صعود سعر عملة لايتكوين
لايتكوين

لايتكوين، ارتفعت العملة المشفرة LTCUSD بأكثر من 140 % في عام 2020، وخلال عام 2021، أظهرت LTC نموًا سريعًا جدًا حتى مايو، نظرًا لبعض العوامل الخارجية، تغير الوضع بشكل كبير، ولقد مر سعر LTCUSD منذ إطلاقه بالكثير من التحركات صعودًا وهبوطًا.

عندما بدأ سعره كان بحوالي 3 دولارات لكل LTC ومر بعد ذلك بعدد من الدورات كانت أشبه بالفقاعات، والتى تعرف بأسم (موسم ارتفاع أسعار العملات البديلة) أو (Alt Seasons).

في النهاية، توقفت عملة LTCUSD عام 2021 عند سعر 146.51 دولارًا وتم تصنيفها بين أعلى 30   عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، ومعدل القبول الحالي للعملة مرتفع للغاية، علاوة على ذلك فإن مشروع هذه العملة لديه مجتمع نشط والعديد من المؤيدين الذين يتصورون مستقبلًا مبهرًا، أما بالنسبة لما يتعلق بالتوقعات طويلة المدى لعملة لايتكوين، تتضارب آراء المحللين.

لمحة على تاريخ LTCUSD

لايتكوين أو Litecoin ورمزه هو (LTC) يعتبر من أشهر العملات الرقمية المشفرة في الوقت الحالي، ويقوم على أساس الند للند  كمشروع للبرمجيات مفتوحة المصدر، أما بالنسبة من الناحية الفنية، يشبه مشروع LTCUSD إلى حد بعيد نظام بيتكوين، كما أن LTCUSD يعتمد على إصداره وتحويله على بروتوكول تشفير مفتوح المصدر، ولا توجد سيطرة مركزية، وهذا يعني أنه تتم إدارة جميع المعاملات والأرصدة والنفقات بواسطة شبكة الند للند، كما أن يتم إصدار عملات لايتكوين على أساس دالة هاش تشفيرية، والتى بدروها تولد الكتل، وأيضًا يمكن تبديل عملة لايتكوين بعملات رقمية أخرى مثل (بيتكوين أو بأموال ورقية عادية)، ويتم هذا عادة عبر شركات ومنصات تبادل العملات المشفرة.

تم تخليق عملة LTCUSD عن طريق موظف شركة جوجل السابق، تشارلي لي، في عام 2011 تم إنشاء هذه العملة المشفرة على أساس بروتوكول بيتكوين ولكن الإختلاف هنا هو خوارزمية التجزئة المستخدمة، كما أن يختلف معه أيضًا في حجم إصدار العملة، يعتقد أنه تم إصدار لايتكوين من خلال  عميل مفتوح المصدر على GitHub في 7 أكتوبر 2011، وأثناء 13 أكتوبر 2011، ظهرت شبكة LTCUSD بشكل فعلى.

كان غرض (لي) هو إنشاء نسخة خفيفة من بيتكوين، ويقول المطورون دائمًا أنه يمكن اعتبار لايتكوين النسخة الفضية من بيتكوين، كما أن يختلف LTCUSD عن بيتكوين في تقليل وقت إنشاء الكتلة، وهذا الوقت قد يصل إلى 2.5 دقيقة لكل كتلة، بالرغم من هذا فإن مستخدمي لايتكوين   سوف يتعين عليهم الانتظار لمدة قد تصل إلى حوالي 30 دقيقة حتى تتم معالجة معاملتهم بسبب ازدحام الشبكة.

لماذا تعتبر LTCUSD أحد الأصول الاستثمارية الجذابة؟

يعد لايتكوين أسرع بشكل خاص في التعامل مع المدفوعات من بيتكوين، ويعتبر أنه هو بديل تكميلي ممتاز ومستقر، لأنه وسيلة سريعة ورخيصة وآمنة للغاية لإجراء المدفوعات، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالمعاملات الصغيرة، وبالإضافة إلى ذلك يعمل مجتمع LTCUSD على تطبيق جميع أنواع الأدوات الذكية الجديدة التي تم تصميمها بالفعل لبيتكوين، وتعمل لايتكوين الآن على تنفيذ بروتوكول شبكة البرق، وتطبيقات العقود الذكية والخصوصية، لا شك أن LTCUSD خفيف ورخيص، ولكنه في المقام الأول في أيد أمينة ذات طموحات كبيرة، كما أنه يتميز لايتكوين بمستقبل مشرق كعملة كلاسيكية بديلة يمكن الاعتماد عليها.

يعد لايتكوين أسرع وأرخص عمله، وهذا بالنسبة للأشخاص فى بلدان العالم الثالث، والذين لا يمتلكون حسابات مصرفية، فهم ما زالوا يستطيعون الحصول على LTCUSD بتكاليف زهيدة وبسرعة.

لماذا يصعد سعر LTCUSD؟

أثناء شهر مارس، مرت عملة LTCUSD بفترة عدم استقرار، يعد لايتكوين بديل ممتاز للنقود الورقية عند مقارنته بـإثيريوم، ومن الأساس لم يتم تطوير إثيريوم ليستخدم كأموال، ولكن من المؤكد أنه يمكن استخدامه على هذا النحو، يمكنك بدلاً من ذلك اعتبار الإثيريوم بمثابة غاز التشفير.

حقائق عن LTCUSD

نال لايتكوين الكثير من التقدم، بل تم تضمينه كوسيلة للدفع في نظام المدفوعات الدولي السائد في فنزويلا، من خلال منصة ريميساس للتحويلات،كما يمكن للأجانب إرسال LTCUSD إلى أفراد العائلة والأصدقاء في فنزويلا الذين يتلقون بوليفار في حسابهم المصرفي المحلي من خلال ريميساس، يتم فرض عمولة قدرها 15%، مما يعني أن الحكومة في فنزويلا تجمع سرًا LTCUSD.

تحليل سعر LTCUSD

بالرغم من أنها لم تكن فترة صعودية للعملات المشفرة حتى حوالي أكتوبر 2020، إلا أن لايتكوين حققت أداءً جيدًا مقارنةً بالعملات المنافسة، ومن الواضح أن تشارلي لي يعمل بشكل جيد.

كما أن معدل القبول مرتفع للغاية، وفي الآونة الأخيرة تم الإعلان عن شعار LTCUSD عبر إحدى حلقات المصارعة UFC، وكان هذا  أمرًا ملفتًا حقًا، وأيضًا تم إنشاء مركز تسوق جديد في سنغافورة به جهاز صراف آلي يقبل كلًا من بيتكوين ولايتكوين، ويرى الخبراء، إن سعر  LTCUSD قد يرتفع ومن المتوقع له اتجاه صاعد قوي.

وأيضًا يرى الخبراء أن يكون لدى لايتكوين مستقبل مشرق في عام 2022 بسبب عمليات الاندماج والشراكة، بالإضافة إلى ذلك إن مجتمع LTCUSD نشط للغاية، مع جميع التطورات القادمة، وهم بطبيعة الحال، سيبقون المتحمسين على اطلاع. هناك احتمال واضح بأن لايتكوين سوف ترتفع أكثر وهي بالتأكيد منافس قوي للعملات المشفرة الأخرى.

كما يتم تداول LTCUSD حاليًا بأكثر من 100 دولار ويبدو أنها تجهز لزخم صعودي بعد فترة من التماسك، وبالرغم من ذلك لا يوجد شىء مضمون، ويعتمد الوضع إلى حد كبير على اتجاه سوق العملات المشفرة بشكل عام.

السعر الحالي في سوق الفوركس

يبلغ مقدار LTCUSD في الاسواق 112.90 دولار وهذا سعر البيع، ويبلغ سعر الشراء 113.00 دورلار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.