شوقي يؤكد عدم التهاون مع من يخالف التعليمات

0 0

كتبت: اسماء محمود حسن

صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الوزارة أتخذت كامل الأجراءات الأحتزازية لحماية طلاب الثانوية العامة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، وأكد أن خلاف ذلك كان بسبب عدم وعي أولياء الأمور وأزدحامهم أمام المدارس رغم التنبيه علي ذلك مسبقاً .

كما وضح أنه سوف لا يسمح بعدم التهاون والتسايب من ناحية روؤساء اللجان ، مضيفاً أن المشاكل التي حدثت ضئيلة وتتركز بين محافظة القاهرة والأسكندرية والشرقية .

وأضاف شوقي “لدينا 2216 مدرسة وهي منظومة كبيرة ، وأن عدد اللجان التي بها مشاكل من 17 إلي 20 مدرسة ، وهي نسبة صغيرة جداً ” ، بالأضافة إلي تركز مواقع التواصل الاجتماعي علي إيضاح المشكلة التي لا تتعدي 1% ويتم تجاهل واستبعاد 99% .

وذكر وزير التعليم أن عدد حالات الغش 9 حالات فردية ، وسط 667 ألف طالباً وكان أغلبها أستخدام التلفون أثناء تأديه الأمتحان ، وفي حين أكتشافه يتم التعامل معه وأستخدام العقاب الملائم .

وقال ان “3 ملاحظين تم أستبعادهم من مدرسة المنيرة بالسيدة زينب لمخالطتهم لمريض كورونا ، و2 طلاب بسبب ارتفاع درجة الحرارة ، ومراقب ” ، مؤكداً أن من أعتذر عن الأمتحان 1% بالأضافة إلي أنه وضح الأشاعات التي تداولت حول أنه يوجد عجز بالمراقيبين ، حتي أنه يوجد 25% زيادة عن الحاجة .

وأشار شوقي أن أمتحان اللغة العربية كان سهلاً وداخل المواصفات التي وضعتها الوزارة وبمستوي الطالب المتوسط ، وأضاف أن الوزارة لديها علم بالمشاكل التي حدثت اليوم وأسماء المدارس التي قامت بها وأن الوزارة ستتخذ كافة الأجراءات لأخفائها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول