شريف عامر يرد على نقابة الإعلاميين: مافيش على رأسي بطحه

شريف عامر يرد على نقابة الإعلاميين: مافيش على رأسي بطحه

أعلنت نقابة الإعلاميين أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد كل من يسئ للشعب المصري وتحديدا الأخطاء الفادحة التي ارتكبها الإعلامي شريف عامر والدكتور مبروك عطية أستاذ الفقه في جامعة الأزهر.

نقابة الإعلاميين

كما تابعت نقابة الإعلاميين ضمن بيان صادر لها “هذا يعتبر غيض من فيض التجاوزات المهنية والأخلاقية بحق المجتمع والمشاهدين مؤكدة أننا في دولة قانون ولن يسمح بإهانة المصريين”.

كذلك أضافت النقابة في بيانها أنها ستستمر في طريقها للإنهاء على الفوضى الإعلامية التي تسببها بعض الوسائل الإعلامية والتي تعتبر نفسها صاحبة رسالة مهما كلفنا ذلك.

وكانت قد أصدرت نقابة الإعلاميين برئاسة طارق سعدة قرارا باستدعاء الإعلامي شريف عامر والشيخ مبارك عطية للتحقيق في الحلقة التي تم تقديمها الأربعاء قبل الماضي في برنامج يحدث في مصر.

كانت تتناول قضية الزواج في مصر وبعض النقاط التي كانت متناولة في الحلقة وتعني جميعها بالظروف الاجتماعية التي تعرقل الزواج وإصرار المجتمع على إتمام الزواج بنوع من البذخ على الرغم من صعوبة الظروف أحيانا.

كما طالبت نقابة الإعلاميين قناة إم بي سي  مصر بتحسين مستوى رسالتها الإعلامية وتؤكد إدارة القنوات التزامها بتقديم أعلى مستوى برامجي تثقيفي وترفيهي يلبي احتياجات المشاهد والقيم الأساسية في المجتمع في أولويات رسالتها الإعلامية.

واختتمت أنها ستحتفظ بحقها القانوني في اتخاذ ما تراه مناسباً تجاه أي هيئة تتجاوز في حقها أو حق أحد إعلاميها أو ممثليها.

الإعلامي شريف عامر

من جانبه قال الإعلامي شريف عامر إنه لن يسمح لأي كائن من كان أن يصفه بتضليل الشعب المصري أو التشكيك في مهنيته إيمانا منه أن الفيديو المنشور على مواقع التواصل ليس كاملا على طريقة” ولا تقربوا الصلاة “بدون وضعه في سياقه الصحيح.

كما طالب شريف عامر القائم بأعمال رئيس لجنة إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين بأن يمارس ما يطلبه الإعلاميين من عدم الاجتزاء والمهنية مشيرا إلى أن البيان الصادر عن النقابة مجتزأ ويحتوي على فيديو وهو حسب القوانين كبير لحماية حقوق النشر.

كما طالبهم بحسن انتقاء الألفاظ مشيرا إلى أن من يتحمل مسؤولية تأسيس نقابة إعلاميين لا بد من أن يكون قدوة لغيره.

واختتم شريف عامر حديثه بمقولة اقتبسها من والده الصحفي الكبير منير عامر قائلا:” القاصي والداني والدنيء يعرف أني مفرود الظهر وفيش على رأسي بطحه “.