طرق زياده اللبن الام

طرق زياده اللبن الام
زياده حليب الام

زياده اللبن الام، تعاني العديد من الأمهات وخاصة الجدد من مشكلة قلة إدرار حليب الثدي لديها، خوفًا على طفلها من عدم الشبع والتغذية السليمة، لذلك تتجه إلى سؤال الأمهات والجدات طلبًا للنصح، ومن ثم نعرض إليكم أفضل طرق زياده حليب الام وأكثرها صحةً، لكن في البداية يجب أن تتأكدي عن السبب الأول والرئيس في قلة الحليب لديك، وعما إذا كان سببًا فسيولوجيًا أم غذائيًا.

 طرق زياده اللبن الام

أولًا استخدام مضخة الحليب، لحفظ الحليب حتى وقت لاحق في حال لم يكن طفلك جائعًا، لأن من المعروف أن ضخ الحليب بشكل متكرر يساعد على إدرار الحليب وزيادته.

ثانيًا التقليل من إعطاءه زجاجة الرضاعة واللهاية قبل فترة الرضاعة حتى يحصل على احتياجاته من المص والرضاعة من ثدييك وليس اللهاية.

ثالثًا الاسترخاء والبعد عن القلق والتوتر، لأن كل من القلق والتوتر والعصبية يقللان من إدرار الحليب ويضران بمستوى إنتاجه، وللمساعدة على التخلص منهم استمعي إلى الموسيقى الهادئة وتصفحي المجلات المفضلة لديك أو الصور التي تشعرك بالراحة.

زياده اللبن الام
زياده اللبن الام

إجازة.. ومحاولة زيادة عدد مرات الرضاعة

رابعًا من المهم والضروري ضمن طرق زياده اللبن الام محاولة زيادة عدد مرات الرضاعة، لأنه كلما تم افراغ الحليب من ثدييك كلما تم تحفيز الغدد اللبنية على إنتاج المزيد، لذلك كلما أراد الطفل زيادة عدد مرات الرضاعة أرضعيه من ثدييك، كذلك لا ترضعيه من جانب واحد فقط، بل اعرضي عليه الثدي الآخر حينما يبطء في المص من الأول، حتى يعتاد الرضاعة من الثديين ويزيد بهما الحليب بالتساوي.

خامسًا أثناء هذه الفترة خذي إجازة من أشغال المطبخ والتنظيف وأعمال المنزل، ركزي فقط على نفسك وطفلك، وكوني بجانب رضيعك أطول فترة ممكنة، حتى يشعر بالأمان لك وبأن طعامه المفضل متاح وموجود في أي وقت.

سادسًا نهاية للحديث وقبل أن تبدأي إرضاع طفلك وأثناء وضعه على ثدييك، تأكدي من أنه يطبق على ثديك وقادر على البلع بشكل صحيح وكامل، لأن ذلك بمثابة الأمر الأكثر أهمية وضرورة أثناء فترة الرضاعة وحافز مهم جدًا لزيادة اللبن الام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *