سيارة نيسان باثفايندر 2022 مواصفاتها ومميزاتها وسعرها

سيارة نيسان باثفايندر 2022 مواصفاتها ومميزاتها وسعرها
نيسان باثفايندر 2022

نيسان باثفايندر 2022، قامت الشركة اليابانية بطرح سيارتها نيسان باثفايندر 2022، الجديدة بالكامل ضمن فئات SUV وهي كبيرة الحجم، والتي تعد من الجيل السادس ومن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وتتميز السيارة بتصميم جديد كليًا، وتعتبر النسخة الجديدة محسنة بصورة كبيرة بالمقارنة بالموديلات السابقة، خاصة مع إضافة تحسينات في التصميم الخارجي والداخلي والتقنيات الموجودة في السيارة.

المحرك والأنظمة الداخلية في سيارة نيسان باثفايندر 2022

تأتي سيارة نيسان باثفايندر لعام 2022 بمحرك V6 سداسي الأسطوانات وبسعة تصل لـ 3.5 لتر، يولد قوة يصل مقدارها إلى 284 حصان، وبعزم الدوران يبلغ 351 نيوتن لكل متر، ويعمل بناقل حركة أتوماتيكي مكون من 9 سرعات، ومعدل استهلاك الوقود هو 14.1 كم/لتر، بينما يبلغ تسارع السيارة من سرعة 0-100 كم خلال 8 ثواني فقط.

التصميم الخارجي لنيسان باثفايندر 2022

تأتي سيارة نيسان باثفايندر بقاعدة العجلات 2.895 مللي متر، ويبغ طول السيارة 5.021 مللي متر، وعرضها 1.978 مللي متر، وارتفاعها 1.778 مللي متر، ووزنها الكلي 2113 كيلو جرام، سعة الصندوق الخلفي 470 لتر.

وتتميز السيارة بتصميمات مختلفة بالكامل لتكون أكثر عصرية و جراءة وأبرز تلك التصميمات هو الشبك الأمامي العريض، المصابيح الأمامية على شكل C، شبكة V-Motion، لشبكة ثلاثية الفتحات، مصابيح LED أمامية و خلفية، أضواء تعمل في النهار، خط سقف عائم، إطارات كبيرة 20 بوصة، بالإضافة إلى غطاء مشقوق فوق شبكة نيسان على شكل حرف U.

التصميم الداخلي 

تتميز سيارة نيسان باثفايندر 2022 بتصميمات مذهلة وأكثر حداثه أبرزها مقاعد مريحة وواسعة مصنوعة من الجلد تتسع لـ 8 أشخاص، مقاعد أمامية مدفأة ومكيفة، شاشة لمس ملونة بمقاس 9 بوصة، عجلة قيادة مدفأة، شاشتين قياسهما 8 بوصة، سماعات رأس مخصصة لركاب المقاعد، فتحة سقف بانوراما، مساحة سعة 13.4 لتر تحت الكونسول الوسطي، 16 حامل للأكواب، بالإضافة إلى مساحة شحن كافية لتخزين مبرد 20 لتر ومقاعد قابلة للطي بنسبة 60/40.

 كما يتوفر في السيارة عدة أنظمة من أهمها نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، نظام Nissan Safety Shield 360، نظام Apple CarPlay اللاسلكي، نظام صوتي متميز مع 13 مكبر صوت، 6 مداخل USB، نظام تحكم مناخي ثلاثي المناطق، مشغل CD، نظام صوت ستيريو، راديو، وجهاز ستيريو Bose ذو 13 مكبر. 

أنظمة الأمان في السيارة 

حصلت سيارة نيسان باثفايندر 2022 على تصنيف شامل للسلامة بدرجة خمسة نجوم من أصل خمسة، وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، كما حصلت على لقب أفضل خيار للسلامة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.

تحتوي السيارة على عدة مزايا للسلامة والأمان ومن أهم تلك المزايا نظام ABS، مراقبة النقطة العمياء، التعرف على علامات المرور، التحذير من مغادرة المسار، نظام تثبيت السرعة التكيفي، نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، كاميرا الرؤية الخلفية، نظام تنبيه الباب الخلفي، مكابح الطوارئ التلقائية، نظام ProPilot Assist، ونظام كاميرا وقوف السيارات للرؤية المحيطية. 

السعر والألوان

ويبدأ سعر السيارة في السعودية من 190,350 ريال سعودي ويتوفر منها عدة ألوان أبرزا القرمزي، الأسود، الأحمر، الأخضر، البني، الأزرق، الأبيض، والفضي اللامع.