سيارة كيا سورينتو العائلية 2024 وطفرة جديدة في عالم السيارات العائلية

سيارة كيا سورينتو العائلية 2024 وطفرة جديدة في عالم السيارات العائلية

كيا سورينتو العائلية هي سيارة متعددة الاستخدامات (SUV) تتميز بتصميمها العصري والأنيق، تتوفر بمقاعد لسبعة أشخاص، مما يجعلها مناسبة للعائلات الكبيرة.

تتميز سورينتو بمساحتها الداخلية الواسعة والمريحة، وتوفر مجموعة واسعة من الميزات والتقنيات الحديثة والمقاعد الجلدية المريحة، ونظام الدفع الرباعي.

كما تتمتع سورينتو بأداء قوي واقتصادي في استهلاك الوقود، بشكل عام، فإن سيارة كيا سورينتو هي خيار ممتاز للعائلات الباحثة عن سيارة واسعة وعملية.

التصميم الخارجي لسيارة كيا سورينتو العائلية

تصميم سيارة كيا سورينتو العائلية يتميز بالأناقة والعصرية، وتحتوي السيارة على شبكة أمامية مزدوجة مميزة مع شعار كيا في الوسط.

تأتي السورينتو بمصابيح أمامية LED حادة الشكل تعطيها مظهرًا حادًا وديناميكيًا، وتمتاز بأبوابها الكبيرة، والقوية، وجنوطها الرياضية الجذابة التي تضيف لمسة من الرياضية إلى المظهر العام للسيارة.

السورينتو طويلة وعريضة بمظهر مستدير وهندسي جيدًا،اضافة عجلات خاصة للطرق الوعرة مما يجعلها منافسة لسيارات فورد والتى نزل منها إصدار جديد بنفس السنة، بشكل عام فإن تصميم سيارة كيا سورينتو يجمع بين الرقي،  والعصرية لتلبية ذوق العائلات الباحثة عن سيارة أنيقة وعملية.

التصميم الداخلي لسيارة كيا سورينتو العائلية

إن التصميم الداخلي لسيارة كيا العائلية يجمع بين الأناقة، والراحة، والتكنولوجيا المتطورة، مما يوفر تجربة مريحة واستخدام سهل ويتميز التصميم  الداخلي بالتالي:

  • تصميم الداخلية لسيارة كيا سورينتو يعكس الراحة والأناقة.
  • تتميز السيارة بتصميم متطور وتشطيبات عالية الجودة.
  • يتميز الكابينة بوجود مساحة واسعة للركاب والبضائع.
  • تمتاز بالمقاعد الجلدية عالية الجودة لتوفير راحة فائقة أثناء القيادة.
  • تتميز لوحة العدادات بتصميم أنيق ومعلومات واضحة.
  •  أيضًا على شاشة تعمل باللمس للنظام الترفيهي ونظام الملاحة ومنظومة الصوت.
  •  تتوفر أيضًا واجهة تحكم مركزية سهلة الاستخدام تتيح للسائق التحكم بمختلف الميزات، والتقنيات المتوفرة في السيارة.
  • توفر سيارة كيا سورينتو المقاعد الواسعة، والمريحة للركاب في الصف الثاني والثالث.
  • تحتوي الصفوف الخلفية أيضًا على مساحة تخزين إضافية للأمتعة ومستلزمات الركاب، بالإضافة إلى ذلك يمكن طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة أكبر للشحن عند الحاجة.

أداء محرك سيارة كيا سورينتو

سيارة كيا سورينتو العائلية متوفرة بمجموعة متنوعة من محركات البنزين والديزل، حسب السوق المحدد، سأقدم لك بعض المعلومات حول أداء المحركات الشائعة في سورينتو:

محرك بنزين 2.4 لتر: يوفر قوة محرك بنزين 2.4 لتر حوالي 185 حصانا و 241 نيوتن متر من عزم الدوران. يعتبر هذا المحرك مناسبًا للاستخدام اليومي ويتميز بقوته وكفاءته في استهلاك الوقود.

محرك بنزين 3.5 لتر V6: يوفر هذا المحرك قوة تصل إلى 290 حصانًا و 340 نيوتن متر من عزم الدوران، لذلك فإنها خيار قوي ومناسب للأداء الديناميكي والقيادة السريعة.

محرك ديزل 2.2 لتر: يتوفر هذا المحرك في بعض الأسواق ويوفر قوة حوالي 197 حصانا و 440 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتمتع بكفاءة استهلاك الوقود العالية وقدرة جيدة على سحب الحمولة.

تعتمد أداء المحركات على السوق المحدد وأيضًا على النظام الدفع المختار الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي واختيار الطراز والمواصفات الإضافية. عمومًا، فإن سيارة كيا سورينتو توفر أداءً قويًا ومستقرًا لتلبية احتياجات القيادة اليومية والعائلية

نظم أمان سيارة كيا سورينتو العائلية الجديدة

وما يتعلق بالسلامة والأمان، تتضمن التحديثات لكيا سورينتو فيس ليفت الجديدة لمقاومة الفرامل الأمامية للطوارئ التي تتعرف على المارة وراكبي الدراجات، ونظام تثبيت السرعة، ومرآة رقمية للرؤية الخلفية، وكاميرا للرؤية المحيطية بزاوية 360 درجة.

التطويرات الجديدة التي تمت على سيارة كيا سورينتو العائلية

تشمل سيارة كيا سيورينتو الجديدة تطويرات جديدة عن الإصدارات القديمة، حيث توفر المرونة والراحة للمستخدمين، كما أنها تُسهل عملية مشاركة السيارة مع الأفراد المختلفين، والتحديثات هي:

  • يعتبر نظام الملاحة عن بُعد الجديد الذي يُستخدم في سيارة كيا الكهربائية EV9 تطوراً هاماً، حيث تؤكد شركة كيا أنه يوفر سرعة ودقة أعلى من أنظمة الملاحة الأخرى.
  • وفي صفوف المقاعد الثانية، والثالثة، يتواجد عدد من منافذ USB-C التي تتوافر وتدعم جميع الفئات للاتصال بتطبيقات Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكي.
  • تتميز النسخة الجديدة من “سورينتو” بإضافة ميزة المفتاح الرقمي الذكي.
  • يسمح المفتاح الرقمي الذكي للمستخدم بفتح وإغلاق السيارة وتشغيلها باستخدام الهاتف الذكي أو الساعة الذكية.
  • يمكن أيضًا للمستخدم أن يتشارك ميزة المفتاح الرقمي مع الآخرين بواسطة ميزة الأجهزة المتوافقة، وهذا يتيح لهم الوصول إلى السيارة واستخدامها باستخدام هواتفهم الذكية أو ساعاتهم الذكية.

سعر سيارة كيا سورينتو العائلية 2024 في السعودية والإمارات

يبلغ سعر سورينتو الجديدة في المملكة العربية السعودية من 139,148 إلى 193,498 ريال علي حسب الإصدارات، بينما في الإمارات تتراوح بين من 116,000 إلى 165,500 درهم.

تُعتبر كيا سورينتو بأسعارها التنافسية من بين الخيارات المقبولة للعائلات التي تبحث عن سيارة SUV متعددة الاستخدامات تجمع بين الأداء والراحة.

في النهاية، تقدم كيا سورينتو العائلية مجموعة من الميزات التي تجعلها تبرز في فئتها، مما يجعلها خيارًا جذابًا للعائلات الباحثة عن سيارة تلبي احتياجاتها اليومية بأسلوب أنيق وأداء قوي.

كيا سورينتو العائلية
كيا سورينتو العائلية