شركة “باي بال” توقف خدماتها فى الهند

شركة “باي بال” توقف خدماتها فى الهند

كتبت / أميمة حافظ

أعلنت شركة باي بال PayPal، وقف خدمات الدفع الإلكترونية المحلية داخل الهند اعتبارًا من 1 أبريل المقبل.

حيث “قالت باي بال ” في بيان لها إنها ستركز على تمكين المزيد من المبيعات الدولية للشركات الهندية، مما يعني أن العملاء العالميين سيبقون قادرين على الدفع للتجار الهنود باستخدام الخدمة.

و تعتبر شركة باي بال PayPal أحد خيارات الدفع في العديد من التطبيقات الهندية عبر الإنترنت، مثل خدمة السفر وإصدار التذاكر ميك ماي تريب MakeMy Trip وتطبيق حجز الأفلام عبر الإنترنت بوك ماي شو BookMyShow وتطبيق توصيل الطعام Swiggy، وفقا لوكالة رويترز.

و يذكر أن شركة باى بال PayPal أول مشغل أجنبي يتحكم بنسبة 100% في منصة الدفع في الصين، وفقًا لبيانات الحكومة الصينية، إذ تتطلع الشركة إلى تمكين نفسها بقدر أكبر في سوق مزدهر للمدفوعات عبر الإنترنت.

و قد استحوذت الشركة على نحو 30% من الحصة التي لا تمتلكها بالفعل في جو باي GoPay الصينية في 31 ديسمبر 2020، بعد عام من شراء PayPal حصة 70% في GoPay مقابل مبلغ لم يكشف عنه، ثم أصبحت أول شركة أجنبية مرخصة لتقديم خدمات الدفع عبر الإنترنت في الصين.

و سوف تتنافس PayPal بعد السيطرة الكاملة على أحد اللاعبين الأصغر في أكبر سوق للدفع في العالم، مع عمالقة المدفوعات المحلية علي باي Alipay ، المملوكة لمجموعة Ant التابعة لشركة علي باباAlibaba ، وويشات بايWeChat Pay، المملوكة لشركة تيسينت Tencent ، حيث تفتح الصين أعمالها بالكامل القطاع المالي.

و جدير بالذكر أن عملية شراء الحصة تأتى وسط حملة بكين لمكافحة الاحتكار ضد مجموعة علي بابا القابضة المحدودة وشركات الإنترنت الأخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *