صائد البطولات وصاحب الثلاثية في حوار خاص للمحايد: لاعبي الفريق رجال قد المسؤولية ويعتمد عليهم والسنة الأولى أصعب محطاتي مع الكيان

عدد الزوار : 87

 حوار : هدير أحمد

النجاح لا يأتي من فراغ وإنما يكون له ثمن ، وكما يقال النجاح يولد من رحم المعاناة، والاصعب من النجاح هو الاستمرار عليه وتحدي الصعوبات والخساير، و هذا ما فعلة الكابتن ” محمد مصيلحي” المدير الفني لفريق كرة الطائرة بالنادي الأهلي، و للتعرف أكثر عليه وعلى انجازاته مع الماسترز أجرينا معه الحوار التالي :

 

حدثنا عن بداية مشوارك في التدريب ؟

بداية مشواري في التدريب بعد ما اعتزلت عام 2006،ضمني الكابتن نور عطية في الجهاز الدرجة الأولى عام2007، ابتديت المشوار معاه، وعام 2008 كنت المدرب العام، وبقيت معه إلى أن حضر الكابتن ابراهيم عام 2009، وفضلت معاه 6 سنين كمدرب عام، وبعدها مع الكابتن احمد زكريا مدرب عام، سنه 2017 تم اختياري من مجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة المهندس محمود طاهر تولي منصب مدير فني، وكمان مطلوب مني بناء فرقة من اول وجديد لانه كان بقالنا سنتين ماخدناش دوري ولا كاس وكنا بعاد عن منصات التتويج.

ابتديت مشواري من 2017 ولحد موسم 20/201920، والحمد لله تم تجديد الثقة مع مجلس الكابتن محمود الخطيب، والحمد لله حقق 10 بطولات خلال 4 سنوات الماضية .

 من المدرب الذي تأثرت به في تاريخك؟

جميع المدربين أفاضل سواء كان لعبت تحت أيديهم أو اتمرنت معاهم أو اشتغلت معاهم كلهم مدربين أفاضل ومحترمين جدا سواء الأجانب كمان وكلهم احترام وتقدير واستاذتنا .

هل الاهتمام المعروف دايما باللعبة الأولي في كل الأندية وهي كرة القدم أدى لوجود معناه في لعبة الطائرة وباقي الالعاب ؟

الاهتمام الكبير بفرقة الكوره هي عنوان الأندية كلها فرقة الكوره لأنها هي الي بتجيب فلوس وسبنسر ، لكن في الفترة الأخيرة مع الاهتمام الشديد بالألعاب الجماعية ومنها كرة الطائرة ، بقي فيها اهتمام كبير من خلال مجالس الإدارات وخصوصاً مجلس النادي الأهلي ميتأخرش عن الفريق بأي حاجة خالص سواء بأدوات أو عقود لاعيبة في حدود المتاح والممكن من خلال المجلس ولكن إعلاميا كل اتحاد وشطارته في تسويق ماتشات الأندية، وانا اري ان اتحاد السلة الأنجح في تسويق الماتشات بتاعته وحتى في طريقة مسابقته و الهاند بول بعدها ثم احنا للأسف نتيجة الصراعات المتتالية ولا يوجد أي استقرار في الاتحاد ومش عارفين نسوق الماتشات بتاعتنا لكن في المجمل لا ، وزمان فعلا كان هناك إهمال لكن دلوقتي ومع تطور كبير سوشيال ميديا والإعلام بقي فيه اهتمام إلى حد كبير .

ما المرحلة الأهم في مشوارك مع الفريق ؟

أهم مرحلة من خلال مشواري مع الفريق هي بناء الفريق لأنه كان فيه فرقة كانت تعتمد على 18 لاعبا بقت تعتمد على 5 فقط هؤلاء هم من كانوا موجودين في الفرقة ، فكانت المرحلة الأولى وهي بناء الفريق وكانت مهمة جدا ، والمرحلة الثانية هي كانت استعادة أبناء النادي الأهلي سواء اللاعبين الكبار ، عبدالله وأحمد ميزات ومعاهم رؤوف وكل ده كان مهم جدا من خلال المشوار .

من اللاعب الأهم داخل الفريق الذي يؤثر في مستوى الفريق عند وجوده أو غيابه؟

لاعبي النادي الأهلي للكرة الطائرة كلهم رجال قد المسؤولية و يعتمد عليهم.

ما المحطة الأصعب التي واجهتك في مشوارك الفني ؟

المحطة الأصعب في المشوار اعتبرها هي السنة الأولى سنة 2017 لما خسرنا الدوري و ورحنا افريقيا ولعبنا افريقيا في تونس، والحمد لله ربنا كان موفقا جدا وقدرنا نكسبها ، على الرغم من أنه كان فيها إصابات للنجم الفريق محمد عبد المنعم برباط صلبي ، وأيضا النجم أحمد قطب أصيب قبل النهائي وكان مشوار صعب جدا وهو البطولة الافريقية .

 ما الصعوبات التي واجهتك قبل وبعد أزمة كورونا؟

الصعوبات هى الإصابات التي واجهتني في الفريق السنه دي هي الإرهاق الشديد جدا لانه يوجد من الفريق 10 لاعبين في المنتخب القومي لعبوا من شهر 5 الى شهر 1 لعبوا 7 بطولات وغير ذلك الفشل إلى كان في المنتخب اثر كتير جدا على الفريق نفسيا ومعنوياً وفنيا وكل حاجة ودي فترة كانت صعبة جدا كانت قبل الكورونا .
وبعد الكورونا طبعا كانت في أنه كيف توقف الفريق علي رجليها بدنيا وفنيا في خلال فتره قليله جدا دي كانت صعبة جدا وعلى مخطط الاحمال ، لكن بصراحة الاولاد كانوا رجاله وقدروا خلال 6 أسابيع الحمد لله كانت مقسمة إلى عدة مراحل قدرنا نوقف الشباب على رجليهم .

ما أهم الصفقات المقبلة للنادي؟

الصفقات المقبلة لا يوجد أي صفقات هتم محليا خالص للاسف الشديد الفريق محتاج محترف و ها يتم عرض الطلب على الاداره مسابقه وانا قدمت طلب ولكن المكتب التنفيذي رفض وهاقوم بعرض الطلب مرة أخرى.

هل في لاعب معين في دائرة اهتمامك وتتمنى ضمه للفريق؟

اللاعب الذي في دائرة اهتمامي في فعلا ولكنه سابق لأوانه.

 ما ردك على ما أثير على السوشيال ميديا بعد خسارة الفريق من غريمه التقليدي الزمالك ومقوله بان الفريق فريق العواجيز؟

ما أثير في السوشيال ميديا على صفحات الفيس بوك وانستجرام لان عندي لاعبين عواجيز، الحمد لله يمكن ده كان دافع كبير جدا لهم و كان في صالح الفريق وفي صالح النادي الأهلي وفي صالحي جدا، فان العواجيز دول قدره يثبتوا نفسهم مع انهم ثابتين أنفسهم قبل كده وبعد كده، لان هم لاعبين على مستوى عالى من الخبرة والقدرة على الرهيبه في تحويل الخسائر او اي خساره لمكسب والحمد لله هم كانوا قد المسؤولية.

 متى ينتهي عقدك مع النادي وهل هناك نية للتجديد أم هناك عروض مقدمة لك خارج النادي؟

تم تجديد عقدي مع الأهلي في شهر يونيو الماضي مشكورًا المجلس، إنما العروض الحمد لله في عروض كثير بتجيلي ولكن انا احب النادي الاهلي واحب الفرقه دي جدا وصعب اسيبها في الوقت الحالي ومن جهة العروض فيوجد فعلاً.

 ما سبب قرارك بإعارة خمس لاعبين من الفريق لأندية أخرى، ومن هم اللاعبين واي من الأندية سيغارون؟

سبب إعارتي للاعبيه الصغيرة لأنهم لازم ياخذو خبره ماتشات لانهم عندي مش هيلعبوا كثير لكن لما يعادوا الى اندية اخرى احتمال يلعبوا كثير جدا وكبير جدا ويجدوا خبره الماتشات فعلا وخبرة ماتشات نادي الدرجة الأولى، هم في أربعة: “يوسف مرجان”، ” يوسف الصافي” “محمد عثمان”، “عمر زكريا “سيتم اعارته بتروجيت، و”عمرو أكرم” سيتم إعارة لنادي طلائع الجيش.


ما البطوله التي لها مذاق خاص في مشوارك مع الفريق؟

البطولة الافريقية التي اقيمت في تونس 2017 لها مذاق خاص جدا عندي، لاننا كنا مسافرين و احنا خسرانين دوري وكون أننا نكسب الترجي في تونس، و النجم الساحلي في النهائي في تونس، دي كانت هايله جدا، هي دي البطولة التي لها مذاق خاص عندي وتتالت البطولات بعدها.

 ما هو مشوار الفريق في الفترة القادمة؟

مشوار الفريق الفترة القادمة اننا على استعداد للدوري والكأس، وأفريقيا لسه ما محدش يعرف عنها حاجه، والبطوله العربيه كذلك، لكن باذن الله احنا اولا نتائج الدوري ان هيبدأ في نصف شهر نوفمبر، وهنبدأ نستعد له من يوم 7 اكتوبر باذن الله.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock