شهادات ادخار جديدة بعائد 18%

شهادات ادخار جديدة بعائد 18%
شهادات الادخار

الاقتصاد وما يحدث من تطورات في شهادات الادخار، تغيرات في مؤشرات البورصة وأرتفاع أسهم الأرباح والمستثمرين ترتفع أسهم الشراء عندهم، البنك المركزي يرفع نسبة الفوائد 1%، وليس المركزي فقط بل البنكين الأهلي، والمصري، يعلنان عن طرح شهادات ادخار جديدة وعودة شهادة ال18% من جديد، وها نحن فريق المحايد نعرض عليكم أبرز التطورات وأخر الأخبار الجديدة.

شهادة البنك الأهلي

أعلن البنك الأهلي المصري، عن طرح شهادات ادخار جديدة بفايدة 18%، لمدة عام، وجاء هذا الإعلان عقب تصريح البنك المركزي، وهو رفع عائد الإيداع والإقتراض لكل ليلة ، ورفع سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.25%, و 10.25%, و9.75، علي الترتيب, وتم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.75%.

تفاصيل شهادة ادخار بفائدة 18%

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إنه تم طرح شهادات ادخار بفائدة 18%، بعد عقد اجتماع عاجل فى البنك الأهلي المصري، والذي أسفر عن طرح الشهادة، وتم التوضيح بأن الشهادة متاحة للجميع، وأشار أنه علي مدار الفترة الماضية نجح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري في تحقيق المكتسبات وعلى رأسها رفع كفاءة مؤشرات الاقتصاد الكلي لمصر، كما ساعدت الإصلاحات الهيكلية التي تبناها كل من البنك المركزي والحكومة المصرية في تقديم إجراءات اقتصادية وحزم تحفيز استثنائية علي مدار العامين الماضيين بهدف توفير الدعم للمواطنين وتخفيف العبء عنهم خلال أزمة فيروس كورونا.

شهادة بنك مصر

أعاد بنك مصر اليوم، اصدار شهادة الادخار ( طلعت حرب ) وهي شهادة ادخار تتمتع بعائد ثابت طوال مدة الأحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، حيث يتم احتساب مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريًا، ويتم احتساب مدة الشهادة من يوم العمل التالي للشراء.

وتبدأ فئة الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، هذا ويمكن للحاصلين علي الشهادة الأقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ومن الممكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتبارًا من وقت احتساب الشهادة ( تاريخ الأصدار ).

ويمكن للمواطنين الذين يرغبون في شراء شهادة الادخار الذهاب لأي فرع من فروع البنك والذي يصل عددها إلي أكثر من 750 فرع, ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية,  ويوضح البنك بأن هدف خدمة العملاء إرضاء العميل وتلبي طلباته.