طرق حماية البشرة من أشعة الشمس

تعتبر البشرة من المناطق الحساسة الموجودة في جسم النساء سواء كانت ذكور أو إناث حيث أن الفتيات تهتم بشكل كبير بنضارة بشرتها وحمايتها من الشمس عن الشباب بشكل كبير.

تعد أشعة الشمس من أهم الأشياء التي تؤثر على البشرة بشكل كبير وخصوصا في فصل الصيف وتعمل على ظهور بقع داكنة في وجه الإنسان والإصابة بمرض سرطان الجلد.

يجب علينا جميعا اتباع عدة طرق من أجل حماية البشر من كل ذلك وذلك من خلال الخلطات والوصفات الطبيعية التي تعمل على الشفاء من حروف أشعة الشمس.

يوجد عدة طرق يجب على الإنسان أن يتبعها ويلتزم بها بشكل كبير وخصوصا السيدات من أجل الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس ومنها ما يلي :-

١- استخدام واقي شمس :-
يعتبر استخدام واقي شمس من أهم الطرق التي تساعد على حماية البشرة من الشمس ومن الاشعة فوق البنفسجية حيث انه يتم َضعه قبل الخروج من المنزل بمدة ليست طويلة اي حوالي ٢٠ دقيقة.

  • ٢-ارتداء القبعات واستخدام المظلات والنظارات الشمسية :-
    إن استخدام كل منهما يساعد على الحماية من أشعة الشمس بشكل كبير ويلجأ عدد كبير من الشباب بعيدا عن الفتيات إلى استخدام كل هذه الوسائل لأنها سهلة ومتاحة  في كل مكان. 

٣- اختيار الملابس المناسبة التي تساعد على الحماية والوقاية من أشعة الشمس :-
يعتبر اختيار الملابس المناسبة التي يجب على الإنسان أن يرتديها في فصل الصيف عامل مهم جدا من أجل الوقاية من أشعة الشمس حيث يجب على الإنسان أن يرتدي ملابس ذات اكمام طويلة،. وتساعد على تغطية الجسم بأكمله، وأن تكون ملابس ذات نسيج ضيق وغامقة بدلا من الملابس الفاتحة لأنها تساعد على امتصاص الحرارة والأشعة التي يتعرض لها الإنسان وتعمل على حمايته من الشمس بشكل كبير. 

ويوجد أيضا طرق ووصفات طبيعية تساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس ومنها ما يلي :-

١- زيت جوز الهند :_
يساعد زيت جوز الهند على حماية البشرة من الحروق الناتجة من أشعة الشمس ويتم استخدامه عن طريق إضافته ووضعه إلى العلاجات الطبيعية التي تساعد على الوقاية من أشعة الشمس.

٢-الخل :-

يعتبر الخل من العناصر والمكونات الأساسية الموجودة في كل من ل حيث انه لا يمكن الاستغناء عنه لأنه يعمل على علاج حروق الشمس وذلك من خلال خلطه ومزجه مع قليل من الماءزثم يتم استخدامه.

٣-الالوفيرا :
تساعد الالوفيرا على الحماية ومعالجة حروق الشمس والتخلص منها بشكل كبير جدا ويلجأ إلى استخدام أصحاب البشرة الحساسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *