ضبط 270 كيلو أغذية منتهية الصلاحية بحملة مكبرة بأسوان

0 39

 

كتبت : الشيماء رجب

شنت اليوم مديرية الشئون الصحية بأسوان حملة مكبره على الأسواق وأماكن بيع وتخزين المنتجات الغذائية بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك.

وتمكن مكتب مراقبة الأغذية التابع لمديرية الشئون الصحية بأسوان من ضبط 270 كيلو جرام أغذية منتهية الصلاحية .

وأيضا قامت إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الشئون الصحية بأسوان بالمرور على 142 صيدلية أهلية خلال حملة تفتيش أسفرت عن ضبط 4435 علبة دواء غير مصرح ببيعها .

وأكد الدكتور إسلام شمروخ، مدير التفتيش الصيدلى، أن إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الشئون الصحية بأسوان، واصلت حملاتها فى المرور والتفتيش على 142 صيدلية أهلية, بالإضافة إلى المرور والتفتيش على 26 مكتب من مكاتب المستلزمات الطبية, بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية, وذلك خلال فترة الثلاث شهور الماضية.

وأوضح ” شمروخ ” فى بيان صحفى، أن أبرز ما أسفرت عنه تلك الحملات هو ضبط وتحريز 453 علبة دواء صادر بشأنها منشورات المركزية للشئون الصيدلية من أصناف الرانتدين وأصناف أخرى، وضبط 4435 علبة دواء غير مصرح ببيعها، وضبط 390 عبوه مطهرات غير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور تداولها.

وأشار إلى أنه تم ضبط 37743 كمامة جراحية وقماشية وقطنية مجهولة المصدر وغير مطابق للمواصفات، كما تم تحرير عدد من المحاضر ضد من الصيدليات ومكاتب المستلزمات الطبية بسبب وجود أدوية منتهية الصلاحية , ومنتجات طبية مجهولة المصدر

يأتى ذلك فى إطار مجهودات مديرية الشئون الصحية بأسوان, فى التفتيش والمرور على أماكن بيع وتداول وتخزين الأدوية والمستلزمات الطبية , تحت رعاية الدكتور إيهاب عماد حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان, وإشراف الدكتور محمد محمود مدير إدارة الصيدلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول