العرب والعالم

سيطره الجمال الافريقى على تاج ملكه الجمال

كتبت: يوستينا وجيه

كسرت ملكة جمال أفريقيا “زوزيبيني تونزي” قاعدة بأن الحاصلة على جائزة ملكة الجمال يجب أن تتحلى بمعايير الجمال الأوروبى ؛ وذلك عن طريق تتويجها كملكة جمال الكون ؛ ومن المعروف أيضا بأن هناك العديد من الفتايات الأفريقيات التي حصلت على جائزة ملكة الجمال مثال على ذلك:

1- “دافنيا بينيت” التى حصلت على المركز الثانى في مسابقة ملكة جمال الكون لعام 2017 ، بعد حصولها على المركز الأول في مسابقة ملكة جمال جمايكا ؛ كما كانت مصدر الهام للمخرجة الأمريكية “شوندا رييمز” التي أمرت بصنع دمية تشبهها لتشجيع الفتايات على تقبل أنفسهم .

2- “دي آن رودجرز” التي قامت بتمثيل بريطانيا في مسابقة ملكة جمال الكون لعام 2018 ؛ كما أنها تعتبر أول امراءة سمراء تقوم بتمثيل بريطانيا في مسابقة ملكة جمال الكون بعد عام 1952.

3- “تشيسلي كريست” هي أول امراءة سمراء تفوز بجائزة ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2019 كما ظهرت بشعر مجعد حيث رغبت بالظهور على طبيعتها.

4- “كالي جايس” شاركت في العديد من المسابقات بشعر قامت بتصفيفه بنفسها ومنهاNational Miss circuit، Miss American coed system ، Miss Connecticutis outstanding tenn ، وفي عام 2019 حصلت على جائزة ملكة جمال المراهقات في الولايات المتحدة الأمريكية ؛ ومن المعروف أنها ولدت من أم قوقازية وأب أسمر اللون.

5-“زوزيبيني تونزي” وهى أول امراءة سمراء تحصل على جائزة ملكة جمال أفريقيا بشعرها الطبيعى لعام 2019 حيث لم يكن من المسموح للمواطنين الأفريقين المشاركة في هذه المسابقة منذ عام 1992.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى