خبر رئيسي متحركرياضة

صراع ناري على النهائي بين الباريس والبافاري

كتب: محمد حمدي
تتجه أنظار جمهور كرة القدم حول العالم نحو ملعب النور بمدينة لشبونة عاصمة البرتغال مساء اليوم لمتابعة موقعة النهائي المرتقب بين العملاق بايرن ميونخ الألماني وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي لبطولة دوري أبطال أوروبا لتكون القمة ألمانية فرنسية.

تأهل البافاري بقيادة المدرب الألماني هانزي فليك لنهائي الأبطال بعد اكتساحه لأكبر الفرق الأوروبية آخرها معركة نصف النهائي أمام ليون الفرنسي الذي فاز بها بثلاثية نظيفة وفي المقابل تفوق باريس سان جيرمان على نادي لايبزيج الألماني بثلاثية نظيفة ليصعد للنهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وتعتبر هذه المباراة هي المواجهة الرسمية التاسعة بين الفريقين وكانت جميعها في أدوار المجموعات لصاحبة الأذنين ويمتلك باريس سان جيرمان الأفضلية على العملاق على عكس ما يعتقد البعض حيث فاز بخمسة لقاءات مقابل ثلاثة انتصارات لصالح البايرن.

واستطاع البافاري أن يتوج بخمس مرات لبطولة دوري أبطال أوروبا ويسعى لتحقيق النجمة السادسة ليساوي رقم ليفربول بعد ميلان بسبع بطولات كما ينفرد ريال مدريد بالصدارة ب13 مرة بينما الفرنسي هي المرة الأولى عبر تاريخه التي يصعد بها إلى نهائي دوري أبطال أوروبا فيسعى لتحقيق أولى ألقابه القارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى