شركة أبل تجذب عملائها بخدمة التقسيط الجديدة

قامت شركة أبل الأمريكية خلال مؤتمرها السنوي للمطورين ،بالإعلان  عن خدمة جديدة،  تجعل المستخدمين قادرين على شراء منتجاتها والدفع لاحقًا.

شركة أبل تعطي المستخدمين حق التقسيط على 6 أسابيع

وبعد إطلاق شركة أبل هذه الخدمة سيصبح لدى المستخدمين القدرة على  الدفع على 4 أقساط موزعة على 6 أسابيع، دون أي رسوم أو فائدة.

أماكن توفر خدمة شركة أبل الجديدة

ومن المتوقع أن تتواجد الخدمة الجديدة واسمها Apple Pay Later في الأماكن التي يتم قبول “أبل باي” فيها، وستُدار من خلال تطبيق Wallet، وفق ما ذكرته شبكة “سكاي نيوز” البريطانية.

وأكدت شركة أبل  في بيان: “ستقبل الخدمة الجديدة في أي مكان تقبل فيه (أبل باي)، باستخدام شبكة ماستر كارد”.

وتأتي الخدمة الجديدة ضمن تحديث نظام iOS 16؛ حيث سيمثل منافسًا لخدمات تقسيط مماثلة مثل “كلارنا” و”أفيرم”.

مؤتمر شركة أبل للمطورين WWDC 2022

كشفت شركة آبل Apple اليوم خلال  البيان الرئيسي في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2022 النقاب عن التحديثات الجديدة القادمة لأجهزتها المختلفة، حيث جاء في المؤتمر الذي يوضح خطط آبل بشأن أجهزتها الإعلان عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل لايفون iOS 16، بالإضافة  للكشف عن تحديثات جديدة قادمة لايباد من خلال iPadOS 16، إلى جانب الإعلان عن الإصدار الجديد من نظام ماك ونظام التشغيل لساعات آبل الذكية،  وأعلنت آبل  عن جهاز ماك بوك اير جديد.

وفي هذا السياق قامت Apple بالاعلان عن عدة تحديثات متوقع قدومها لأجهزتها المختلفة وهي كالتالي

  • تحسينات شاملة على شاشة القفل Screen Lock:  حيث تجعل لدى المستخدم القدرة على  تخصيص الشاشة وتغيير الخط ولون التاريخ والوقت، مع دعم إضافة الـ Widgets، بحيث يمكن معاينة الطقس وحلقات النشاط وأحداث التقويم وغيرها.
  • تحسين مميزات الإملاء الصوتي. 
  • تحسين ميزة Live Text:   الآن للمستخدم لديه إمكانية إيقاف تشغيل الفيديو واستخلاص النصوص منه والتفاعل معها سواء بالترجمة أو النسخ أو البحث.
  • مميزات جديدة للرقابة الأبوية ومشاركة الأجهزة مع العائلة.
    •  ميزة جديدة في تتيح لأفراد العائلة حتى 6 أشخاص مشاركة الصور في ألبوم واحد معا.
  • تثبيت الإشعارات وإدارتها على شاشة القفل:  تظهر نتائج المباريات الرياضية مباشرة.
  • ميزة Pay Later الجديدة: والتي  تجعل لدى المستخدمين لابل باي مع التحديث الجديد iOS 16 إمكانية تقسيم المدفوعات إلى 4 أقساط متساوية يدفعهم لاحقا، وذلك دون أي فوائد أو غرامات تأخير.

3 مزايا هامة لتطبيق الرسائل 

وقالت آبل خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمرها للمطورين لهذا العام WWDC22 أن تطبيق الرسائل في iOS 16 وفي الإصدار الجديد من نظام ماك سيوفر ثلاثة مميزات جديدة هامة أبرزها:

  • تعديل الأخطاء الإملائية في الرسائل.
  • إلغاء الإرسال.
  • تحديد الرسائل كغير مقروءة.

التصميم الجديد لخرائط آبل قادم للسعودية وفلسطين 

كما قالت آبل Apple أن التصميم الجديد لخرائط آبل Apple Maps قادم رسميا مع iOS 16 لمستخدمي هواتف آيفون في مجموعة جديدة الدول، بما في ذلك السعودية وفلسطين.

واجهة جديدة لـ CARPLAY 

ومن أبرز ما أعلنت عنه آبل خلال WWDC22 واجهة جديدة تماما لنظام CARPLAY للسيارات، والذي يتيح ما يشبه الـ Widgets بدلا من العدادات التقليدية، وذلك لعرض السرعة واستهلاك الوقود وغيرها.

مميزات watchOS9 لساعات ابل الذكية 

وعن المميزات الجديدة القادمة لمستخدمي ساعات ابل الذكية مثل Apple Watch Series 7 وغيرها مع التحديث الجديد watchOS9، والتي تتضمن ثلاثة مقاييس جديدة لتتبع الجري، بالإضافة لتحسينات على تتبع اضطراب الرجفان الأذيني، إلى جانب التذكير بمواعيد الأدوية وأربعة أوجه جديدة للساعة.

تطبيق الصحة Apple Health لجميع مستخدمي ايفون

وبدلا من توفر تطبيق تتبع الصحة Apple Health لمستخدمي ايفون من مالكي ساعات ابل ووتش الذكية فقط، قالت آبل أن التطبيق سيتوفر لجميع مستخدمي آيفون، مع دعم ميزة الحصول على تنبيهات لتناول الأدوية.

المعالج الجديد Apple M2 

وكما كان متوقعا، فقد شهدت الكلمة الرئيسية في مؤتمر آبل السنوي للمطورين لهذا العام WWDC 2022 الإعلان عن الجيل الجديد من معالجاتها M2، وهو معالج ثماني النواة يوفر:

  • 18% أفضل في الأداء مقارنة مع M1.
  • 35% أفضل في معالجة الرسوميات مقارنة مع M1.

الإصدار الجديد من نظام ماك macOS13

والذي يحمل اسم فينتورا ويقدم تحسينات على الرسائل وتطبيق البريد (التراجع عن الإرسال) والحصول على نتائج بحث أذكى وتحسينات على صفحة الإعدادات، بالإضافة لدعم التنقل بين مكالمات فيس تايم من ايفون لماك، مع ميموجي جديدة ونصوص مباشرة Live Captions في مكالمات الفيديو وتحسينات على سفاري وغيرها.

ماك بوك اير جديد بمعالج M2 

وأعلنت آبل Apple أيضا خلال المؤتمر WWDC22 عن جهاز ماك بوك اير جديد  MacBook Air بشاشة 13 بوصة، والذي يعمل بمعالج M2 الجديد ويأتي بتصميم جديد يشبه تصميم ماك بوك برو 2021، كما يتوفر بأربعة ألوان بسعر يبدأ من 1200 دولار أمريكي.

وحصل ماك بوك برو بشاشة 13 بوصة على الترقية إلى المعالج الجديد M2، مع رام حتى 24 جيجابايت وسعة تخزينية حتى 2 تيرابايت وبطارية حتى 20 ساعة، وذلك بسعر يبدأ من 1299 دولار أمريكي.

ايباد يحصل على مميزات جديدة مع iPadOS 16

ويوفر iPadOS 16 الجديد لمستخدمي ايباد مثل ايباد 9 وغيرها أخيرا تطبيق الطقس (أفضل تطبيقات الطقس)، بالإضافة إلى أدوات لتعدد المهام والتعاون مع الآخرين، من بينها تطبيق Freeform الذي يوفر سبورة بيضاء لتسجيل الملاحظات ومشاركة الأفكار.

الهواتف التي لن تحصل على iOS 16 

وأكدت آبل أن هواتف ايفون 6 اس وايفون 7 والجيل الأول من ايفون SE لن تحصل على تحديث iOS16.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *