مواصفات سيارة هونشي اوسادو 2023 وسعرها في السعودية

مواصفات سيارة هونشي اوسادو 2023 وسعرها في السعودية

سيارة هونشي اوسادو 2023 السيدان الصينية الفخمة تتوفر بباقة من المواصفات التي تجعلها قادرة على المنافسة في الأسواق، ولذلك سنوضح لكم مواصفات وأسعار السيارة في هذا المقال.

سيارة هونشي اوسادو

تعد هونشي اوسادو سيارة جديدة كليًا تم طرحها بهذا الاسم في الأسواق العالمية خارج الصين ولأول مرة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في ديسمبر عام 2022.

وهونشي هي العلامة التجارية الصينية للسيارات الفاخرة، وهي مملوكة من قبل مجموعةFAW، حيث تم إطلاق هونشي في عام 1958 مما جعلها العلامة التجارية الأقدم لسيارة الركاب في الصين.

مواصفات سيارة هونشي اوسادو 2023

تعد اوسادو سيارة فاخرة وعائلية، ولقد تمكنت من أن تحصل على شهرة واسعة خلال السنوات الماضية.

وتتوفر في هونشي اوسادو مجموعة متميزة من المواصفات الخارجية والداخلية التي تجعل السيارة تدخل الأسواق بقوة وبشكل خاص السوق السعودي.

تتمثل مواصفات هونشي اوسادو فيما يلي:

الشكل الخارجي لسيارة اوسادو

جاءت اوسادو بتصميم خارجي مميز، وأهم ما ميزها إحضار هوية هونشي المستمدة من العلم الصيني وهي ” خط أحمر.

يأتي الخط الأحمر ممتد في منتصف مقدمة السيارة الأمامية من غطاء المحرك إلى الشبك الذي يحمل لمسات من الكروم الفضي اللامع”.

وتأتي اوسادو بأضواء LED، كما تستند السيارة على جنوط إطارات بمقاس 18 بوصة، وتأتي مساحة صندوق الأمتعة 573 لتر ومسعاها من ذلك تأمين المساحة المناسبة لحقائب السائق والركاب في الرحلات.

ويأتي باب السيارة الخلفي كهربائي، ويصل طول سيارة هونشي حوالي 4,988 ملم، إضافة إلى طول قاعدة العجلات حوالي 2,920 ملم.

وتأتي اوسادو بخمسة خيارات من الألوان الخارجية “اللون لأبيض واللون الرمادي واللون الأزرق واللون الأسود واللون الأحمر”، وتحصل السيارة على أربعة خيارات من الألوان الداخلية.

هونشي اوسادو من الداخل

سيارة هونشي اوسادو
هونشي اوسادو من الداخل

تمكنت سيارة اوسادو من أن تحصل على مقصورة أكثر رحابة من كل المنافسين، وتأتي مقصورتها بمقاعد ذات حشوة مريحة كما استمرت هوية الخط الأحمر الممتد إلى الداخل.

وتأتي المقصورة بشاشة وسطية كبيرة تتحكم بكافة إعدادات السيارة، وخلف مقود السائق توجد شاشة ترفيه بمقاس 12,6 بوصة، ويوجد على الزجاجة الأمامية للسيارة شاشة أيضًا.

محرك هونشي اوسادو

تعتمد السيارة على محرك 4 سلندر سعة 2 لتر تيربو يولد قوة حصانية تبلغ 223 حصانًا و 340 نيوتن متر لعزم الدوران، يتصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

وتعمل هونشي اوسادو بنظام الدفع الأمامي للعجلات، لتتسارع من الثبات إلى 100 كم/س في 7,8 ثانية.

أنظمة السلامة والأمان في سيارة هونشي اوسادو

تميزت سيارة هونشي اوسادو بباقة من إنظمة السلامة والأمان، والتي تمثلت فيما يلي:

الوسائد الهوائية، نظام منع الانغلاق للفرامل وتوزيع قوة الفرملة بشكل إلكتروني، ونظام التحكم في الجر وبرنامج الثبات إلكترونيًا.

إضافة إلى مكابح الوقوف الإلكترونية ونظام المراقبة لضغط الإطارات “مع عرض الضغط والتحذير”، ونظام لمساعد الفرامل الهيدروليكي والمعزز، ونظام المساعدة في صعود المرتفعات.

وتأتي السيارة أيضًا بحساسات الركن الأمامية والخلفية، ونظام للتحذير من مغادرة المسار، ونظام للمساعدة في المحافظة على المسار، ونظام الكشف عن النقطة العمياء ونظام الكبح المستقل الطارىء.

إضافة إلى نظام التحذير من الاصطدام الأمامي ونظام التحذير من الاصطدام الخلفي، ونظام التحذير أثناء فتح الباب لمنع الاصطدام.

كما وجد بالسيارة أيضًا نظام للتحذير الجانبي من أجل الرجوع إلى الخلف، ونظام للمساعدة في تغيير المسار، ونظام لمراقبة التعب.

ويجدر بالذكر، تمكنت سيارة اوسادو من أن تنافس العديد من السيارات وهي:

سيارة لكزس ES، وسيارة تويوتا افالون، وسيارة فورد تورس، وسيارة نيسان ماكسيما، وسيارة هونداي ازيرا، وسيارة كيا K8″.

نسبة مبيعات هونشي خلال السنوات الأخيرة

في سنة 2017 تم بيع 4,700 سيارة، وفي سنة2018 تم بيع 33000 سيارة، أما في سنة 2019 تم بيع 100000 سيارة، وفي سنة2020 تم بيع 200000 سيارة.

وتمكنت الشركة في عام 2021 من بيع 300000 سيارة، وهذه الأرقام تعد العلامة الدالة على تطور ونجاح مركبات الصانع الصيني على مدار الأعوام الأخيرة.

سعر سيارة هونشي اوسادو 2023 في السعودية 

تتوفر سيارة هونشي اوسادو الجديدة في السعودية في شركة التوكيلات العالمية الفاخرة بفئتين وبأسعار شاملة للقيمة المضافة بالإضافة إلى ضمان سبع سنوات وهي كالتالي:

يبلغ سعر الفئة الأولى من السيارة حوالي 117     ألف ريالًا سعوديًا.

ويبلغ سعر الفئة الثانية من سيارة هونشي اوسادو 2023 بحوالي 129 ألف ريالًا سعوديًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *