ضرائب ورسوم شهر يونيه الماضي بجمارك ” الدخلية والسخنة “

0 8

كتبت : منار على
أوضح الدكتور محمد معيط وزير المالية ، أن الأعمال التي قام بها رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير إجراءات الجمركية ، تساعد على تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية وتقليص زمن الإفراج الجمركي ، على النحو الذي يساعد في تلبية احتياجات السوق المحلية، واستقرار الأسعار.

وتلقي الوزير تقريرا من كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك قال فيه انه تم الإفراج عن مشمول ١١ الف و ٣٨٠ شهادة جمركية وارد نهائي بجمارك ” الدخلية ” و ” والسخنة ” لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجة ، والبضائع العامة : مثل ” القمح ، السكر ، والبقوليات، والذرة ، ومكونات التكييف ، الثلاجات ، والمراوح، والأقمشة، والأخشاب، والخيوط، وقطع غيار السيارات، واكسسوار التليفون المحمول، ولعب الأطفال ” خلال شهر يونيه الماضي .

وقال إن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن شهادات الوارد بجمارك ” الدخلية ” ” والسخنة ” بلغت ٦٧٧ مليونا و ٧٢٥ الف جنية ، وبلغت إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الاخري المحصلة عن هذه الشهادات حوالي ٢ مليار و ٥٩٢ مليونا و ٣٥٧ الف جنية.

وأشار التقرير، إلى أن الإدارة العامة للصادر بجمارك ” الدخلية “و ” السخنة ” قامت بتصدير مشمول ٥ آلاف و ٥٣ بيانا جمركيا خلال شهر يونيه الماضي، ومعظم أنواعها من الرخام والرمال والفوسفات و الفايبر ، بقيمة إجمالية بلغت ٤ مليارات و ٧٩٧ مليونا و ٨٤١ الف جنية، فما بلغت الرسوم الصادر المحصلة نحو ٦ ملايين و ١٢٣ الف جنية.

وأفاد أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة والضرائب والرسوم الاخري المحصلة بجمارك ” الدخلية ” و ” السخنة ” خلال شهر يونيه الماضي بلغت نحو ٣ مليارات و ٢٧٤ مليونا و ٢٩١ الف جنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول