طرق العناية بالبشرة في الصيف
تقرير: أسماء منصور

طرق العناية بالبشرة في الصيف هامة لأي فتاة حيث تبدأ مشاكل البشرة في التزايد مع فصل الصيف لذلك يجب عليكي الإهتمام بجمالك والعناية ببشرتك

ومن خلال هذا التقرير سنعرض لك أفضل الطرق التي يجب فعلها للعناية بالبشرة، وحمايتها من العوامل القاسية لكي تظل بشرتك مشرقة طول الوقت.

طرق العناية بالبشرة في الصيف

الجفاف هو العدو الأكبر للبشرة عندما يفتقد الجلد إلى الترطيب المناسب….

1- الترطيب:

يجب الحرص على ترطيب البشرة جيداً خلال فصل الصيف لأن البشرة تفقد الكثير من  الرطوبة، وكمية كبيرة من السوائل التي توجد بالجسم، وعند فقد البشرة للرطوبة يؤدي إلى حدوث جفاف للبشرة وظهور حبوب وبثور نتيجة إفراز الجلد لكمية كبيرة من الزيوت والدهون، وبالتالي يجب عليك تناول كمية كبيرة من السوائل المختلفة والجلوس في مكان رطب للحافظ على رطوبة الجلد حتى لا يحدث جفاف وتهيج للبشرة.

 2- عدم تناول المشروبات الغازية:

تناول كمية كبيرة من المشروبات الغازية في فصل الصيف يسبب ضرراً كبيراً للبشرة،كما أن تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين تعمل على إجهاد البشرة بشكل واضح، ويجب استبدال تلك المشروبات بالعصائر الطبيعية والماء بآستمرار، حيث يساعد كلا منهما على جعل البشرة ناعمة وصافية.

3- تقشير البشرة:

يعد تقشير البشرة من الأمور الجيدة للتخلص من الجلد الميت في الصيف وهذا من خلال تطبيق الوصفات الطبيعية، وهناك العديد من الوصفات على سبيل المثال وصفة”القهوة واللبن الرائب” ويتم تحضيرها واستخدامها كالتالي.

– خلط ربع كوب من القهوة المطحونة مع ملعقة من اللبن الرائب (الزبادي) ثم تقوم بمزج الخليط جيداً، وبعد ذلك يتم تدليك البشرة لمدة دقيقتين متواصلين.

تترك الخلطة على الوجه لمدة خمس دقائق إضافية قبل غسل الوجه بمياة دافئة.

-وأيضاً خلطة”الحمص والكركم” ويتم تحضيرها واستخدامها كالتالي.

خلط الحمص المطحون مع ربع ملعقة من الكركم وماء الورد والزبادي، ويتم تقليب المكونات ثم يتم استخدامها كنوع من أنواع المقشرات الجيدة للبشرة للتخلص من الجلد الميت.

4- اتبعي نظام غذائي صحي:

هناك الكثير لا يدرك أن النظام الغذائي ونوعية الأكل تؤثر على البشرة بشكل كبير، ويساعد النظام الغذائي الصحي على حماية البشرة من الأضرار البيئية خلال الصيف إذا كنت تتناول الفاكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل البطيخ والمانجو ومضادات الأكسدة الأساسية لحماية البشرة والحفاظ على رطوبة الجلد.

طرق العناية بالبشرة في الصيف

5- واقي الشمس:

أشعة الشمس في فصل الصيف لها تأثير سلبي على البشرة، ولذلك يجب الحرص والوقاية من الشمس ومن أفضل الطرق للحماية من شمس الصيف هي النضارة وفقاً لحديث الخبراء.

6-  مناديل تنظيف البشرة:

خففي من الضرر الذي يواجه بشرتك يومياً خلال فصل الصيف، واستخدمي نوع آخر من طرق العناية بالبشرة وهو مناديل تنظيف الوجه التي تساعد على إزالة التلوث الذي يلحق بالبشرة.

7- الكولاجين:

يعمل كريم الكولاجين على ترطيب البشرة وتنعيمها وتعزيز وتجديد خلايا البشرة وتفتيح لونها، وإزالة فرط التصبغ والمساعدة على إنتاج الكولاجين كما إنه يساعد على إخفاء البقع الداكنة.

طرق العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

• أصحاب البشرة الدهنية هما الأكثر معاناة خلال فصل الصيف لأنها تحتاج إلى رعاية خاصة.

• ويجب على أصحاب البشرة الدهنية عدم التعرض كثيراً لأشعة الشمس لأن من خلال التعرض لها تقوم البشرة بإفراز كمية من الزيوت والدهون التى تظهر بشكل واضح على البشرة وتسبب الحرج والمضايقات.

• التقليل من وضع المكياج خصوصاً لأصحاب البشرة الدهنية لأن ذلك يعمل على سد المسام وعند التعرض للشمس تقوم البشرة بإفراز زيوتها وفي حالة انغلاق المسام، يؤدي ذلك إلى ظهور الحبوب والبثور التي تزعج النساء كثيراً.

• الإبتعاد عن غسل البشرة بآستمرار حتى لا تفقد البشرة الرطوبة، وعدم أستخدم الماء الساخن عند غسل البشرة والاكتفاء بالماء الفاتر فقط.

• من الأصح أيضاً استخدام أنواع المقشرات التى تحتوي على حمض السالسليك، والتي يساعد على التخلص من البثور وحب الشباب، واستخدام الغسول التى يحتوي على مادة السالسليك وهذا للحفاظ على البشرة الدهنية بشكل عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.