“عبدالفتاح”: إنشاء صندوق زمالة أمر حتمي للعاملين بأزهر أسيوط
"عبدالفتاح": إنشاء 1 صندوق زمالة أمر حتمي للعاملين بأزهر أسيوط

أكد حسين عبدالفتاح سيد، المرشح لعضوية مجلس إدارة نقابة العاملين بمنطقة أسيوط الأزهرية، علي ضرورة إنشاء صندوق زمالة للعاملين بأزهر أسيوط أسوة بالهيئات الحكومية الأخري، موضحًا أن هذا الأمر أصبح  أمرًا حتميًا في المرحلة المقبلة.

وأشار “عبدالفتاح” في حواره للمحايد الإخباري إلي ضرورة تكاتف الجهود كافة من أجل نقابة قوية تدعم كافة  العاملين بمنطقة أسيوط الأزهرية.

وإلي تفاصيل اللقاء..

نقابة قوية

  • بداية ماذا يعني شعار حملتكم “من أجل نقابة قوية لأزهر أسيوط”؟

الشعار واضح كل الوضوح، نقابة قوية، تعمل علي دعم العاملين بمنطقة أسيوط الأزهرية دعمًا كاملًا في كل الاتجاهات وتحقق طموحات الأعضاء في الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم، ولا يخفي علي أحد قلة دخل النقابة، ورغم ذلك سنعمل علي حماية الحقوق المشروعة لأعضائها والدفاع عن مصالحهم المشتركة، وتحسين ظروف وشروط العمل والقيام بالأنشطة ذات الطبيعة الاجتماعية، والعلمية، والرياضية، والصحية.

صندوق زمالة

  • كيف ستواجهون قلة دخل النقابة؟

لا بديل عن إنشاء صندوق زمالة أسوة بالمصالح والهيئات الحكومية الأخري لزيادة موارد النقابة حيث يجوز للمنظمة النقابية وفقا لأحكام القانون رقم 213 لسنة 2017م، أن تنشأ صناديق ادخار أو زمالة أو صناديق لتمويل الأنشطة الثقافية والاجتماعية لتعويض الأعضاء في الحالات التي يترتب عليها أعباء مالية طبقًا لأحكام قانون العمل، والصرف منها علي تلبية احتياجات الأعضاء المتزايدة، خاصة الوقوف بجوارهم فى حالة حدوث كوارث – لا قدر الله – والدعم المادي والمعنوي للحالات المرضية، سواء الحرجة أو المزمنة، وعند وفاه العضو.

  • حدثني عن ملامح برنامجك الانتخابي؟

البرنامج كله يقوم علي خدمة أعضاء الجمعية العمومية لنقابة العاملين بمنطقة أسيوط الأزهرية، ويلبي طموحاتهم لتحقيق شعار “نقابة قوية” يتمثل في إنشاء صندوق زمالة – كما قلت  – بالإضافة إلي تكريم المعلم  والإداري والعامل المثالي على مستوي الإدارات التعليمية، والمشاركة النقابية فى تكريم أبناء العاملين بالمنطقة والمتفوقين فى الشهادات العامة والأزهرية، فضلًا عن تنظيم معارض للسلع المعمرة للأعضاء بنظام التقسيط.

  • ماذا عن قضايا العمل في برنامجكم؟

هذا أمر محوري، وأحب أن أوضح أنني من خلال منبركم سوف أدعم عضو الجمعية العمومية فى القضايا الخاصة بالعمل، حيث سنعمل علي توكيل محامين للدفاع عنهم في كافة القضايا المتعلقة بالعمل الإداري للمعلم أو الكاتب أو العامل، وكذلك المشاركة في وضع اللوائح والنظم الداخلية المتعلقة بتنظيم شؤون العمل والعمال أو تعديلها بما يحقق مصالحهم.

السويشال ميديا

  • هل للسويشال ميديا نصيب لديكم في المرحلة المقبلة؟

هذا أمر مفروغ منه، حيث سنقوم باعتماد إنشاء صفحة باسم النقابة على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة موقع “الفيس بوك” لتكون إحدي همزات الوصل بين الأعضاء والمسؤولين عن النقابة، بالإضافة إلي عرض كافة انجازاتنا إن شاء الله، ومقترحاتهم وشكواهم فيما يخص العمل.

"عبدالفتاح": إنشاء 1 صندوق زمالة أمر حتمي للعاملين بأزهر أسيوط
“عبدالفتاح”: إنشاء 1 صندوق زمالة أمر حتمي للعاملين بأزهر أسيوط
  • ماذا عن الأنشطة الاجتماعية لديكم؟

الأنشطة الاجتماعية تشغل نصيب الأسد في البرنامج الانتخابي، حيث سنقوم بتنظيم رحلات دائمة ترفهية فى المناسبات والأعياد والأجازت الرسمية، والقيام برحلات خارجية، حج وعمرة، أو سياحية، فضلًا عن سن تقليد دائم بتكريم من يبلغون السن القانونية للمعاش يليق باسم الأزهر الشريف، وكذلك تفعيل التعاقد مع عيادات ومستشفيات أشهر الأطباء في كافة التخصصات، والصيدليات، والحصول علي خصومات واشتراكات يستفيد منها أعضاء النقابة، ومصايف العائلات بالإسكندرية والمدن الساحلية.

  • كيف تري المواجهة المقبلة للانتخابات؟

أتمني أن تكون منافسة شريفة لخدمة الأعضاء، والله المستعان حيث أننا سنعمل بإخلاص وصدق لخدمة الأعضاء، ونترك أمورنا لله والتوفيق من عنده سبحانه مصداقًا لقوله تعالي: (ومن يتوكل علي الله فهو حسبه).

طموح وتحدي

  • أري طموحًا كبيرًا في كلماتك.. برجاء التوضيح؟

أنا أحب العمل التطوعي والخدمي، وأقضي معظم الوقت في مثل هذه الأعمال، وخاصة بعد مواعيد العمل الرسمية، وأتمني خدمة أعضاء  النقابة، وطموحي لا يتوقف، وسوف يكون صندوق زمالة العاملين الخطوة الأولي ولن تكون الأخيرة إن شاء الله.

  • كلمة أخيرة.. لمن توجهها وماذا تقول له؟

أوجه كلمة أخيرة لأعضاء الجمعية العمومية وأقول لهم: قد تكون كلمتي تقليدية ولكنها حقيقة واقعة، انزل، شارك بصوتك، فصوتك أمانة، وستحاسب عنها أمام الله عز وجل، وإن كان يهمني أن تعطيني صوتك، ولكن حرصك علي الإدلاء بصوتك يجعل الجميع  يعرف مدي تفهمك لحقوقك وأن اختياراتك للمرشحين من واقع التجربة الفعلية للخدمات المقدمة من كل منهم دون التفات لأي محسوبية أو واسطة في الاختيار.

جدير بالذكر أن انتخابات اللجنة النقابية للعاملين بمطقة أسيوط الأزهرية ستجري يوم الاثنين المقبل الموافق 16 مايو 2022م بمقر اللجان التي تم اختيارها ليقوم أعضاء الجمعية العمومية وعددهم حوالي 8 آلاف موظف بالإدلاء بأصواتهم عبر حوالي 14 لجنة بالإدارات التعليمية لاختيار نقيبًا واحدًا وأعضاء لا يقل عددهم عن 7 ولا يزيد عن 12 عضوًا.

  • بطاقة تعارف
  • الاسم/ حسين عبدالفتاح سيد
  • السن/ 43عامًا
  • الحالة الاجتماعية/ متزوج ويعول (ولد وثلاث بنات)
  • المهنة/ إداري بالأزهر الشريف، ومرشح لعضوية اللجنة النقابية للعاملين بمنطقة أسيوط الأزهرية

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.