عن عمر يناهز 60 عام.. وفاة شايع النفيسة لاعب المنتخب السعودي السابق

توفي اليوم الأحد 15 يناير، شايع النفيسة لاعب المنتخب السعودي سابقاً، حيث جاءت أنباء الوفاة بمثابة صدمة كبيرة للمجتمع الرياضي السعودي بشكل خاص وللخليج بشكل عام، نظراً للخدمات الكثيرة التي قدمها هذا اللاعب للمنتخب السعودي في العديد من البطولات التي شارك فيها.

ونقدم لكم من خلال هذا التقرير كافة المعلومات والتفاصيل عن الراحل شايع النفيسة، مثل سبب وفاته وموعد تشييع الجثمان، وأيضاً مسيرته في عالم كرة القدم، وبعض المعلومات الأخرى.

من هو شايع النفيسة؟ 

شايع بن موسى النفيسة هو لاعب كرة قدم سعودي، ولد في 20 مارس عام 1962، وكان يلعب النفيسة في مركز الهجوم، حيث انضم إلى نادي الكوكب بسن الشباب عام 1977 ومثل الفريق الأول بعد عام.

وقضى النفيسة حياته في عالم كرة القدم في نادي الكوكب ورفض العديد من العقود والعروض التي قدمت له من كبار الأندية السعودية مثل الهلال والنصر السعودي.

واعتزل النفيسة كرة القدم عن عمر يناهز 28 عاماً بسبب إصاباته المتكررة، كما إنه يمتلك مسيرة كبيرة في عالم كرة القدم على الصعيدين المحلي والدولي، أبرزها تتويج المنتخب السعودي في نهائيات كأس آسيا عام 1984 وسجل الهدف الأول في المباراة النهائية لصالح بلاده.

سبب وفاة اللاعب السعودي السابق شايع النفيسة

وبحسب بعض المنشورات التي رصدها فريق تحرير سوا، فإن سبب وفاة النفيسة، اللاعب السابق للمنتخب السعودي، يرجع إلى تعرضه لحالة صحية أصابته في الأيام الأخيرة، حيث تم نقله إلى مستشفى في مدينة الخرج، من أجل تلقي العلاج، حيث يعاني من مرض عضال، وفقاً لبعض التغريدات التي كتبت بعد الإعلان عن وفاته.

وكشفت مصادر رياضية سعودية أن أطباء المملكة العربية السعودية قدموا العلاج اللازم للاعب شايع بن موسى النفيسة، لكن حالته الصحية تدهورت بسرعة كبيرة وهو في فراش الشفاء، حيث أعلن الأطباء وفاته صباح اليوم الأحد.

من وجهة نظر مهنية وموضوعية، استند سبب وفاة شايع النفيسة على تغريدات من مواقع التواصل الاجتماعي، في حين لم يتم تأكيد ذلك من قبل عائلته أو الأسرة الرياضية في المملكة العربية السعودية، بمجرد نشر الإعلان الرسمي عن سبب الوفاة مباشرة.

شايع النفيسة
صورة أرشيفية

موعد صلاة الجنازة على النفيسة

وحسب مصادر صحفية سعودية، إن موعد صلاة الجنازة على لاعب كرة قدم السعودي شايع بن موسى النفيسة هو غداً الإثنين 16 يناير 2023 في مسجد الملك عبدالعزيز بمدينة الخرج، وسيتم دفن الجثمان في مقبرة الثليماء.

من السباحة لكرة القدم

من المعروف أن شايع النفيسة بداية حياته كان عاشقاً للسباحة، وإستمر في ممارستها بشكل احترافي وأصبح معروفاً كسباح في محافظته الخرج،  ولقب بين أقرانه بـ “السياح الفنان”.

عندما انضم إلى نادي الكوكب كان النفيسة في حيرة كبيرة بين رياضته المفضلة السباحة وبين حبه لكرة القدم.

وطالبه مدرب الكوكب بالإختيار بين اللعبتين ليستقر في النهاية على التواجد داخل الساحرة المستديرة، خاصة أن مواعيد التدريب في اللعبتين متضاربة.

مسيرة النفيسة الكروية 

رفض الراحل شايع النفيسة الانضمام إلى أحد أندية القمة داخل المملكة العربية السعودية، وظل مع فريق الكوكب على مدار مسيرته الكروية، التي امتدت لنحو 13 عاماً، حتى حقق إنجازه الأكبر مع فريق الكوكب هو قيادته للتأهل للدوري السعودي الممتاز.

وإرتدى النفيسة قميص المنتخب السعودي في 32 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 10 أهداف، ولعب منها 23 لقاء كأساسي مع منتخب المملكة.

ولعب شايع بن موسى النفيسة في صفوف المنتخب تحت إشراف فني 3 مدربين، بواقع 2 أجانب ومدرب محلي هو خليل الزياني، وقبله البرازيليين مانيلي زاجالو وخوسيه كاستيلو.

كانت مباراته الدولية الأولى صد إندونيسيا في ديسمبر عام 1980 وانتهت بفوز كبير 8-0 لصالح المنتخب الأخضر، ضمن تصفيات كأس العالم عام 1982 في إسبانيا.

قاد النفيسة منتخب المملكة العربية السعودية للتتويج بلقب كأس أمم آسيا عام 1984 حيث سجل الهدف الأول في المباراة النهائية ضد منتخب الصين، قبل أن يضيف مواطنه الأسطورة ماجد عبدالله الهدف الثاني في اللقاء.

الجدير بالذكر أن شايع بن موسى النفيسة لم يكن أساسياً قبل نهائي كأس أمم آسيا صد الصين عام 1984، ولم يصدق نفسه حين أخبره الزياني مدرب المنتخب السعودي بمشاركته في المباراة النهائية، لكنه وعد حارس المرمى عبدالله الدعيع بتسجيل هدف في المباراة من أجل التقدم بمنتخب بلاده ليفي بوعده.

شايع النفيسة
شايع النفيسة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *