ضبط كميات كبيرة من علب السجائر مجهولة المصدر بالإسكندرية

0 0

كتب / احمد مختار

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية من ضبط 1700 علبة سجائر مجهولة المصدر مهربة من الرسوم الجمركية بالإسكندرية.

تلقى اللواء” سامى غنيم”، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية، يفيد بقيام المدير المسئول عن محل لتجارة السجائر “بدون ترخيص” بدائرة قسم شرطة العطارين، لحيازته كميات كبيره من علب السجائر المهربة ومجهولة المصدر، كما امر المستشار”محى محمد عبد المولى”، رئيس نيابة العطارين بالإسكندرية، بحجز المدير المسئول علي ذمه التحقيقات بتهمة الغش التجارى وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

من جانبه،تم مداهمة المحل وألقى القبض على المدير المسئول، وبتفتيشه عثر بداخله على (1700) عبوة سجائر مهربة من سداد الرسوم الجمركية لا تحمل بندرول الدمغة الدالة على سداد الرسوم الضريبية المستحقة تمهيداً لطرحها للبيع مُدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

وحدد قانون الغش والتدليس رقم 48 لسنة 1941 والمعدل بالقانون رقم 281 لسنة 1994، القواعد الخاصة بجريمة الغش التجارى والعقوبات المترتبة على ذلك بالقانون، ونص على أنه ،يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تتجاوز عشرين ألف جنيه أو ما يعادل قيمة السلعة موضوع الجريمة أيهما أكبر أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من خدع أو شرع فى أن يخدع المتعاقد معه بأية طريقة من الطرق .

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول