ضبط مدير مطعم شهير بمدينة نصر بتهمة الإتجار بالبشر ومخالفة قانون الطفل

عدد الزوار : 38

كَتبت /رغداء عبدالرحمٰن

ألقت الأجهزة الأمنية في القاهرة القبض على مدير مطعم أسماك شهير بمنطقة أرض الجولف بمدينة نصر، وذلك لاتهامه بالاتجار في البشر بعد ضبط “25 طفلًا” يعملون بالمطعم مع المخالفة للقانون، حيث تم أخذ الأطفال لنيابة ومعهم مدير المطعم للتحقيق معهم.

وحرر محضرا بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.وشن رجال المباحث حملة أمنية على المحلات التجارية، وتبين أن أحد المطاعم الشهيرة بالأسماك بمنطقة أرض الجولف بمدينة نصر، يعمل به حوالي 25 طفلًا في أماكن مختلفة داخل المطعم، وما فيه من مخالفة قانون الطفل.

ومن هنا تم اتخاذ الإجراءات القانونية بالواقعة، وضبط مدير المطعم، بتهمة الاتجار في البشر واستغلال الأطفال فيما يخالف القانون.ونص “قانون الطفل” رقم 12 لعام 1996من الميلاد على أنه يحظر تشغيل الطفل قبل بلوغه لسن 15 سنة ميلادية كاملة، ويحظر تدريبه قبل بلوغه لسن 13 سنة ميلادية.

ويتاح بقرار من المحافظ المختص بعد موافقة وزير التربية والتعليم، وتقديم الترخيص بتشغيل الأطفال من سن 12 إلى 14 سنة في أعمال موسمية لا تضر بصحتهم ولا بحسدهم أو نموهم ولا يخل بمواظبتهم على الدراسة والاهتمام بها.ونصت المادة 65 على يحظر تشغيل الطفل فى أيّ من أنواع الأعمال وذلك بحكم طبيعتها أو ظروف القائمة عليها ودون أن تعرض صحة أو سلامة أو أخلاق الطفل للخطر.

وحظر بشكل خاص تشغيل أيّ طفل في أسوأ أشكال عمل الأطفال المعرفة فى الاتفاقية رقم 182 لسنة 1999من الميلاد، مع مراعاة ما هو منصوص عليه لهذا القانون نظام تشغيل الأطفال، والأحوال التي يتاح فيها التشغيل والأعمال والحرف والصناعات التي يعملون بها وفقًا لمراحل السن العمرية المختلفة.ولجميع الأمور يجب ألا يسبب العمل وصاحب العمل أيّ آلامًا أو أضرارًا بدنية أو نفسية للطفل، أو يحرمه من فرصته في الانتظام في التعليم وتنمية قدراته ومواهبه، ويُلزم عليه بالتأمينه وحمايته من أضرار المهنة خلال عمله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock