مواصفات وعيوب جهاز شاومي تي في

مواصفات وعيوب جهاز شاومي تي في

شاومي تي في هو عبارة عن قطعة ذكية ترتبط بجهاز تي في، حيث يمكن لهذا الجهاز الصغير تحويل التلفاز العادي إلى جهاز ذكي لتتمكن بكل سهولة من الاتصال بالانترنت والوصول للمحتوى الذي تريد مشاهدته.

شاومي تي في

أصدرت شركة شاومي أحدث جهاز Xiaomi TV لتلبي كافة احتياجات العملاء، كما نافست به عدة أجهزة مثل ابل TV و امازون Fire TV.
يعمل شاومي TV لتحويل التلفاز العادي إلى ذكي، وذلك بتوصيله بالتلفاز عبر منفذ HDMI، ليضيف للتلفاز مجموعة كبيرة من الخصائص والمميزات.
حيث يتصل بالانترنت، ويمكنك مشاهدة المحتوى عبر خدمات نتفليكس وغيرها، وذلك بالاستفادة من نظام الأندرويد، ويمكن التحكم  بشاومي TVعبر جهاز للتحكم عن بعد بتقنية البلوتوث مع مساعد جوجل.

طريقة استخدام شاومي تي في

إن استخدام جهاز شاومي TV في غاية السهولة، فبنقرة واحدة فقط تضع أمامك قائمة مطوّلة عن كل ما تبحث عنه.

فما عليك إلا النقر على زر الميكرفون في جهاز التحكم لتسريع عملية البحث، فيستحضر نتائج البحث من برامج وأغاني وأحوال الطقس وغيرها بمجرد نطق كلمة البحث.

ومن المذهل أن هناك خاصّية تُمكنك من إدارة الأجهزة الذكية بالمنزل معتمدا على الأوامر الصوتية، وإذا كنت من عشاق أفلام نتفلكس كل ما عليك فقط الضغط بإبهامك على زر NetFlix للبدء فورا.

البث الذكي

منحت شركة  شاومي مستخدمي جهاز شاوميTV  تجربة فريدة من خلال دعم ChromeCast بشكل تلقائي، ليتمكن أي جهاز يدعم البث من عرض محتوى لشاشة التلفاز لاسلكيا.

وهذا العرض ليس محصورا فقط من تطبيق اليوتيوب، بل يمكن البث من تطبيقات أخرى مثل الفيسبوك وديزني بلاس وغيرها.

شاومي تي في لدعم تشغيل 4K

إذا كنت تملك شاشة كبيرة تدعم عرض الدقة 4K، فستساعدك أجهزة شاوميTV لمشاهدة محتوى عالي الدقة بكل سهولة، وفرق السعر هنا بسيط بين الأجهزة التي تدعم العرض بجودة Full HD، وتلك التي تداعم جودة 4K.

مواصفات شاومي تي في

شاومي تي في
مواصفات شاومي تي في

تقدم شركة شاومي نوعان من شاوميTV وهما Xiaomi TV Stick و Xiaomi TV Box، كلاهما خيار مثالي للاستمتاع بالبث بجودة عالية ودقة 4K، بالإضافة إلى المزيد من الخصائص المثالية وهي كالتالي:

نظام  التشغيل Android TV 11، الذي يتيح لك اختيار أكثر من 400.000 فيلما وبرنامجا، و7000 تطبيقا جاهزا للاستخدام عن طريق متجر التطبيقات جوجل Play.

الصوت المحيطي فإن شاومي تي في مزود بخاصية صوتية Dolby Atoms، Dolby Vision، لذلك ستكون المشاهدة أكثر متعة لجعل الأصوات واقعية.

صغر حجم الجهاز وسهولة حمله مما يجعله رفيقك أينما كنت دون عناء، مزوّد بمعالج رباعي النواة ليتمكن المستخدم من الحصول على أداء قوي.

دعم مساعد جوجل فهذه الخطوة مثالية لتتمكن من الحصول على أسرع النتائج للمعلومات والترفيه، وإمكانية الإدارة المنزلية الذكية.

أبرز الخصائص المقنعة بشدة لاقتناء شاومي TV

إن أبرز الخصائص التي تقنعك بشدة لاقتناء  Xiaomi TV هي:

مشغل الوسائط بدقة فائقة في البث 4K،
مزوّد بجوجل Assistant مما يوفر خاصية التحكم عن بعد بالأصوات، وداعم لتقنية الصوت المحيطي ما يجعل الأصوات واقعية ومميزة.

ذاكرته كبيرة تصل لسعة تخزين 8GB، وذاكرة الوصول العشوائي 2GB، بالإضافة إلى الاستجابة السريعة والأداء القوي.
يدعم شاومي TVنظام Android 8.1 الاستخدام والتوصيل السهل، كما يعمل بالاتصال السلكي واللاسلكي على حد سواء.

يعد منصة ألعاب نموذجية، حيث يتيح لك الاستمتاع بتجربة الألعاب الممتعة عبر شاومي TV، وستجد مجموعة كبيرة من الألعاب   بمتجر التطبيقات، ويأتي شاومي بإمكانات تساعده لتشغيل الألعاب بشكل ممتاز.

معالجه Snapdragon 600 الذي يقدم معالجة الرسومات الممتازة، بوحدة معالجة الرسومات Adreno 320، ذاكرة Ram  DDR3 بسعة تصل إلى 2GB.

سعة التخزين eMMC.4.41 تصل إلى 8 GB،
ودعم السماعات الرأسية للبلوتث من الإصدار 4.0

عيوب شاومي تي في

بالرغم من التميز لخصائص جهاز شاومي، فلا بد من وجود بعض العيوب للمنتج، وهذه العيوب بناءً على ماذكره بعض المستخدمين لشاومي TV وهي:

حجم ذاكرة الجهاز 8 جيجا بايت، غير كافية لتثبت الألعاب والبرامج الكثيرة أو حتى تتمكن من تنزيل الملفات على الذاكرة، ووجود منفذ USB واحد ولا يوجد منفذ لذاكرة خارجية.

كما واجهت المستخدمين مشكلة آخرى وهي أن الجهاز يعلق أحيانا، وتتكرر هذه المشكلة مرة كل أسبوع او أسبوعين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *