة كهربائية Tesla S Plaid

طرحت شركة تسلا أفضل سيارة كهربائية حديثة ألا وهي Tesla S Plaid التي تعد فريدة من نوعها في مجال السيارات الكهربائية حيث إنها تتمتع بمميزات رائعة؛ فهي تضم عدة إمكانيات تقنية هائلة مما جعلها الأفضل على مستوى العالم في هذه العلامة التجارية، كذلك فإن سيارة تسلا S Plaid ذات تصميمات داخلية رائعة حيث إنها تتمتع بوجود شاشة لعرض المعلومات والترفيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.